الجيل الثالث من سيارة MINI Clubman يتميز بالأناقة والرقي وسيصل إلى الشرق الأوسط عام 2016

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 1 يوليو 2015: كتبت MINI عام 2007 فصلاً جديداً في تاريخ العلامة عندما أضافت على مجموعة سيّاراتها طرازاً بمفهوم جمع بين الابتكار والتميّز، ألا وهو سيّارة MINI Clubman الرياضية التي مزجت ما بين الكوبيه والهاتشباك لمنح المزيد من المرونة في الاستخدام، فكانت النتيجة نجاحاً ملفتاً منذ لحظة إطلاقها.

في 2015، قررت MINI أن تضيف إلى نجاح Clubman، ترفعت هذا الطراز، بكل ما للكلمة من معنى. فجاء الجيل الثالث أنيقاً وناضجاً بشكل ملحوظ، وبدا واضحاً أنّه تطور من الداخل والخارج، فانبثقت بذلك فئة جديدة من السيّارات لـMINI ومن المتوقع أن يصل الطراز الجديد إلى الشرق الأوسط عام 2016. وحتّى في فئة السيارات المدمجة الراقية الجديدة، تمّ تصميمها بعناية لتكون “أصغر سيّارة كبيرة”، وذلك من منطلق المحافظة على مبدأ سيّارة Mini الكلاسيكية، توفّر أقصى مساحة داخلية بأصغر حجم ممكن.

التصميم الخارجي – راقي وعصري
سيّارة MINI Clubman الجديدة أطول بـ32 سم وأعرض بنحو 12 سم من الطراز الذي سبقها، فباتت توفّر مساحة رحبة تلبّي مطالب التنقّل في المدينة. وتتجلّى سمات المظهر الجانبي، الذي اقتصر على العناصر الضرورية، من اللمحة الأولى. وتظهر بوادر القيادة الديناميكية قبل تحريك عجلة القيادة حتّى، بفضل مزايا التصميم الكلاسيكية من MINI، شأن العجلات عند زوايا السيّارة، وأقسام السيارة القصيرة بعد العجلات الأماميتين والخلفيتين، والشكل الجانبي المحدد. أما قياسات السيارة المدمجة المألوفة فتحضّر السائق لقيادة أشبه بقيادة سيّارات الكارت. ويشير سطح السيّارة الممدّد والأبواب الجانبية الأربعة إلى تصميم داخلي أكبر ووظائف محسّنة. وتوحي الأسطح بأناقة فائقة، بينما تعطي الخطوط الأنيقة بأن المظهر الجانبي أطول مما هو عليه وتضيف الانحناءات الدقيقة لمسات راقية وديناميكيات إضافية.

عند رؤية السيارة من الأمام يظهر وجه MINI المعهود مع مصباحين أماميين دائريين مع حلقتي إضاءة بتقنية LED أثناء النهار وشبك كبير سداسي الأضلاع. وتظهر هذه التفاصيل المميّزة ضمن إطار من الكروم عالي الجودة، فتضيف لمسة حصرية إلى الجهة الأمامية. كذلك، حظيت بعض التفاصيل الأخرى، شأن الكوّات الجانبية التي تضمّ مصابيح الإشارة، بتصميم جديد، فبقيت مجموعة مصابيح الإشارة أفقية كالسابق، لكنها لم تعد تنبثق من الكوّات الجانبية، بل باتت مستقلة.

تصميم سيّارة MINI Clubman الجديدة – أناقة ملفتة وبسيطة

أمّا من الجهة الخلفية فتبدو سيّارة MINI Clubman الجديدة عريضة ورياضية. ويكتسب البدن عرضاً كلّما اتجّه نحو الحافة السفلى، ممّا يمنح السيّارة وضعية ثابتة ولافتة من الجهة الخلفية، فضلاً على تراصف للعجلات يعطيها طابع القوة، ويبرز هذا الانطباع أكثر بفضل المصابيح الخلفية الموضوعة بشكل أفقي للمرة الأولى.

أما الباب الخلفي في سيّارة MINI Clubman فينفصل إلى قسمين ويجعل من السيارة طرازاً بستّة أبواب. وفي مساحات الركن الضيّقة، يؤمّن هذان البابان قدرة الاختيار بين فتحة تحميل صغيرة أو كبيرة تقتضي الحاجة. وبات إطار البابين الملتفّ المعهود يضمّ حافة في البدن تلفّ الجهة الخلفية كاملة.

التصميم الداخلي – راقٍ وعصري
مع توسّع التصميم الخارجي شهد التصميم الداخلي لسيّارة MINI Clubman الجديدة توسعاً بدوره. ويبرز هذا الازدياد في مساحة المقصورة بفضل الامتدادات الانسيابية السخية، والأسطح الواضحة، وإحساساً “أكثر نضوجاً” بمساحة المقصورة. وهنا تكشف سيّارة MINI Clubman الجديدة عن مستوى جديد من الحصرية والأناقة.

أمّا العنصر الأبرز في التصميم الداخلي لسيّارة MINI Clubman، فهو لوحة العدّادات العريضة، التي تتسم بدورها بالأسطح المنسابة التي تميّز التصميم الخارجي. ويبدو القسم الأعلى من لوحة العدّادات عائماً، محاطاً بشكل جديد من علامةMINI  البيضاوية الشهيرة، وذلك من خلال إضافة ركيزة تحيط بلوحة العدادات. وتشكّل الدائرة الملفتة الشاملة عنصر التصميم المحوري في مقصورة MINI Clubman الجديدة، وتظهر أيضاً في تصميم الباب ولوحة التحكّم المركزية.

