أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 24 فبراير 2015: أعلنت رينو عن خطتها لعام 2017 وطموحها الجريء للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وعرضت رينو الموديلات المتنوعة الجديدة التي ستتوفر في المنطقة قريبا. تهدف الشركة الفرنسية لبيع 75000 سيارة بتخطيطها لطرح 11 سيارة جديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة، فالشركة على اقتناع تام بأن المنطقة ستظل سوقا عالميا هامة وترغب الشركة في مضاعفة حصتها في السوق للمرة الثالثة لتصل إلى 3% بحلول عام 2017.

بدأت رينو خطتها الجريئة منذ عامين وقد بدأت بالفعل في تحقيق نتائج مذهلة بارتفاع المبيعات بنسبة 72% في دول مجلس التعاون الخليجي وارتفاعها بنسبة 46% في المنطقة ككل. تعتبر حاليا شركة رينو الشركة الأسرع نموا بين مصنعي السيارات مدفوعة بنمو الوعي البيئي الملحوظ في المنطقة والعالم. صرح بيمان كرغار، نائب رئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند قائلا: “يعتبر الشرق الأوسط منطقة أساسية لشركة رينو. لقد وضعنا خطة نمو طموحة للسنوات القادمة تتألف من ثلاثة مراحل لنرفع تدريجيا حصتنا السوقية من 3% لنستحوذ على حصة سوقية أكبر. سيبرهن عام 2015 تسارع شركة رينو ويظهر طريق المستقبل”.

خطة رينو للفوز بسوق الشرق الأوسط
تركز الخطة على أربعة مصادر رئيسية للقوة: التصميم الجذاب المتجسد في السيارة كابتشر المطروحة مؤخرا والسعر المعقول للموديلات التي تتميز بسعر معقول مثل السيارة داستر التي تحظى بشعبية كبيرة والشغف بسيارات السباق مثل كليو آر. إس والابتكار من خلال حل السيارات الكهربائية.

كشفت رينو عن بعض الموديلات الجديدة التي ستتوفر قريبا في حلبة مرسى ياس مارينا للفورومولا 1.

صرح حكيم بوطهرة، مدير رينو الشرق الأوسط قائلا: “نثق في طموحنا لعام 2017 لمنطقة الشرق الأوسط بطرح موديلات جديدة تلبي احتياجات السوق. وكخطوة أولى في الخطة، أبدت سيارة كابتشر المطروحة مؤخرا تقدما واعدا في سوق الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية”. وأضاف قائلا: “سيستمر شركاء رينو في ضخ استثمارات كبيرة لتحسين الشبكة وتغطية المنطقة بشكل أفضل فبحلول 2016، ستتبع جميع معارض رينو مفاهيم متجر رينو لتقديم خدمة نهائية عالية الجودة للعملاء”.

رينو داستر الجديدة
بحصة قدرها 10.5% في عام 2014 ونمو بلغت 73% مقارنة بعام 2013، تثبت رينو داستر شعبيتها الكبيرة في دول مجلس التعاون الخليجي. استمر هجوم رينو في 2015 في قطاع السيارات الرياضية متعددة الأغراض من الفئة S SUV-S بإدخال سيارة داستر الجديدة المرحلة الثانية التي احتلت المركز الأول بين السيارات الأوروبية الأكثر مبيعا في دول مجلس التعاون الخليجي، يمكن لسيارة رينو داستر الجديدة أن تعتمد على تصميمها الخارجي الجديد والمميزات التي تم تحسينها (الدواخل البيج وجهاز ملاحة بشاشة تعمل باللمس ونظام تثبيت السرعة الخ) للاستمرار في إغراء المزيد والمزيد من العائلات التي تتطلع لسيارة رياضية متعددة الأغراض ذات سعر معقول ومجهزة بالكامل وتتمتع بتصميم قوي.

رينو تسِّرع خططها للشرق الأوسط

رينو سيمبول الجديدة
عادت رينو إلى سيارات الفئة B المزدهرة بسيارة رينو سيمبول، وهي سيارة سيدان عائلية ذات سعر معقول حسنت رينو من حالتها. تتمتع السيارة بتصميم حديث ومجموعة معدات جذابة بالإضافة إلى الرحابة التي تتميز بها وانخفاض استهلاكها للوقود مما يجعل رينو سيمبول الجديدة مثالية للعائلات التي تتطلع لقيمة المال مع حالة السيارة ومظهرها الأنيق.

