بيريللي تحتفي في البحرين بمشاركتها رقم 400 في سباقات الجائزة الكبرى للفورمولا 1

احتفت بيريللي ببلوغ عدد مشاركاتها في بطولة الفورمولا 1 إلى 400 مشاركة، وذلك خلال السباق الافتتاحي لموسم منافسات عام 2021 في مملكة البحرين.

استهلّت بيريللي مشوارها في عالم منافسات الجائزة الكبرى عام 1950، وذلك خلال السباق الافتتاحي للفورمولا 1 على سيلفرستون، والذي فاز به جوزيبي فارينا على متن سيارة ألفا روميو قبل أن يتمكّن من إحراز أول ألقاب البطولة في نهاية العام، ويمكن للجمهور رؤية نسخة طبق الأصل عن إطار بيريللي ستيلا بيانكا الذي استخدمه فارينا للفوز بجائزة بريطانيا الكبرى، وذلك في المتحف الذي تم افتتاحه مؤخراً في سيلفرستون.

وتكلّلت مسيرة الشركة الإيطالية بالمزيد من النجاحات، حيث وفّرت إطاراتها قاعدةً تحقيق 240 فوزاً، و243 مركز انطلاق أول، و247 أسرع لفّة، و727 تتويجاً على المنصّة في عالم الفورمولا 1. وتأتي البحرين لتشكّل علامة فارقة أخرى في تاريخ بيريللي، التي لطالما كانت جزءاً أساسياً من رياضة السيارات على مدى أكثر من 110 سنوات، بعد فوزها بسباق عام 1907 بين بكين وباريس.

وفي تعليقه، قال ماريو إيزولا، مدير سباقات الفورمولا 1 وسباقات السيارات في شركة بيريللي: “نحن في بيريللي فخورون بتاريخنا، ومسرورون جداً للاحتفال بمشاركتنا الـ 400 في سباقات الجائزة الكبرى، والتي تتزامن مع توجّهنا نحو حقبة جديدة، حيث تعد 2021 الموسم الأخير للإطارات قياس 13 بوصة، قبل اعتماد الإطارات قياس 18 بوصة في الفورمولا 1، بما ينسجم مع اللوائح الفنية الجديدة التي سيتم تطبيقها على نطاق واسع اعتباراً من العام المقبل”.

بيريللي تحتفي في البحرين بمشاركتها رقم 400 في سباقات الجائزة الكبرى للفورمولا 1

| أخبار |
About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>