سائق يخدع نظام القيادة الذاتية في تيسلا بطريقة مرعبة

يتطلّب نظام القيادة الذاتية في سيارات تيسلا من السائقين لمس مقود القيادة من وقت لآخر، وذلك لضمان انتباه السائق واستعداده للتدخّل لو تطلّب الأمر ذلك، وهو بالطبع أمر ضروري نظراً للحوادث المميتة التي تسبب بها النظام، فهو على الرغم من جدارته في قيادة السيارة بشكل ذاتي، إلّا أنه أحياناً يفقد السيطرة على السيارة، فتكون العواقب وخيمة.

في هذا الفيديو، قرر سائق خداع هذا النظام، حيث قام بتعليق ثقل على عجلة القيادة ليوهم النظام أنه ممسك بعجلة القيادة، وبالطبع فلقد وضع حزام الأمان لتكتمل الخدعة، ثم جلس في مقعد الراكب الأمامي، المنظر بالفعل مخيف وخطير جداً.

التجربة تمت على حلبة مغلقة، الهدف منها إثبات أن نظام القيادة الذاتية يمكن أن يستمر بالعمل دون وجود سائق خلف المقود، وتم تنفيذ هذه التجربة بعد حادث مميت لسيارة تيسلا موديل S حصل بحسب المسؤولين بسبب عدم وجود سائق.

أنا شخصياً ضد فكرة القيادة الذاتية، لا أفهم سبب شغف شركات السيارات في استبدال السائق بجهاز حاسوب، لو لم يكن الشخص راغباً بالقيادة بنفسه، فبإمكانه ركوب سيارة أجرة أو تعيين سائق خاص. أنا لست ضد هذه الأنظمة بالكامل، فمن الضروري وجود أنظمة تكمّل عمل السائق، وتحمي المركبة من الاصطدام في حال أخطأ السائق، لكن ليس لتستبدله بالكامل.

Category: تدوينات

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>