بنتلي تطرح نسخة الهايبرد من فلاينج سبير

في إطار استراتيجيتها Beyond100 الهادفة إلى تعزيز الاستدامة، كشفت شركة بنتلي عن Flying Spur Hybrid، وهي نسخة الهايبرد من سيارة فلاينج سبير، وتعمل السيارة الجديدة بمنظومة هجينة تجمع محرّك V6 سعة 2.9 ليتر يعمل بالبنزين مع مولّد كهربائي، وتبلغ الطاقة الاجمالية للسيارة الجديدة 536 حصاناً و750 نيوتن-متر من العزم.

ويولّد محرّك V6 الجديد قوّة قدرها 410 أحصنة و550 نيوتن-متر من العزم حتى 5650 دورة بالدقيقة، وهي قوّة تزيد عن 140 حصاناً لكل ليتر. من ناحيته، يقع المولّد الإلكتروني المتطوّر بين نظام نقل الحركة والمحرّك، وهو يُنتِج ما يصل إلى 134 حصاناً  و400 نيوتن-متر.

ويستمد المولّد الكهربائي طاقته من بطارية أيونات الليثيوم بقوّة 14.1 كيلوواط بالساعة، ويمكن شحنها حتى 100 بالمئة خلال ساعتين ونصف تقريباً. وبحسب النشرة الصحفية للشركة، فإن مدى القيادة للسيارة الجديدة يصل حتى 700 كيلومتر عند التعبئة الكاملة، كما أنها قادة على التسارع من السكون حتى سرعة 100 كلم/سا خلال 4.1 ثانية، فيما تبلغ السرعة القصوى 285 كلم/سا.

وتتميز السيارة بوجود ثلاث وضعيات قيادة كهربائية (E Modes) – EV Drive، Hybrid Mode وHold Mode، وهو تمنح السائق حرية اختيار إدارة استخدام البطارية يدوياً أو أوتوماتيكياً خلال الرحلة.

وتوفّر وضعية EV-Drive قيادة كهربائية 100٪، فيما توفّر وضعية Hybrid قيادة هجينة لأداء أفضل، أمّا وضعية Hold Mode فتعمل على تحقيق التوازن بين طاقة المحرّك والطاقة الكهربائية لأجل حفظ شحنات البطارية للاستخدام اللاحق.

بنتلي تطرح نسخة الهايبرد من فلاينج سبير

| أخبار |

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>