بي إم دبليو تودّع محرّكات V12 بسلسلة خاصة من الفئة 7

أعلنت شركة بي إم دبليو العام الماضي أنها ستنهى إنتاج محرّكات V12 في يونيو 2022، حيث ستقوم الشركة بإيقاف استخدام هذه الفئة من المحرّكات على سياراتها المخصصة للطرق العادية، لكن هذا القرار لا يشمل السيارات المخصصة للسباقات أو المصممة وفق طلب الزبائن، كما لا يشمل هذا القرار سيارات رولز-رويس.

وتخليداً لذكرى هذه المحرّكات، أعلنت بي إم دبليو إنتاج سلسلة خاصة من طراز M760i xDrive، وستضم هذه السلسلة 12 سيارة حصرية مخصصة لعملاء الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية، وستحمل هذه السلسلة تسمية The Final V12.

وستحمل السيارات شارة V12 بدلاً من شارة M760i في الخلف، وستتواجد الشارة الخاصة في مقصورة السيارة وعلى المحرّك وغيرها من المواقع. وستوفر الشركة تصميماً خاصاً للعجلات البالغ قياسها 20 بوصة.

ويأتي محرّك V12 الأخير من بي إم دبليو بسعة 6.6 لتر، وهو مزوّد بتكنولوجيا BMW M TwinPower Turbo، بالإضافة إلى شاحن توربيني ثنائي، وهو قادر على إنتاج قوّة تبلغ 601 حصان، مع القدرة على إطلاق السيارة من 0 – 100 كلم/سا خلال ما يقارب 3.6 ثواني.

وكانت بي إم دبليو قد بدأت استخدام محرّكات V12 على سياراتها المخصصة للطرق العادية في 1987، وكان المحرّك في ذلك الوقت بسعة 5 لتر قادر على توليد قوّة تبلغ 295 حصان، وكان محرّك تنفس طبيعي.

بي إم دبليو تودّع محرّكات V12 بسلسلة خاصة من الفئة 7

| أخبار |

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>