مازيراتي تعود إلى عالم السباقات في فورمولا إي 2023

أعلنت شركة مازيراتي اليوم عزمها المشاركة في موسم 2023 لبطولة الفورمولا إي، لتصبح بذلك أول شركة سيارات إيطالية تشارك في أول سلسلة سباقات للسيارات الكهربائية في العالم. وتأتي مشاركة مازيراتي في الفورمولا إي في إطار استراتيجيتها الخاصة بعالم سباقات السيارات، والتي تهدف إلى إعادة إحياء التاريخ العريق للشركة في عالم رياضة المحرّكات، والذي بدأ قبل 96 عاماً مع سيارة “تيبو 26” في سباق “تارغا فلوريو” في العام 1926، حيث فاز السائق ألفيري مازيراتي بالمركز الأول في فئة السيارات المزوّدة بمحرّكات تصل حتى 1.5 لتر.

وتكللت مشاركات مازيراتي في الفورمولا 1 بفوز سائقها خوان فانجيو ببطولة السائقين في العام 1957. وكانت آخر مشاركات مازيراتي في بطولات سباقات السيارات أحادية المقعد مع ماريا تيريزا دي فيليبس، أول سائقة تتسابق في الفورمولا 1 وذلك على متن سيارة “250F” من مازيراتي، فيما حملت سيارة “MC12” راية مازيراتي في عالم سباقات الجي تي، وفازت بـ 22 سباقاً، بما فيها 3 انتصارات في سباق “24 ساعة في سبا”، بالإضافة إلى 14 لقباً في بطولات الصانعين والسائقين و الفرق خلال الفترة 2004 – 2010.

وتمثّل مشاركة مازيراتي في الفورمولا إي خطوة جديدة لتعزيز جهود الاستدامة، حيث تسعى الشركة الإيطالية نحو التحوّل إلى إنتاج السيارات الكهربائية في المستقبل القريب تحت تسمية “فولجور”، وستكون طرازات “غريكالي” و”غران توريزمو” و”غران كابريو” و”MC20″ من أوائل الطرازات التي ستتوفّر بنسخ كهربائية 100٪.

وستشارك مازيراتي في الموسم 9 من بطولة الفورمولا إي، وذلك على متن سيارة Gen3 من الجيل الثالث، والذي يعد أسرع وأخف وأقوى جيل في تاريخ البطولة.

مازيراتي تعود إلى عالم السباقات في فورمولا إي 2023

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>