سيارة جاكوار F-TYPE تقوم بمهمة خطيرة وتجري اختبار فتح المظلة لدعم مساعي تحطيم الرقم القياسي العالمي في السرعة الأرضية لسيارة بلودهاوند إس إس سي البريطانية

  • “آندي جرين”، محطم الرقم القياسي العالمي للسرعة الأرضية يقود سيارة F-TYPE R كوبيه بسرعة تصل إلى 186 ميل بالساعة لاختبار نظام فتح مظلة سيارة بلودهاوند إس إس سي.
  • يأتي الاختبار في سياق الشراكة التقنية لجاكوار في محاولة تحطيم الرقم القياسي العالمي للسرعة الأرضية، عقب اختبارات اتصالات السرعة العالية التي أجريت في جنوب إفريقيا عام 2014.
  • جاكوار ستكون حاضرة في قلب سيارة بلودهاوند إس إس سي، من خلال محركها V8 سوبرتشارجد بسعة 5.0 لتر وبقوة 550 حصان الخاص بمضخة المؤكسد الصاروخي

14 يونيو 2015: أجرت جاكوار وآندي جرين قائد جناح سلاح الجو الملكي البريطاني، وحامل الرقم القياسي العالمي في السرعة الأرضية، اليوم اختبارات فتح المظلة للسيارة في السرعة العالية، وذلك في إطار دعم الشركة التقني المتواصل للمغامرة الهندسية الفريدة في ابتكار سيارة يمكنها اجتياز ميل واحد في غضون 3.6 ثانية فقط.

وتمتاز السيارة النفاثة المزودة بمحرك صاروخي، التي تسعى إلى كسر الرقم القياسي الحالي 763.035 ميل في الساعة والوصول إلى سرعة 1000 ميل في الساعة، بوجود العديد من أنظمة الفرامل ومنها الفرامل الهوائية (وهي عبارة عن أبواب موجودة على جانبي السيارة تعمل على زيادة مقاومة الجرّ الهوائي عند فتحها)، وفرامل قرصية (تستخدم عند تخفيف السرعة من مستوى 200 ميل في الساعة). كما يتم دعم السائق بمظلتين لضمان تخفيف سرعة السيارة التي تسير بقوة دفع تبلغ 135,000 حصاناً، قبل نهاية مسار بطول على 12 ميلاً في صحراء هاكسكين بان في جنوب إفريقيا.

ويعتبر التوقف بسرعة وبأكبر قدر ممكن من التحكم أمراً مهماً شأنه شأن تسجيل رقم قياسي في القيادة السريعة. ويتوجب على آندي بعد الجولة الأولى إيقاف سيارة بلودهاوند إس إس سي تماماً أمام فريق تجهيز السيارة لجولة جديدة في الاتجاه المعاكس. ويتعين القيام بكل ذلك في غضون ساعة واحدة. وفي المحاولة التي شهدها عام 1997 لتحطيم الرقم القياسي، أخفق فريق “ثراست سي سي إس” في تحطيم الرقم القياسي بفارق أقل من دقيقة واحدة، وذلك بسبب الوقت الذي استغرقه تجهيز السيارة لجولة العودة.

ولاختبار هذا النظام قبل باكورة محاولات السيارة التي ستتم في وقت لاحق من نوفمبر القادم، قامت جاكوار، الشريك التقني للمشروع، بتركيبه في سيارة F-TYPE R كوبيه وقيادتها على المدرج بسرعة 180 ميل بالساعة قبل إطلاق المظلة.

وقال جرين، الذي قاد سيارة الاختبار: “تم تزويد سيارة بلودهاوند إس إس سي بفرامل هوائية ومظلة لضمان التوقف الأكيد في جميع الظروف. أي خلل في النظامين قد يشكل خطراً كبيراً، ولذلك يحتاج كل منهما للاختبار بما يضمن عمله بشكل آمن في كل مرة يتطلبها الأمر.”

وأضاف قائلاً: “بفضل إمكانية التحقق من أنظمة المظلات بطريقة آمنة ومضبوطة بإحكام عبر استخدام سيارة جاكوار F-TYPE الرياضية عالية الأداء، نشعر أنا وفريق بلودهاوند الهندسي بثقة كبيرة.”

وجرى اختبار هذا النظام في قاعدة جناح سلاح الجو الملكي البريطاني في ﺒﻨﺘووﺘرز في مقاطعة سوفولك باستخدام سيارة F-TYPE R كوبيه مع نافذة خلفية معدلة ودعم بنيوي، يسمح بتثبيت علبة المظلة المصممة على شكل دمعة مباشرة على هيكل السيارة.

وحرر جرين المظلة باستخدام زر موجود في قمرة القيادة، متيحاً لسيارة F-TYPE R قوة جر فورية، تكافئ طناً واحداً، عملت على تخفيف سرعة السيارة بشكل كبير قبل قيام جرين بإيقاف السيارة بشكل كامل.

ومن شأن الثبات الذي تتمتع به سيارة F-TYPE كوبيه إلى جانب قدرتها الديناميكية، إذ تصل إلى سرعة 60 ميل بالساعة في غضون 3.9 ثانية فقط، مع سرعة قصوى محددة عند 186 ميل بالساعة، توفير إجراء اختبار ناجح بالنسبة لفريق بلودهاوند إس إس سي وخبير نظام مظلة بلودهاوند فريق خدمة الطوارئ، للتحقق من مجموعة الإجراءات المتسلسلة بطريقة آمنة من دون استخدام السيارة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

ويأتي الاختبار، وهو الثاني الذي تقوم به جاكوار ضمن هذا المشروع، عقب اختبار اتصالات أجريت باستخدام سيارة F-TYPE R كوبيه ذات دفع رباعي، في جنوب إفريقيا العام الفائت، وذلك للتحقق من تصميم مظلة السحب، وهي عبارة عن مظلة صغيرة مثبتة بنوابض تعمل على فتح ونفخ وسحب المظلة الرئيسية.

وقال بيتر فرينش، كبير مهندسي أنظمة المحركات في جاكوار لاند روڤر:
“سيقدم المحرك V8 سوبرتشارجد بسعة 5.0 لتر وبقوة 550 حصان الخاص بسيارة جاكوار F-TYPE R كوبيه، القوة الدافعة لمضخة المؤكسد الصاروخي في سيارة بلودهاوند إس إس سي، وهو أمر نفخر به كثيراً في جاكوار، كما أننا سنواصل دعمنا لهذه المحاولة في تسجيل رقم عالمي قياسي جديد”.

“ويعتبر مشروع بلودهاوند مشروعاً جريئاً وملهماً واستعراضاً مدهشاً للهندسة المطورة. وقد قام آندي بعمل رائع في قيادة سيارة F-TYPE اليوم، وسنواصل دعمنا له ولفريق العمل الميداني عندما تجري سيارة بلودهاوند إس إس سي أول اختباراتها.”

سيارة جاكوار F-TYPE تقوم بمهمة خطيرة وتجري اختبار فتح المظلة لدعم مساعي تحطيم الرقم القياسي العالمي في السرعة الأرضية لسيارة بلودهاوند إس إس سي البريطانية

جاكوار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
https://www.facebook.com/JaguarMENA
https://twitter.com/JaguarMENA
http://www.youtube.com/JaguarMENA
http://instagram.com/JaguarMENA
http://www.flickr.com/photos/JaguarCarsMENA
http://live.jaguar-me.com
الوسم: #JaguarMENA

Category: أخبار
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>