إف تريبوتو سبيشال إديشن إصدار خاص من مازيراتي احتفاءً بذكرى فانجيو

احتفاءً بتاريخها العريق في عالم سباقات السيارات، كشفت مازيراتي عن إصدار رياضي خاص حمل تسمية إف تريبوتو سبيشال إديشن F Tributo Special Edition، وسيتوفّر هذا الإصدار الرياضي، والذي عُرض لأول مرة في معرض شنغهاي للسيارات 2021، على طرازي جيبلي وليڤانتي بلونين حصريين، هما روسّو تريبوتو الأحمر وآزورو تريبوتو الأزرق.

ويرمز حرف “إف” في الإصدار الجديد إلى السائق الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو، والذي حقق العديد من الانتصارات في عالم الفورمولا 1 على متن سيارة 250F من مازيراتي، فيما جرى استخدام كلمة “تريبوتو” تكريماً لذكرى تلك الانتصارات.

واليوم تحتفي مازيراتي بمسيرة تمتد إلى 95 عاماً في عالم سباقات السيارات، حيث دخلت الشركة الإيطالية عالم السباقات في 25 أبريل 1926، وحققت الفوز في سباق تارغا فلوريو لفئة محرّكات 1500 سنتيمتر مكعّب على متن أولى سياراتها، وهي سيارة تيبو 26 بقيادة ألفيري مازيراتي. وفي 17 يناير 1954، سجّلت مازيراتي ظهورها الأول في عالم سباقات الفورمولا 1، وشاركت على متن سيارة 250F مع الأرجنتيني فانجيو، لتحقيق بذلك الشركة العديد من الانتصارات في الفورمولا 1.

ويأتي اختيار اللون الأحمر باعتباره رمز سباقات السيارات الإيطالية، ولطالما شاركت مازيراتي بسيارات تحمل هذه الدرجة اللونية المميزة، التي مثّلت إيطاليا في عالم سباق السيارات في أوائل القرن الماضي، فيما جرى اختيار لون آزورو تريبوتو الأزرق النابض بالحياة للتذكير بمدينة مودينا، التي تُعد المقر التاريخي لعلامة مازيراتي، ويتميز شعارها باللونين الأزرق والأصفر. 

كما يحمل الإصدار الجديد سمات أخرى مشابهة لإصدار 250F القديم، حيث يتميز بطلاء خارجي مميز باللون الأحمر مع حواف صفراء للعجلات وكليبرات المكابح.

وتم تجهيز ليڤانتي إف تريبوتو بعجلات أنتيو قياس 21 بوصة باللون الأسود، فيما جرى تزويد جيبلي إف تريبوتو بعجلات قياس 21 بوصة من التيتانيوم الأسود اللامع. ويتزيّن قوس العجلات بعلامة خاصة باللون الأسود اللامع، مع شعار علامة مازيراتي بنفس لون الهيكل على الدعامة الخلفية للسيارة.

وفي المقصورة الداخلية للسيارة، تتناغم ألوان التفاصيل الخارجية مع التطريزات الحمراء أو الصفراء على جلد بينو فيوري الفاخر باللون الأسود.

إف تريبوتو سبيشال إديشن إصدار خاص من مازيراتي احتفاءً بذكرى فانجيو

| أخبار |

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>