الكشف عن مسار حلبة جدة التي ستحتضن جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1

ستكون مدينة جدة على موعد مع التاريخ خلال الفترة 3 – 5 ديسمبر 2021، حيث تستضيف عروس البحر الأحمر أولى سباقات الجائزة الكبرى في المملكة العربية السعودية، وسيتم تنظيم هذا السباق الليلي على حلبة جدة، والتي تعد أسرع وأطول حلبة شوارع على روزنامة الفورمولا 1.

وستمتد الحلبة لمسافة تزيد عن 6 كيلومتر (6175 متر بالتحديد)، مما يجعلها أطول حلبة شوارع في تاريخ الفورمولا 1، وثاني أطول حلبة في البطولة بعد حلبة سبا-فرانكورشان في بلجيكا، وتتميّز الحلبة بمعدّل سرعة متوقّع يناهز 250 كلم/ساعة، فيما تبلغ السرعة القصوى المتوقّعة 322 كلم/ساعة، مما يجعل حلبة جدة أسرع حلبة شوارع فورمولا 1 في العالم، ومن بين أسرع 5 حلبات في هذه البطولة.

وتضم حلبة جدة 27 منعطفاً، كما ستتضمّن 3 مناطق متتالية لتفعيل نظام الحد من قوّة السحب «دي آر إس»، والذي يمكّن السائق من فتح الجناح الخلفي لتقليل مقاومة السيارة للهواء، وتعزيز فرصه بتجاوز السائقين الآخرين.
 
تمتد الحلبة على طول كورنيش جدة  بمحاذاة البحر الأحمر، على بعد ما يٌقارب 12 كلم عن وسط المدينة، وجرى تطويرها بالتعاون مع مهندسي تيلكي وقسم رياضة المحركات في الفورمولا 1، وستُستخدم الطرقات الطويلة والمتعرجة على طول منطقة الكورنيش لتشكل البُنى التحتية لمسارات التسابق في حلبة جدة، كما ستضم منحنيات متتالية وسريعة ونقاط كبح قاسية، إضافة إلى خطوط مستقيمة طويلة.


لم يتم الكشف عن موعد طرح التذاكر لحضور السباق، خاصةً في ظل القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا، لكن الجهات المنظّمة للسباق قالت أنه سيتم طرح التذاكر قريباً، وأنه ستتاح الفرصة لحامليها لحضور مجموعة من الفعّاليات الترفيهية والحفلات الموسيقية خارج الحلبة.

About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>