9 يونيو 2015: يبحث الاقتصاديون وعلماء الاجتماع وعلماء المناخ عن وسائل للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري وقد أجمعوا جميعا على أن السيارة الكهربائية تقدم حلا مرضيا ومستداما في مكافحة تغير المناخ وكذلك لتحسين جودة الهواء في المناطق الحضرية. مقابلات وتفسيرات في صور.

وعلى خلفية زيادة التلوث بشكل دائم في المدن ومناقشات الحكومة حول المناخ، فإن السيارة الكهربائية جزء من الحل.

تعتبر مجموعة رينو رائدة صناعة جميع أنواع السيارات الكهربائية وشركة صناعة السيارات الوحيدة التي طرحت مجموعة من أربع سيارات كهربائية. وفي هذا السوق الواعد، فإن تحالف رينو ونيسان يجعله التحالف الرائد عالميا.

للسيارات الكهربائية دور أساسي في تحسين جودة الهواء في المدن لأنها لا تنبعث منها أكاسيد النيتروجين ولا الجسيمات الدقيقة أثناء القيادة (1). فوفقا لدراسة أجريت في روما، إذا جعلنا السيارات الكهربائية ما بين 10% و20% من السيارات الموجودة على طرقات المدينة، فإن ذلك سيخفض تركيز الجزيئات التي تسبب أمراض الجهاز التنفسي والقلب بنسبة 30% وتركيز ثاني أكسيد الكربون والتهيج الشديد للجهاز التنفسي بنسب تصل إلى 45%. أما بالنسبة للبصمة البيئية، فإن السيارات الكهربائية لا ينبعث منها ثاني أكسيد الكربون ولا تستهلك الوقود الأحفوري أثناء القيادة (1). وبالمقارنة مع سيارات محرك الاحتراق الداخلي المعادلة للسيارات الكهربائية، نجد السيارات الكهربائية لها تقريبا نصف (2) تأثير السيارات العادية على البيئة التي تسهم في قطاع النقل بشكل عام حيث أنها الأعلى: تسببا في ظاهرة الاحتباس الحراري واستنزاف الموارد الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، بما أن توليد الكهرباء بشكل كلي من مصادر متجددة يتسع تدريجيا بشكل أكبر ويصبح متاحا لكل من الشركات والمستهلكين، فسيصبح التنقل الكهربائي صفري ثاني أكسيد الكربون ممكنا، ليس فقط أثناء استخدام السيارات الكهربائية ولكن أيضا في توليد الكهرباء لشحن البطارية.

(1) باستثناء الأجزاء المعرضة للتلف. (2) بناء على متوسط السيارات الكهربائية الأوروبية الخليط.

السيارة الكهربائية وفوائدها للبيئة

السيارة الكهربائية وفوائدها للبيئة

السيارة الكهربائية وفوائدها للبيئة

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>