• لوكاس أوردونيز ومايكل كروم يشاركان بسيارة نيسان ألتيما V8 السوبر رياضية.
  • ولفغانغ ريب وأليكس بانكومب يشاركان في بطولة الإتحاد الدولي للسيارات جي تي في سلوفاكيا.
  • جان ماردينبورو يعود من تجارب “سوبر جي تي” للمشاركة في سباق الفورمولا 3.
  • أوقات مثيرة للجيل الأوروبي القادم من الفائزين بمسابقة جي تي أكاديمي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 أغسطس 2013: قد تكون سباقات الفورمولا واحد في عطلة حالياً، ولكن هذه الأوقات من العام هي لسائقي نيسمو الذين يشاركون في منافسات مثيرة حول العالم.

وقد أكمل لوكاس أوردونيز ومايكل كروم مؤخراً تجارب قيادة سيارة رياضية بثمانية أسطوانات (V8) في حلبة وينتون بأستراليا، وكانت فرصة ثمينة لهما تمت من خلال برنامج نيسمو العالمي الجديد لتبادل السائقين.

أما فريق نيسان جي تي أكاديمي آر جي ان (RJN) الأوروبي فهو في حلبة سلوفاكيا للدفاع عن موقع الصدارة في بطولة المحترفين-الهواة بسلسلة الاتحاد الدولي للسيارات جي تي.

وقد انتهى جان ماردينبورو من تجارب قيادة “سوبر جي تي” ليصل إلى حلبة نوربورغرينغ التي حقق عليها موقعاً مثيراً العام الماضي، وينافس عدداً من أفضل السائقين في العالم في السيارات التي تتسع لمتسابق واحد في البطولة الأوروبية للفورمولا 3 للاتحاد الدولي للسيارات.

وينطلق “رياضيو نيسمو” الذين يمثلون الجيل الأوروبي القادم من الفائزين في جي تي أكاديمي في منافسات حول العالم، ومنهم آشلي اولدفيلد، الفائز في عام 2012، وهو حالياً بسيارة “بريتكار” بحلبة سنيتيرتون في المملكة المتحدة حيث يخضع لبرنامج نيسان لتطوير السائقين الذي يعد الفائزين للمشاركة في السباقات الدولية.

وفي شهر سبتمبر المقبل، سيتم تنظيم “مخيم السباق” لمسابقات جي تي أكاديمي الأوروبية 2013، وفي نهاية الشهر نفسه، سيتم اختيار الفائزين الجدد. وتجري النهائيات الوطنية في كافة المناطق حالياً لاختيار المتنافسين في مخيم السباق وهناك أعداد كبيرة من “اللاعبين” الذين يبذلون قصارى جهدهم للفوز.

ويساهم مايكل كروم في تمكين “رياضيي نيسمو” على التعوّد على مسابقات سوبر جي تي والحياة في اليابان، ولكن كانت له بعض التجارب الجديدة الخاصة به مؤخراً.

وقال كروم: “كانت تجربة قيادة سيارة سوبر رياضية بثمانية أسطوانات (V8) تجربة كبيرة. كان استعدادنا جيداً وأعطانا الفريق كل المعلومات حول السيارة وكيفية القيادة، ولكن هذا النوع من السيارات له رهبة خاصة. تتمتع سيارات نيسان ألتيما بقوة هائلة، ولكن بدون الكثير من قوة الدفع السفلية التي توفرها الخصائص الايروديناميكية للسيارة… لم تكن السيارة التي تعودت على قيادتها ولكنني كانت أفضل مما توقعت. كانت التجربة رائعة هنا في وينتون وبمثابة التحدي الكبير المفعم بالعقبات. كانت المنعطفات مختلفة ولكن قيادة السيارات كانت ممتعة. يريد الجميع الحضور وتجربة السباق في باثيرت أو جولد كوست، ولهذا أتمنى أن تُتاح لي الفرصة لقيادة هذه السيارات مرة أخرى في المستقبل”.

لوكاس أوردونيز رجل يكثر الطلب عليه، وسوف يشارك هذا الأسباني للمرة الأولى في “سوبر جي تي” بحلبة سوزوكا 1000 كم. وقبل التوجه إلى اليابان، انضم لوكاس أوردونيز إلى مايكل كروم لتجربة السباقات بالأسلوب الأسترالي.

