نيسان تحتفي بالذكرى الـ 70 لانطلاق باترول بنسخة نيسمو جديدة

تتميز إصدارات نيسمو من سيارات نيسان بحضور ملفت يجعل الإصدارات العادية تبدو أقل من عادية، فأي سيارة يتم إضفاء لمسات نيسمو عليها تصبح أجمل وأرقى وأكثر قوّة وحضوراً وعنفاً، ومن أفضل الأمثلة على ذلك سيارة 370زد، أو كما أحب أن أسميها “فرخ الغودزيلا”، فهي سيارة جميلة جداً، وتتمتع بتصميم يعكس شراستها، لكن عندما ترى نسخة نيسمو من هذه السيارة، ستشعر أن النسخة العادية هي مجرد لعبة أطفال.

ولعل الأمر مشابهاً مع الباترول، فبرأي الشخصي خسرت هذه السيارة هيبتها وحضورها عندما أدخلت نيسان الموجة الثانية من التعديلات على تصميم الجيل الحالي، فأصبحت السيارة أقبح من السابق، خاصةً المقدمة، لكن نسخة باترول نيسمو 2021 الجديدة جميلة جداً، وبالطبع لا ننسى القوّة الإضافية في المحرّك، وهذا كله بفضل لمسات نيسمو المثيرة.

ستتوفّر السيارة الجديدة حصرياً للعملاء في المنطقة اعتباراً من أبريل 2021، وستبدأ أسعارها في دولة الإمارات من 385000 درهم إماراتي (105 آلاف دولار أمريكي) شاملاً ضريبة القيمة المضافة. للأسف لم تتسنى لي الفرصة للحصول على الأسعار في باقي دول المنطقة.

بنيت سيارة نيسان باترول نيسمو 2021 بالارتكاز على طراز باترول “إل إي بلاتينوم سيتي”، وتم تصميم واجهة جديدة لإبراز شبك V-Motion الأمامي، فيما يتميّز المصد الخلفي بتصميم متناسق يسمح بإبراز عرض السيارة وبمصابيح ضباب خلفية بتقنية LED، ويغطي خط نيسمو الأحمر محيط السيارة ويحدد خطوطها التصميمية.  

وتضم المقصورة الداخلية مقاعد أمامية من جلد ألكانترا، بالإضافة إلى عجلة قيادة بجلد ألكانترا الأسود مع تطعيمات ألياف الكربون الحمراء، فيما تم نقش شعار نيسمو على مساند الرأس. وقد عمل فريق الحرفيين “تاكومي” على تعديل كل سيارة ليولّد المحرّك ذو الـ 8 أسطوانات قوّة 428 حصاناً وعزم دوران بالغ 560 نيوتن متر. 

وشهد تصميم نيسان باترول نيسمو 2021 إضافة فتحات جانبية إلى المصد الأمامي، وذلك لتحقيق قوّة رفع صفرية وتعزيز الديناميكية الهوائية، كما جرى تزويد السيارة بأحدث تقنيات التنقّل الذكي من نيسان، بما فيها نظام الفرملة الطارئة الذكي مع خاصية استشعار المارة أمام السيارة، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي، ومرآة الرؤية الخلفية الذكية، ومساعد الضوء العالي، وتتوفر السيارة الجديدة بأربع خيارات للون الخارجي وهي الأبيض والأسود والرمادي والفضي.

Category: تدوينات
About The Author
-

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>