فابيا 2022… سكودا بلمسة من رولز-رويس

عندما نفكّر في سيارات رولز-رويس، فإن المظلات المغروسة داخل جسم السيارة هي من أوائل الخصائص التي تتبادر إلى ذهننا، لكن هذه الخاصية ليست حصرية بالشركة البريطانية العريقة، فشركة سكودا من الشركات التي توفّر مظلات في سياراتها، مثل سوبيرب وسكالا وكودياك، والآن أصبحت هذه الخاصية متاحة في الجيل الجديد من فابيا، كما أن فولكسفاجن قدّمت هذه الخاصية في سيارتي باسات وفانتون.

كشفت شركة سكودا الأسبوع الماضي عن الجيل الرابع من سيارة فابيا، وستحتفظ السيارة بنفس خيارات المحرّكات السابقة، حيث سيتوفّر محرّك بسعة 1 لتر مع 3 أسطوانات على 4 موديلات بقوّة تتراوح بين 65 – 100 حصان، مع خيارات لعلبة التروس إما يدوية من 5 أو 6 غيارات أو أوتوماتيكية من 7 غيارات بحسب الفئة، كما سيتوفّر محرّك 1.5 لتر 4 أسطوانات بقوّة 150 حصان مع علبة تروس أوتوماتيكية من 7 غيارات.

ومن التغيرات على فابيا هي الزيادة في حجم صندوق الأمتعة، حيث إزداد الحجم بمقدار 50 لتر، كما أن السيارة أصبحت أطول بمقدار 11 سنتيمتر، والمقصورة الداخلية باتت أكثر رحابةً من السابق. في الداخل تتوفّر 3 خيارات لنظام الترفيه مع شاشات لمس بأحجام مختلفة، وهي 6 إنش، 8 إنش و9.2 إنش، كما تتوفّر شريحة اتصال في السيارة لإبقائها متصلة بشبكة الإنترنت.

ومن بين أنظمة الامان المتاحة على فابيا الجديدة، نظام تثبيت السرعة التفاعلي، ونظام المحافظة على المسار، ونظام التنبيه عند وجود سيارة في المنطقة العمياء، كما تأتي السيارة معززة بما يصل حتى 9 أكياس هواء موزّعة حول السيارة.

وبالطبع لا ننسى خاصية المظلّة المتوفّرة في الأبواب، فهي خاصية مفيدة للأشخاص الذي يعيشون في مناطق غنية بالأمطار.

Category: تدوينات

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>