شاحنة رينو دوكر الجديدة
رائدة الشاحنات التجارية الخفيفة في أوروبا خلال السنوات العشر الماضية، تجلب رينو خبرتها إلى الشرق الأوسط بطرح شاحنة دوكر الجديدة. تتميز الشاحنة بمستوى عال من الراحة يليق بسيارة ركاب ومجموعة كبيرة من خيارات التعديل التي تم أخذها في الحسبان لتناسب احتياجات الحرفيين والمهنيين. تعتبر شاحنة رينو دوكر الشاحنة المثالية للشركات الصغيرة والمتوسطة وحتى الشركات الكبيرة التي تبحث عن شاحنة ذات سعر معقول ويعتمد عليها ورفيقة عملية للشركات الصغيرة.

رينو زوي الجديدة
زوي الجديدة هي سيارة كهربائية تعمل بالكهرباء بنسبة 100% وهي رأس حربة مجموعة رينو صفرية الانبعاثات وأول سيارات رينو التي تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل. تعتبر زوي سيارة مثالية للرحلات الحضرية اليومية وتجسيدا لتميز رينو في التكنولوجيا الكهربائية. يبرز الموديل الذي يتمتع بسهولة التنقل أحدث أنواع التكنولوجيا المتقدمة من حيث المدى الذي تقطعه السيارة وسهولة الاستخدام وتعتبر السيارة رمزا أساسيا لالتزام رينو تجاه الثورة الكهربائية.

رينو كليو آر. إس. الجديدة
رينو كليو آر. إس. الجديدة، أحدث موديل من سيارات هوت هاتشباك التقليدية من إنتاج رينو، ينطلق الآن على الطرقات في الشرق الأوسط. السيارة مجهزة بمحرك توربو يولد طاقة 200 حصان مع ناقل سرعة أوتوماتيك مزدوج القابض ذو 6 سرعات ومقابض تبديل في عجلة القيادة لأول مرة. يبرز التصميم الرياضي لسيارة كليو آر. إس الجديدة من خلال شريط الفورمولا 1 على المصد الأمامي وناشر الهواء الخلفي مع مخرج عادم مزدوج وجنوط خاصة مصنعة من خليط من السبائك المعدنية قياس 17 و18 بوصة. السيارة ممتلئة بالتكنولوجيا والمرح بفضل أوضاع القيادة الثلاثة وشاشة آر. إس. ستأخذك سيارة كليو آر. إس. الجديدة إلى عالم سباق السيارات المثير.

رينو كابتشر الجديدة
تتوفر الآن في دول مجلس التعاون الخليجي أحدث سيارات رينو الرياضية متعددة الأغراض من الفئة S، وقد سجلت حتى الآن نسبة مبيعات واعدة في قطاع السيارات الرياضية متعددة الأغراض من الفئة S (+26% في عام 2014 مقارنة بعام 2013 في دول مجلس التعاون الخليجي). تتفرد رينو كابتشر بمظهرها الحديث الرياضي متعدد الأغراض بالإضافة إلى مساحتها الداخلية الموسعة وبرنامج التخصيص الخارجي الذي يتيح للعملاء الاختيار من بين 10 ألوان لهيكل السيارة وألوان الدواخل المطابقة لها.

سجلت رينو في عام 2014 أداء مبيعات قوي في دول مجلس التعاون الخليجي ودول شرق حوض البحر المتوسط ببيع 23650 سيارة؛ بزيادة 39% مقارنة بعام 2013. وتعتبر المملكة العربية السعودية سوقا هاما لرينو حيث شهدت أداءًا تسويقيا كبيرا بنسبة 63% بزيادة في حصة السوق بنسبة 11.8%. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، تعززت المبيعات بنسبة 39% في دبي. وظلت رينو داستر وفلوانس أعلى الموديلات الأوروبية مبيعا في كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

رينو تسِّرع خططها للشرق الأوسط

نبذة عن مجموعة رينو
تصنع مجموعة رينو السيارات منذ عام 1898 وهي اليوم مجموعة دولية متعددة العلامات التجارية باعت أكثر من 2.6 مليون سيارة في 128 دولة في عام 2013 ويعمل بها قرابة 128000 موظفا. ولمواجهة التحديات التكنولوجية الرئيسية للمستقبل ومواصلة استراتيجيتها للنمو المربح، توازن المجموعة بين تطورها الدولي والتلاؤم المتمم لعلاماتها التجارية الثلاث: رينو، وداسيا، ورينو سامسونج موتورز وبين السيارات الكهربائية والتحالف مع نيسان وشراكتها مع أفتوفاز ودايملر.

للحصول على التحديثات اليومية من رينو: www.media.renault.com
يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لرينو الشرق الأوسط: http://www.renault-me.com

رينو تسِّرع خططها للشرق الأوسط

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>