مازيراتي تكشف عن سيارة جريكاليه الرياضية متعددة الاستخدامات

كشفت مازيراتي عن سيارة جريكاليه الرياضية متعددة الاستخدامات، والتي عمل فريق مختبر مازيراتي للابتكار  Maserati Innovation Labفي مودينا على تطويرها، وسيتم تصنيع السيارة الجديدة في مصنع كاسينو.

وستتوفر جريكاليه بطرازين مزودين بأنظمة الدفع الهجينة المعتدلة، وهما طراز GT المزوّد بمحرّك من أربع أسطوانات بقدرة إجمالية تبلغ 300 حصان؛ وطراز Modena المزوّد بمحرك من أربع أسطوانات بقدرة إجمالية تبلغ 330 حصان، كما يتوفّر طراز تروفيو بمحرّك بنزين من ست أسطوانات V6 عالي الأداء بسعة 3 لتر وقدرة 530 حصان، ويستند هذا المحرّك إلى محرّك Nettuno من سيارة MC20. ويتوفّر خيار كهربائي بالكامل مع سيارة جريكاليه Folgore المزوّدة باستطاعة 400 فولط.

ويتميّز طراز تروفيو بالقدرة على التسارع من وضعية السكون لسرعة 100 كيلومتر بالساعة في 3.8 ثانية، فيما تبلغ السرعة القصوى لهذا الطراز 285 كيلومتر في الساعة، كما يقدّم هذا الطراز تجربة عالية الجودة للصوت.

ويبلغ طول إصدار GT 4,846 ملم وقاعدة العجلات 2,901 ملم وارتفاع 1,670 ملم وعرض 2,163 ملم (بما يشمل المرايا الجانبية)، ويبلغ عرض محور العجلات الخلفية 1,948 ملم، وهو أوسع في تروفيو.

ويتزين تصميم جريكاليه بشعار مازيراتي الجديد على غرار جميع الطرازات التي تم إنتاجها بعد سيارة MC20. وتمتاز مقدمة السيارة بشبك أمامي منخفض يعزز فخامة مظهرها، حيث تجسد السيارة مزيجاً بين الروعة والتقنية المتطورة مع تصميم الهيكل فائق الانسيابية الذي يمتاز بتفاصيل بصرية متعرجة ويبرز استخدام ألياف الكربون في مكوناتها التقنية. ويستوحي تصميم المصابيح الخلفية على شكل بوميرانج من سيارة جيوجيارو 3200 جي تي والذي يتماشى مع الخط التصميمي شبه المنحرف، وتضفي لمسات الكوبيه على المقصورة مظهراً أكثر جاذبية مع لمساتها النهائية المماثلة للسيارات الرياضية.

وتشمل المواصفات التقنية المتميزة في المقصورة الداخلية الساعة التقليدية الخاصة بمازيراتي والتي أصبحت رقمية للمرة الأولى في تاريخها مع إمكانية تحويلها إلى خدمة كونسيرج داخلية باستخدام تقنية التحكم بالصوت.

كما تركز السيارة على ميزات التحكم باللمس لتضفي مزيداً من الروعة على المقصورة. ويمكن التحكم بجميع المزايا التقنية في السيارة من خلال الشاشات؛ حيث تم توفير شاشة مركزية كبيرة قياس 12.3 بوصة، الأكبر على الإطلاق في سيارات مازيراتي، وشاشة إضافية قياس 8.8 بوصة لوظائف التحكم الإضافية وشاشة ثالثة لركاب المقاعد الخلفية.

ويجري التحكم في تجربة القيادة عن طريق نظام مساعد مازيراتي الذكي للوسائط المتعددة Maserati Intelligent Assistant (MIA) Multimedia system ونظام المعلومات والترفيه المتطور وMaserati Connect.

ويضمن نظام الصوت داخل السيارة أقصى حدود المتعة حيث يوفر تجربة صوتية محيطية مع صوت مزيراتي الشهير ونظام سونوس فابر الفائق ثلاثي الأبعاد. ويتألف نظام Sonus faber القياسي في المستوى الممتاز من 14 مكبر صوت أو 21 حسب الطلب في المستوى فوق الممتاز.

تتحول كل رحلة في سيارة جريكاليه إلى مغامرة فريدة تجمع بين الراحة الفائقة وتجربة القيادة التي لا تُضاهى بفضل نظام وحدة التحكم الديناميكي الجديد الخاص بمازيراتي Vehicle Dynamic Control Module (VDCM)  والذي يتيح إمكانات شاملة للتحكم في السيارة. ويكفل خيار التحكم الشامل إبراز المزايا المتنوعة لمختلف أوضاع القيادة: كومفورت، جي تي، سبورت، كورسا (في تروفيو حصراً)، وأوف رود.

وتعاون مهندسو مختبر مازيراتي للابتكار في مودينا مباشرةً مع الفنان دارداست لتصميم نظام الصوت داخل السيارة، وأدى هذا التعاون إلى المزج بين التكنولوجيا وتصميم الصوت لتعديل التنبيهات الصوتية التي يتلقاها المستخدم بما ينسجم مع تجربة القيادة الاستثنائية التي توفرها سيارة جريكاليه.

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>