نيسان جوك نيسمو RS وتيري غرانت يحققان رقماً قياسياً جديداً للقيادة على عجلتين

  • تيري غرانت المتخصص بالمجازفات يكسر رقمه القياسي الأسبق لأسرع ميل – 1.6 كلم على عجلتين خلال مهرجان غودوود للسرعة
  • بعد أربع سنوات على تحقيق رقمه القياسي الأسبق، غرانت يحقق رقماً قياسياً جديداً خلال محاولته الأولى على متن نيسان جوك نيسمو RS
  • تيري غرانت يعتمد على آخر نسخة من نيسان جوك الرياضية ليسجل دقيقتين و10 ثواني في سباق تسلق هضبة غودوود

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 5 يوليو 2015: تمكن السائق المجازف تيري غرانت من كسر رقمه القياسي الخاص بأسرع ميل (1.6 كلم) يتم قطعه في سيارة رباعية الإطارات على عجلتين فقط، معتمداً على أحدث نسخة من نيسان جوك الرياضية، نيسمو RS.

وعلى الطريق المخصصة لسباق تسلق هضبة غودوود، كان أمام غرانت فرصة لإجراء ست محاولات لكسر رقمه القياسي الأسبق، إلا أنه تمكن من تحقيق النتيجة المرجوة من المحاولة الأولى التي أنهاها خلال دقيقتين و10 ثواني، متقدماً على التوقيت الذي كان قد سبق له أن حققه على متن نيسان جوك خلال مهرجان غودوود للسرعة عام 2011 والبالغ دقيقتين و55 ثانية، رافعاً بذلك مستوى التحدي في هذا النوع من المباريات الشيقة.

وجاءت هذه النتيجة الرائعة بعد أن أمضى غرانت حوالي ثلاثة أشهر من التدريب الذي ترافق مع تجارب لإيجاد المعايير الأنسب لتنفيذ مجازفته هذه. ولمتابعة الفيديو الخاص بتحضيرات تيري، الرجاء الضغط علي الرابط التالي: http://youtu.be/Wic4XmWdPnE.

وفي هذه المناسبة، قال تيري: “فاجأتني التعديلات والتطويرات التي نالتها جوك نيسمو RS، خاصةً أنها ساعدتني كثيراً في تقليص التوقيت الذي سبق لي أن حققته بمعدل 45 ثانية. أما أن أتمكن من كسر الرقم القياسي بهذا المعدل منذ الطلعة الأولى، فقد وفر لي سعادة لا توصف ولكنني سأستمر في المحاولة لتحقيق توقيت أفضل”.

نيسان جوك نيسمو RS وتيري غرانت يحققان رقماً قياسياً جديداً للقيادة على عجلتين

ويشكّل جوك نيسمو RS النسخة الأحدث من نيسان جوك الذي يحقق مبيعات متقدمة في قطاع سيارات الكروس أوفر المدمجة، ولكنه في نسخته هذه يعتمد على تراث نيسمو العريق في عالم السباقات على أنواعها، ويمزجها مع كم كبير من القوة والتصميم الهجومي والقدرات التماسكية المتفوقة.

وكان إنجاز جوك نيسمو RS لجهة قيادته على عجلتين واحداً من الفعاليات المنوعة التي أقيمت خلال مهرجان غودوود للسرعة، الذي شهد أيضاً على الإطلاق العالمي الأول لـ نيسان جوك R-20 الإختبارية والتي تُعتبر أقوى نسخة من جوك يتم تقديمها لغاية حينه.

وفي مكان آخر من مهرجان غودوود للسرعة، أقامت نيسان منصة كبيرة عرضت عليها مجموعتها من السيارات الرياضية التي ظهرت الى جانبها مجموعة سيارات نيسان الرياضية المتعددة الإستعمال التي تنتمي الى نادي الكروس أوفر، إضافة الى عائلة سيارات نيسان الكهربائية. وعلى هذه المنصة التفاعلية، خصصت نيسان عدة تجارب وأحداث، تفاعَل من خلالها زوار المنصة مع السير كريس هوي، سائق نيسان القادم من عالم رياضة الدراجات الأولمبي.

كذلك، قدّمت نيسان ثلاث بطاقات ذهبية تتيح لحامليها المشاركة في أكاديمية نيسان GT أوروبا، التي تهدف الى إكتشاف المزيد من المواهب السباقية البارعة في لعبة غران توريزمو 6، وضمهم الى الأكاديمية التي تقيم مخيّمها التدريبي هذا العام في أبوظبي خلال شهر أكتوبر القادم. وخلال فترة إقامة مهرجان غودوود، تمت دعوة محبي رياضة السيارات للمشاركة في سباقات إفتراضية على متن منصات بلاي ستايشن الدائرية وليحصل الفائزون على فرصة الإشتراك في مجموعة من النشاطات واللقاءات.

نيسان جوك نيسمو RS وتيري غرانت يحققان رقماً قياسياً جديداً للقيادة على عجلتين

حول نيسان موتور كومباني
تتخذ نيسان موتور كومباني المحدودة، وهي ثاني أكبر صانع للسيارات في اليابان، من مدينة يوكوهاما اليابانية مقراً لأعمالها وهي جزء من تحالف رينو – نيسان. وخلال العام المالي 2014، باعت نيسان، التي يعمل لديها أكثر من 247,500 موظف حول العالم، 5.32 مليون مركبة وحققت مدخولاً بلغ 11.38 تريليون ين ياباني (103.6 مليار دولار أميركي). توفر نيسان مجموعة متكاملة من المركبات التي يزيد عددها عن 60 طرازاً موزعاً بين علامات نيسان، إنفينيتي وداتسون. كذلك تتربع نيسان على عرش عالم النقل ذو الإصدارات المعدومة في العالم من خلال سيارتها ليف، التي تُعتبر أول سيارة كهربائية منتجة بكميات تجارية، والتي حققت أفضل المبيعات في تاريخ السيارات الكهربائية، مسيطرةً بذلك على حوالي 50 بالمئة من قطاع السيارات ذات الإصدارات المعدومة.

الرجاء زيارة موقع نيسان المخصص للصحافة على العنوان www.nissan-me.com أو اتبعنا (Like) على صفحتنا في موقع “فيس بوك” www.facebook.com/MissanME

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>