بوغاتي بيبي 2 – سيارة كهربائية مصغّرة بسعر 30 ألف جنيه إسترليني

في العام 1926، قرّر إيتوري بوغاتي أن يقدّم هدية خاصة لابنه رولاند بمناسبة عيد ميلاده الرابع، فعمل بالتعاون مع ابنه الأكبر جين على إنتاج سيارة مصغّرة من سيارة Type 35 الأسطورية، وكان قياس السيارة الهدية يساوي نصف حجم السيارة الأصلية، ولقد لاقت هذه السيارة الـ “بيبي” نجاحاً كبيراً لدرجة أن إيتوري قام بإنتاجها وبيعها من سنة 1927 وحتى سنة 1936.

تعد سيارة Type 35 من أهم وأنجح السيارات الرياضية عبر التاريخ، فلقد فازت بأكثر من 1000 سباق رسمي، و1000 سباق آخر غير رسمي، وكان معدّل السباقات التي تفوز بها هذه السيارة كل أسبوع 14 سباقاً. واليوم، واحتفاءً بالذكرى 110 لشركة بوغاتي، تعمل شركة “ذا ليتل كار كومباني” على إنتاج نسخة جديدة كهربائية من تلك السيارة المصغّرة.

وعلى العكس من النسخة الأصلية لسيارة “بيبي”، والتي كانت مخصصّة للأطفال نظراً لصغر حجمها، فإن بوغاتي بيبي 2 مناسبة للكبار لإن مقاسها يساوي 3 أرباع السيارة الأصلية، وهي متاحة للطلب الآن وسيتم إنتاج 500 نسخة فقط.

تتوفّر بيبي 2 بثلاث فئات، الأولى فئة “بيس” ويبدأ سعرها من 30،000 جنيه إسترليني، وهي تعمل ببطارية 1.4 كيلوواط/ساعة وتتوفّر بخيار واحد للون الهيكل الخارجي ولون آخر للمقصورة الداخلية، وجرى استخدام خليط من المواد لإنتاج هيكل السيارة.

الفئة الثانية هي “فيتس”، ويأتي هيكل السيارة في هذه الفئة مصنوعاً من ألياف الكربون، فيما تبلغ طاقة البطارية 2.8 كيلوواط/ساعة، وتتوفّر هذه الفئة بـ 21 خيار لألوان الهيكل و8 ألوان للمقصورة، ويبدأ سعر هذه الفئة من 43،500 جنيه إسترليني.

أمّا الفئة الثالثة فهي “بور سانج”، ويبدأ سعرها من 58،500 جنيه إسترليني، ويتم تصنيع الهيكل في هذه الفئة يدوياً باستخدام الألمنيوم، وتتشابه هذه الفئة مع الفئة السابقة من حيث البطارية والألوان، حيث تبلغ طاقة البطارية 2.8 كيلوواط/ساعة، وتتوفّر هذه الفئة بـ 21 خيار لألوان الهيكل و8 ألوان للمقصورة.

 وتبلغ السرعة القصوى لجميع الفئات 45 كلم/ساعة على نمط القيادة الاحترافي، و20 كلم/ساعة على نمط قيادة المبتدئين، لكن فئتي “فيتس” و”بور سانج” تأتي مزوّدة بزر خاص يمنح السيارة 60٪ قوّة إضافية لتتسارع السيارة لسرعات أكبر.

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>