شاهد التعديلات على مسار حلبة مرسى ياس

كشفت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات عن عدد من التعديلات التي سيتم إدخالها على مسار حلبة مرسى ياس قبيل انطلاق سباق أبوظبي للفورمولا 1 لعام 2021، وهو السباق رقم 13 في دولة الإمارات والذي سينطلق يوم الأحد 12 ديسمبر 2021.

وسيتم تنفيذ التعديلات في ثلاثة أقسام في الحلبة وستشمل 12 منعطفًا بشكل إجمالي، وتهدف هذه التعديلات إلى زيادة إمكانية التجاوز والتسابق جنبًا إلى جنب.

وبموجب هذه التعديلات، ستتم إزالة المنعطفين رقم 5 و6 ودمجهما في المنعطف الشمالي الحاد الذي يعرف حاليًا بالمنعطف رقم 7، كما سيتم توسيع قطر ومسار المنعطف رقم 5 الجديد لإتاحة فرصة أكبر للسائقين للتجاوز على سرعات عالية، حيث يصل السائقون المنعطف الجديد بسرعات تزيد عن 300كم/سا منحدرين هبوطًا من المنعطف الرابع.

وضمن التعديلات المرتقبة على مسار السباق، سيتم دمج المنعطفات رقم 11 و12 و13، و14 في المنعطف رقم 9 الجديد، والذي سيصبح منعطفًا سريعًا واسع المسار يتجه نحو اليسار. فيما يساهم توسيع قطر المنعطفات الأربعة في قسم الفندق إلى زيادة الانسيابية والسرعة والقيادة المتقاربة لتعزيز فرص التجاوز.

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>