تصميم سيّارة MINI Clubman الجديدة – أناقة ملفتة وبسيطة

كما هو الحال في سيّارتَي MINI ثلاثية وخماسية الأبواب الجديدتين، تقع لوحة العدّادات في سيّارة MINI Clubman الجديدة على عمود عجلة القيادة. وتشمل لوحة التحكّم المركزية الآن جميع وظائف التسلية والملاحة، فضلاً على خيارات المعلومات والترفيه.

وليكون استخدام السيارة اليومي مسألة مريحة وممتعة، تؤمّن سيّارة MINI Clubman الجديدة وفرة من خيارات التخزين. وتضمن الحلول الذكية، والمقعد الخلفي القابل للتعديل، ومساحة التحميل الخلفية التي يمكن جعلها مستوية عند اللزوم، أفضل وظائف عملية في هذه الفئة. ومن المزايا الملفتة أيضاً مفهوم المقعد البارز في سيّارة تتّسع لخمسة مقاعد الذي يمدّد طابعها الرياضي و”الناضج” إلى الجهة الخلفية من السيّارة.

وتحت شعار “التخبئة والكشف” Hide & Reveal، تستفيد سيّارة MINI Clubman الجديدة من التباين بين الأناقة البسيطة والانفتاح الإبداعي. فعند الإمعان في النظر، يكشف التصميم الداخلي الشفاف والراقي عن تفاصيل مخبأة ملفتة شأن نمط المربّعات المصمّم حصرياً المستخدم في عدّة مواد في الحجرات الصغيرة وجيوب التخزين الكثيرة، شأن قاعدات الأكواب، وصندوق القفّازات، وجيوب الأبواب.

الألوان والتطعيمات – جودة في كل التفاصيل
يرفع مفهوم الألوان والتطعيمات سيّارة MINI Clubman الجديدة صورة MINI إلى فئة جديدة من السيّارات. وبفضل الأناقة، ومراعاة التفاصيل، والتنوّع الكبير في الخيارات حسب الذوق، تظهر في السيارة تفاصيل لم تشهدها هذه الفئة من قبل. وسيتمّ طرح سيّارة MINI Clubman بـ12 لوناً خارجياً، وللمرة الأولى باللون الفضي المعدني Melting Silver Metallic واللون النبيذي Pure Burgundy Metallic. أمّا داخل المقصورة، فتسلّط الألوان والمواد الضوء أساساً على لغة التصميم الجديدة عبر الألوان المتباينة المختلفة للمساند.

تصميم سيّارة MINI Clubman الجديدة – أناقة ملفتة وبسيطة

ومن التفاصيل البارزة المميّزة في السيارة التطعيماتُ بإضاءة خلفية لـ”MINI Yours Interior Styles” في البابين الأماميين، وتشمل نقشة شبه شفّافة تصبح أصغر فأصغر مع الاقتراب من الجهة الخلفية، فتستفيد الأسطح من إضاءة خلفية متعدّدة الألوان فائقة الفعالية بفضل مصادر الإضاءة المخفية. وتكتسب المقصورة طابعاً فريد من نوعه بفضل التلاعب بين الأسطح التزيينية المختلفة، والإضاءة الخلفية متعدّدة الألوان الاختيارية، والإنارة المحيطة مع مجموعة من التصاميم للإضاءة في النهار والليل.

ويمكن إضفاء اللمسات الشخصية، والاختيار من بين تسعة أغطية للمقاعد، بما في ذلك جلد Leather Chester الجديد باللون الأزرق الحصري Indigo Blue. ويذكّرنا هذا الجيل الجديد من المقاعد بكنبة “تشسترفيلد” الكلاسيكية بمربّعاتها المائلة. ويبقى تصميم المقاعد الرياضية وفياً لتاريخ MINI البريطاني، ويضفي في الوقت ذاته شكلاً عصرياً على نقشة المربّعات المائلة التي تشتهر بها MINI في عالم السيّارات.
 
لمزيد من المعلومات والصور عن مجموعة MINI Gentleman، الرجاء زيارة موقع www.press.bmwgroup.de.

سيتم إطلاق سيارة MINI Clubman في الشرق الأوسط في عام 2016.

تصميم سيّارة MINI Clubman الجديدة – أناقة ملفتة وبسيطة

لمحة عن MINI:
منذ تأسيسها عام 1959، تواصل MINI مسيرتها في إعادة تحديد مفاهيم تصميم السيارات الصغيرة. إنّها سيارة مبادئ بالدرجة الأولى، تتمتّع بشهرة عالمية تجمع كلّ فئات الأعمار. كما كانت في الواقع السيارة الصغيرة الأولى التي تحصد نجاحاً عالمياً هائلاً. فسيارة MINI لا تزخر بتاريخ عريق فحسب بل تمتاز بشخصيتها الفريدة والخاصّة بها. إنّها سيارة حدّدت معايير جديدة بكلّ ما للكلمة من معنى في عالم المركبات، وهي تتمتّع بهوية مختلفة ومميّزة وُلدت من ترجمتها الخاصّة للأسلوب والتصميم. وتضمّ هذه السيارة التي اكتسبتها مجموعة BMW عام 1994 علامات تجارية متعدّدة هي MINI Cooper، MINI Cooper S، وMINI Cooper Cabrio، وMINI Clubman ، وMINI Countryman ومجموعة طرازاتMINI John Cooper Works الجديدة.

تصميم سيّارة MINI Clubman الجديدة – أناقة ملفتة وبسيطة

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>