• الوكيل الحصري يحقق أفضل النتائج في تاريخه لمبيعات MINI في النصف الأول من العام
  • سيّارة Hatch MINI بثلاثة أبواب الطراز الأكثر مبيعاً

الدوحة – 2 أغسطس 2015: سجّلت شركة الفردان للسيّارات، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لعلامة MINI في دولة قطر، ارتفاعاً ملفتاً في مبيعات MINI بلغ 18% في النصف الأول من العام الجاري، وهو أفضل أداء للمبيعات تشهده العلامة في قطر خلال ستّة أشهر حتّى اليوم.

وحقّقت سيّارة Hatch MINI بثلاثة أبواب نسبة النمو الأعلى، بزيادة نسبتها 185% في المبيعات مقارنة بالفترة ذاتها ومدّتها ستّة أشهر العام الماضي. وساهمت أيضاً في تحقيق هذا الأداء المذهل خلال هذه الفترة سيّارةHatch MINI بخمسة أبواب، التي وصلت إلى السوق في أواخر العام الماضي.

في هذا الصدد، قال إيهاب علّام، مدير عام شركة الفردان للسيّارات: “شهدت علامة MINI ستّة أشهر ممتازة هنا في قطر، ويُعزى ذلك أولاً إلى مجموعة الطرازات الأفضل في فئتها التابعة للعلامة البريطانية الشهيرة، إلى جانب مجموعة المعدات والملحقات الكثيرة التي يوفّرها برنامج MINI Yours الذي يتيح للعملاء إضفاء اللمسات الشخصية والفريدة على سيّارتهم من MINI. ونتطلّع الآن بإيجابية كبيرة إلى المستقبل، ولا شكّ لنا أبداً في أنّ العلامة ستتابع رحلة النجاح هذه، التي سنشجّعها عبر صالة عرضنا المستقلة الجديدة والمتطوّرة”.

وشهدت سيّارة MINI Hatch بنسختيها طلباً هائلاً أبداه العملاء منذ طرحها العام الماضي. وقد وضعت سيّارة MINI Hatch ذات الأبواب الخمسة معايير جديدة في فئتها من جهة المساحة المتاحة للساقين ومساحة الرأس ومساحة الصندوق الخلفي. وتعمل السيارة بمحرّكين من أحدث المحرّكات ثلاثية ورباعية الأسطوانات من مجموعة BMW بتقنية التوربو الثنائي. فمحرّك الوقود رباعي الأسطوانات في سيّارة MINI Cooper S بخمسة أبواب يعمل بقوة 192 حصاناً بينما محرّك الوقود ثلاثي الأسطوانات يسير بقوة أقصاها 136 حصاناً. وتعمل سيّارة MINI بثلاثة أبواب أيضاً بمحرّك ثلاثي الأسطوانات أو رباعي الأسطوانات مع ناقل سرعات أوتوماتيكي سداسي السرعات وتكنولوجيا MINI TwinPower Turbo. وتسير سيّارة Cooper بمحرّك ثلاثي الأسطوانات سعته 1.5 ليتر، بقوّة 136 حصاناً، بينما سيّارة Cooper S بمحرّك رباعي الأسطوانات سعته 2 ليتر بقوّة 192 حصاناً بعزم أقصاه 280 نيوتن متر، فيتسارع من صفر إلى 100 كلم في 6.7 ثانية.

نجاح غير مسبوق لسيارات MINI في قطر يؤدي إلى نمو ملفت بنسبة 18% في المبيعات في النصف الأول من العام 2015

وتستعدّ شركة الفردان للسيّارات أيضاً لوصول سيّارة MINI Clubman الجديدة كلياً، التي ستصل إلى صالة عرض الوكيل في مطلع العام 2016. وبما أنّها أطول بـأكثر من 32 سم وأعرض بنحو 12 سم من السيّارة السابقة لها، ستؤمّن مساحة وافرة لتلبية مطالب تنقّل الشباب في المدينة. ويتميز الطراز الجديد بمظهر جانبي يقتصر على الأساسيات، فتظهر سماته الملفتة من اللمحة الأولى. أما عناصر التصميم الكلاسيكية من MINI، شأن العجلات في زوايا السيّارة، والأطراف القصيرة، والشكل الجانبي بالعرض المتضائل فتبرز تجربة القيادة الديناميكية الرائعة حتى قبل قيادة السيّارة، بينما تعطي الأبعاد المدمجة المألوفة السائق الانطباع بأنّه يقود سيّارة كارت صغيرة. أمّا السطح الممدد والأبواب الجانبية الأربعة الكاملة، فتوحي بمساحة داخلية أوسع وبوظائف محسّنة. وتتسم الأسطح ذات المساحات المنسابة بأناقة عالية، فيما تعطي الخطوط الثابتة والواضحة الانطباع بطول المظهر الجانبي، فيما تضفي الانحناءات الدقيقة تضفي تفاصيل بارزة راقية وطابعاً ديناميكياً إضافياً.

أما مقصورة سيّارة MINI Clubman الجديدة فقد توسّعت بجورها مع التصميم الخارجي. فتبرز المساحة الموسعة الجديدة في المقصورة من المساحات المناسبة وغير المكتظة، مع انطباع أن المقصورة باتت “أنضج”. وبذلك تكشف سيّارة MINI Clubman عن مستوى جديد من الحصرية والشكل الجميل.

وتابع علّام قائلاً: “لا شكّ في أنّ طرح سيّارة MINI Clubman الجديدة كلياً في مطلع عام 2016 سيشكّل دافعاً رئيسياً لنجاحنا العام المقبل. ونتطلع بفارغ الصير إلى رؤية الفعل عند وصولها إلى طرقات قطر”.

نجاح غير مسبوق لسيارات MINI في قطر يؤدي إلى نمو ملفت بنسبة 18% في المبيعات في النصف الأول من العام 2015

شركة الفردان للسيارات
أُسّست شركة الفردان للسيارات كجزء من مجموعة الفردان، وهي الوكيل الحصري والموزّع المعتمد في قطر لسيارات BMW، وMINI وRolls-Royce، ودرّاجات BMW. تملك الشركة صالتا عرض في الخليج الغربي وشارع سحيم بن حمد، مع منشآت فريدة للصيانة ولخدمات ما بعد البيع تضمّ أحدث تقنيات التشخيص والصيانة، مع موظّفين ملتزمين بتوفير متعة القيادة المطلقة فضلاً على متعة الملكية المطلقة أيضاً.

نجاح غير مسبوق لسيارات MINI في قطر يؤدي إلى نمو ملفت بنسبة 18% في المبيعات في النصف الأول من العام 2015

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>