فريق مرسيدس يسيطر على أول سباقات فورمولا إي لعام 2022

سيطر فريق مرسيدس إي كيو على السباق الافتتاحي لموسم 2022 من الفورمولا إي، ونجح بطل العالم الهولندي نيك دي ڤريز في الفوز بالسباق بعد أن نجح بتخطي زميله ستوفيل فاندورن، والذي بدأ من المركز الأول لكنه تراجع إلى المركز الثاني بعد أن فشل في المرور بالشكل الصحيح في مسار تفعيل وضعية الهجوم.

وحل جايك دينيس سائق فريق أڤالانش أندرياتي ثالثاً، فيما أنهى سائق جاكوار سام بيرد السباق في المركز الرابع. أمّا المركز الخامس فكان من نصيب لوكاس دي غراسي في أول سباق له مع فريق روكيت ڤينتوري رايسنج، تلاه زميله إدواردو مورتارا في المركز السادس، ونيك كاسيدي من فريق إنڤجن رايسنج في المركز السابع.

وفي المركز الثامن جاء السائق جان إريك ڤيرن من فريق دي تشيتا، تلاه أوليڤر أسكيو من أڤالانش أندرياتي، ثم ميتش إيڤنز من فريق جاكوار في المركز العاشر.

وشهد السباق الافتتاحي اتّباع نهج جديد للتجارب المؤهلة، حيث جرى توزيع السائقين على مجموعتين للتنافس على مراكز الانطلاق في السباق، ونجح ستوفيل فاندورن في التغلّب على زميله نيك دي ڤريز في مرحلة نصف النهائي ليلاقي جايك دينيس نهائي التصفيات ويحصد مركز الانطلاق الأول، ويفوز بكأس جوليوس باير لمركز الانطلاق الأول.

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>