فولكسفاجن ترفض بيع لامبورغيني مقابل 7.5 مليار يورو

أوردت وكالة رويترز أن مجموعة فولكسفاجن قد تلقت عرضاً بقيمة 7.5 مليار يورو، أي ما  يعادل 9.2 مليار دولار أمريكي، من مجموعة كوانتوم السويسرية للاستحواذ على لامبورغيني، لكن المجموعة الألمانية رفضت العرض وصرحت بأن ”هذه المسألة ليست مطروحة للمناقشة. لامبورغيني ليست للبيع“.

وفي العرض المقدّم، أكدّت مجموعة كوانتوم أنها ستضمن بقاء موظفي لامبورغيني الحاليين في مناصبهم لما يصل إلى 5 سنوات، كما أكدّت أنها ستعمل على إضافة 850 وظيفة جديدة.

هذا العرض يحمل روابط أعمق، حيث أن ريا ستارك، أحد مؤسسي مجموعة كوانتوم، هو أحد مؤسسي شركة بيتش أتوموبيل بالشراكة مع توني بيتش نجل فيرديناند بيتش الرئيس السابق لمجموعة فولكسفاجن خلال الفترة 1993 – 2002. فيرديناند بيتش هو أحد أحفاد فيرديناند بورشه، وقد أشرف على استحواذ مجموعة فولكسفاجن على لامبورغيني وبنتلي، كما جرى خلال عهده تأسيس شركة بوغاتي للسيارات. لذا فإن هذا العرض قد يحمل في خفايه روابط عاطفية لا نعلمها.

وكان ستيفان وينكلمان قد صرّح مؤخراً أن الشركة ستستثمر 1.5 مليار دولار أمريكي لإنتاج سيارات هايبرد جديدة.

فولكسفاجن ترفض بيع لامبورغيني مقابل 7.5 مليار يورو

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>