أوتوموبيلي لامبورغيني تكشف عن هوراكان تكنيكا

كشفت شركة أوتوموبيلي لامبورغيني عن سيارتها الجديدة هوراكان تكنيكا (Huracán Tecnica)، والتي تشكّل الجيل المقبل من السيارات ذات الدفع الخلفي المزوّدة بمحرّك V10، والتي جرى تطويرها لتتلاءم مع الطرقات العادية وحلبات السباق. ويجسّد اسم ’تكنيكا‘ تطوّر القوّة التقنية لسيارة ’هوراكان‘، حيث تستمد السيارة الجديدة محرّكها من طراز ’هوراكان STO‘ البالغة سعته 5.2 لتر مع طاقة 30 حصاناً أكثر من سيارة ’هوراكان EVO‘ (Huracán EVO) ذات الدفع بالعجلات الخلفية، وبذلك يولّد المحرّك قوّة تبلغ 640 حصاناً وعزماً مقداره 565 نيوتن-متر عند حد أقصى لدوران المحرّك يبلغ 6,500 دورة بالدقيقة، مع تحسين التسارع من صفر وحتى 100 كلم/س ليبلغ 3.2 ثانية.

يترافق الأداء الاستثنائي مع ميّزة الإدارة الجديدة لتبريد المكابح والمستوحاة من تجربة ’لامبورغيني‘ المرتكِزة على الحلبات، بحيث توفر أداء كبح أفضل بشكل مستمر على الطرق العادية والحلبات. وتتبنّى مكابح ’تكنيكا‘ المصنوعة من كربون السيراميك عاكسات تبريد وقنوات للملاقط ذات تصميم خاص، مما يوجّه الدفق الهوائي إلى الأقراص لتعزيز التخلّص من الحرارة الزائدة للحد الأقصى، وتخفيض حرارة سائل المكابح وتمدُّد دوّاسة المكابح: كما إن التخفيض بحرارة الأقراص يدعم أيضاً تقليل استهلاك لبادات المكابح.

تتميّز ’هوراكان تكنيكا‘ بتصميم رياضي متطوّر ومحدَّث بشكل كبير، مما يعزّز شخصيتها المزدوجة كسيارة رياضية فائقة أيقونية تتلاءم مع نمط الحياة، وسيارة متمحورة حول الحلبات من كل زاوية. وتدعم الكفاءة الإيروديناميكية والهندسة خفيفة الوزن كل عنصر فيها، بينما تحتفظ بأناقتها الخاصّة، وبالتالي فإن ’تكنيكا‘ تتميّز بوضوح عن شقيقاتها ضمن عائلة ’هوراكان‘.

ومن شأن التصميم المعدَّل أن يمنح ’تكنيكا‘ وقفة هجومية أقوى: فهي تتمتّع بمقدِّمة قوية مائلة للداخل مع أكتاف عريضة تتوافق مع الوزن الخفيف وغطاء المحرّك المصنوع بالكامل من ألياف الكربون. وهناك أيضاً مصدّ جديد متألّق بتصميم Ypsilon الأسود بنمط Terzo Millennio، ويتضمّن ستارة هوائية للمرّة الأولى في سيارة ’هوراكان‘. كما هنالك فاصلة هوائية جديدة مع فتحات واسعة بموضع سفلي أكثر، وهي توجِّه الهواء عبر العجلات وتساهم في تحسين القوّة السفلية الضاغطة وفي عملية التبريد. أما اللون الأسود في قاعدة الزجاج الأمامي فتعزّز الانطباع حول الوزن الخفيف.

تنطبق ميّزة المرونة لسيارة ’هوراكان تكنيكا‘ على الداخل أيضاً، بالإضافة إلى خيارات التخصيص المتوافرة والواسعة جداً: وبالتالي فإن ’هوراكان تكنيكا‘ تقدّم ما يريده السائق، في المظهر الذي تتمتّع به، في كيفية ضبطها الديناميكي، وفي التغذية الارتجاعية للسائق، كما في وسائل اتصالها أيضاً، لكن بشكل أهم في قدراتها العالية على الطرقات والحلبات.

وعلاوة على خيارات التخصيص الحصرية لسيارة ’تكنيكا‘، يقدّم قسم Ad Personam الفرصة للعملاء كي يقوموا بتخصيص سياراتهم ’هوراكان تكنيكا‘ أكثر عبر باقة غير محدودة افتراضياً من الألوان وخيارات التجهيزات.

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>