وقال لوكاس: “السيارة مدهشة… قوتها هائلة… 650 حصاناً بمحرك نيسان بثمانية أسطوانات، ولقد تمتعت بقيادتها بالفعل. التحدي ليس سهلاً على السائقين الجدد في هذه السيارات، ولكنني تأقلمت معها حتى النهاية. واجهت الصعوبة في استخدام المكابح ولكني ضغطت محاولاً البحث عن أبعد حد لتطبيقها. إن برنامج نيسمو لتبادل السائقين جيد بالفعل للسائقين، وأنا في غاية السعادة لمشاركتي هنا في أستراليا، وفي اليابان في عطلة نهاية الأسبوع!”.

وبالرغم من كل الفعاليات حول العالم، يستعد لوكاس للجولة التالية من سلسلة الاتحاد الدولي للسيارات جي تي التي تقام في عطلة نهاية الأسبوع على حلبة سلوفاكيا.

ويشارك فريق نيسان جي تي أكاديمي آر جي ان (RJN) الأوروبي بسيارة نيسان جي تي – آر نيسمو جي تي3 رقم 32 التي تحتاج لبعض العناية بعد الحادث الذي وقع في سباق سبا 24 ساعة، ولكن السيارة التي تحمل علامة (G-Drive) ستعود لمهامها المعتادة في حلبة سلوفاكيا. وسيقود جي تي – أر يوتيوب رقم 35 ولفغانغ ريب، الفائز في جي تي أكاديمي أوربا 2012 والذي فاز بمركز على حلبة التتويج في سباق سبا 24 ساعة. وسيشاركه في فعالية سلوفاكيا أليكس بانكومب الذي حصل على المركز الثاني في الفئة في آخر سباق للاتحاد الدولي للسيارات جي تي. ومن المتوقع أن ينافس ولفغانغ ريب وأليكس بانكومب في المقدمة للمحافظة على انجازات الفريق في بطولة المحترفين-الهواة.

وقال ولفغانغ: “حلبة سلوفاكيا جميلة حقاً، وهناك بعض المنعطفات السريعة جداً التي أحب تجربتها بسيارة نيسان جي تي – آر نيسمو جي تي3. وسأقضي بعض الوقت للتدريب على جهاز نيسمو للمحاكاة لتعلم التعامل مع الحلبة من أجل التأقلم مع أرض الحلبة عندما أصل لسلوفاكيا. ربما تكون هذه الحلبة الأنسب لجي تي – آر في جدول فعاليات الاتحاد الدولي للسيارات جي تي، وأتوقع أن يكون أداء الفريق رائعاً مع أليكس كزميل لي. إن أليكس هو المعيار الخاص بي، فهو سريع جداً وأسلوبه في بدء السباق مدهش فعلاً. وهذه هي المرة الأولى التي سأكون معه فيها على نفس السيارة، ولذلك أعتقد أنني سأتعلم الكثير في عطلة نهاية الأسبوع”.

الجدير بالذكر أنه سيتم تنظيم سباقي الاتحاد الدولي للسيارات جي تي على حلبة سلوفاكيا يوم الأحد القادم الساعة 10:15 و14:15 بالتوقيت المحلي لسلوفاكيا. تابعوا الأحداث المثيرة على تلفزيون نيسمو (Nismo.tv.).

حول نيسان الشرق الأوسط:
تعتبر نيسان العلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط في مجال السيارات وتفخر بتوفير واحدة من أكثر مجموعات السيارات شعبية ونجاحاً في المنطقة. وأصبحت شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة يابانية تؤسس مقراً اقليمياً في الشرق الأوسط في يونيو 1994. وتغطي عمليات نيسان الشرق الأوسط أكثر من 20 دولة في المنطقة لتصبح بالفعل واحدة من أكبر الشركات الممثلة للعلامات التجارية اليابانية في قطاع السيارات في الشرق الأوسط.

الرجاء زيارة قناة نيسان الاعلامية على الموقع الالكتروني www.nissan-me.com أو سجل استحسانك لنا (‘Like’) على فيس بوك: http://www.facebook.com/NissanME أو تابعونا على رابط تويتر https://twitter.com/NissanME

سائقو نيسان في سباقات على الحلبات حول العالم

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>