• السيارة الرياضية ذات المحرك المتوسط تتميز بمصابيح امامية بتكنولوجيا متطورة
  • اضاءة ليزرية عالية توفر مدى اضاءة ممتاز وكثيف

إنغولشتات، 22 فبراير، 2015 – كشفت أودي عن واحدة من التقنيات الحديثة التي تتمتع بها سيارة أودي الرياضية R8 الجديدة. حيث يمكن طلب الإضاءة العالية بتقنية الليزر كميزة اختيارية تُتمم إضاءة المصابيح الأمامية بتقنية LED.

سترسي أودي R8 الجديدة معايير جديدة للسيارات الرياضية ذات الأداء العالي ومن ضمنها تكنولوجيا الاضاءة. ويأتي هذا التطوير الأحدث من أودي كميزة اختيارية لتجهيز المصابيح الأمامية بتقنية الليزر للشعاع العالي. وتتميز اضاءة الليزر الحديثة بتوظيفها لديودات الليزر عالية الكثافة والتي تنتج طاقة ضوئية كثيفة من مُركب صغير للغاية. وبالمقارنة مع تقنية LED لشعاع الضوء العالي للمصابيح الأمامية، يتمتع شعاع الضوء العالي الليزري بما يقرب من ضعفي مدى الإضاءة.

هذه المصابيح الأمامية مجهزة بوحدة ليزرية للجهتين اليمنى واليسرى، بها أربعة ديودات ليزرية عالية الكثافة. وهذه الوحدة الرباعية تتحكم بالإضاءة العالية الكثافة لتقنية الليزر الزرقاء اللون، ومن ثم تحويل الشعاع الأزرق الى الأبيض عبر محول فوسفوري. أما التجهيز القياسي في R8 الجديدة فهو تقنية مصابيح LED الأمامية. وتأتي كل وظائف الإضاءة مع 37 وحدة LED لكل مصباح.

بدأ الإنتاج العام لتقنية الشعاع العالي الليزري للمصابيح الأمامية في صيف 2014 في سيارة النسخة المحدودة Audi R8 LMX من الطراز السابق لـ Audi R8. وتم استعمال التقنية قبل ذلك على سيارة سباق لومان Audi R18 etron quattro. وتقنية الليزر الجديدة ماهي إلا إحدى الابتكارات الرائدة في تكنولوجيا الإضاءة التي أنتجتها أودي، حيث كانت أودي السّباقة في طرح تكنولوجيا إضاءة LED التي تعمل في وضح النهار في السوق، وذلك في العام 2004 على Audi A8 L W12. وتكنولوجيات الإضاءة مثل تقنية LED للإضاءة في وضح النهار ومصابيح Matrix LED الأمامية وإضاءة الليزر للشعاع العالي ما هي الا أمثلة تُصور القيم الأساسية لعلامة أودي وهي: التقدم، الرياضية والتطور.


سلمت مجموعة أودي حوالي 1,741,100 سيارة خلال العام 2014. وسجلت الشركة في 2013 عائدات بلغت 49.9 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى 5.03 مليار يورو. ولمجموعة أودي تواجد في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في كل من إنغولشتات ونيكارسولم (ألمانيا)، جيور (هنغاريا)، بروكسيل (بلجيكا)، براتيسلافا (سلوفاكيا)، مارتوريل (اسبانيا)، كالوغا (روسيا)، أورانجاباد (الهند)، شانغ شون (الصين) و جاكارتا (إندونيسيا). كما تقوم العلامة التي تتخذ من الحلقات الأربع شعارا لها بالإنتاج من فوشان (الصين) منذ اواخر عام 2013، ومستقبلا من ساو جوزيه دوس بينايس (البرازيل) في 2015، و سان خوسيه تشيابا (المكسيك) في 2016. وتمتلك AUDI AG شركات فرعية تشمل quattro GmbH في نيكازولم بألمانيا، و أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا)،وصانع الدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. في بلوغنا بإيطاليا. وتوظف المجموعة ما يزيد عن 80,000 شخص حول العالم بمن فيهم 55,800 موظف في ألمانيا. وتخطط الشركة لاستثمار 24 مليار يورو بين عامي 2015 و 2019 وبشكل خاص على المنتجات الجديدة والتكنولوجيا المستدامة. وتولي أودي اهتماماً كبيراً بمسؤولياتها الاجتماعية، وقامت بترسيخ الاستدامة كأحد المبادئ المحورية في جميع منتجاتها وعملياتها. فالهدف طويل الأمد هنا هو التوصل إلى نقل خالٍ من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A1 و A3 و S3 Sedan، و A4 وRS 4 Avant، وA5 Coupe و Sportback و Cabriolet وRS 5، بالإضافة إلى أودي A6 و S6 و RS 6 Avant، وA7 و S7 و RS 7، و A8 L و S8، أودي Q3 و Q5 و Q7، وكل من TT Coupe/Roadster وTT RS Coupe، وR8 Coupe و R8 Spyder وR8 V10 plus.

أودي تكشف عن مصابيح أمامية ليزرية لسيارة R8 الجديدة

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>