• “بطل الدروب” يسحب طائرة شحن بحمولتها تزن 170.9 طناً
  • سحب الطائرة وحمولتها الكاملة لمسافة 50 متراً
  • نيسان باترول يدخل موسوعة غينيس للأرقلام القياسية في فئة “سحب أثقل طائرة بسيارة إنتاج”.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 أغسطس 2013: أُسدل الستار على تحدي نيسان باترول اليوم ليحقق “بطل الدروب” رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وقد دخل نيسان باترول موسوعة غينيس للأرقام القياسية في فئة “سحب أثقل طائرة بسيارة إنتاج” ليُضيف إنجازاً تاريخياً جديداً إلى تراثه الغني. وقد أقيم الحدث في مطار الشارقة الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث استخدمت مركبة انتاج غير مُعدّلة في سحب طائرة شحن تزن 170.9 طناً تشمل وزن الطائرة والوقود والبضائع لمسافة تزيد على 50 متراً، مُحطمةً الرقم السابق بخمسة عشر طناً.

وتم تنفيذ هذه المحاولة بدعم مطار الشارقة الدولي وبحضور سعادة الشيخ عبدالله بن محمد الثاني، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي. وعبّرت نيسان عن شكرها وامتنانها لدعم دائرة الطيران المدني بالشارقة بتشاركها في هذا الإنجاز مع مطار الشارقة الدولي.

وقال سعادة الدكتور غانم الهاجري بهذه المناسبة: “يشهد دور الشارقة في المبادرات العالمية بالشرق الأوسط نمواً لافتاً، ويمثل اختيار نيسان لمطار الشارقة الدولي كجزء من محاولة تحقيق رقم قياسي ينضم لموسوعة غينيس للأرقام القياسية دليلاً على تزايد الأهمية التجارية للإمارة، ونتقدم بالتهاني لشركة نيسان على هذا الإنجاز ونتطلع إلى المشاركة في حملات إبداعية أخرى في المستقبل”.

من جانبه، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط: “تحتفل نيسان اليوم بإنجاز تاريخي جديد في الشرق الأوسط بتحقيقها رقماً قياسياً ثانياً يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية خلال ثمانية أشهر. عندما شرعنا في هذا المشروع، شجعنا الناس في الشرق الأوسط على تقديم أفكارهم واقتراحاتهم حول التحدي التالي لبطل الدروب، نيسان باترول. وكانت استجابة الجمهور عارمة وشكّلت بالنسبة لنا مصدر للالهام لإقامة حدث اليوم التاريخي، ونتقدم بالشكر لكل من شارك في إقامة الحدث، وبشكل خاص للشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني ومطار الشارقة الدولي للتعاون الرائع في تحقيق هذا الانجاز”.

وأضاف: “إن تحقيق الرقم القياسي الجديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية يُحفزنا للاستمرار في تقديم “إبداع يثير الحماس” في كل ما نقوم به في منطقة الشرق الأوسط”.

وقد تم إطلاق تحدي نيسان باترول في عام 2012 ودعت نيسان الجمهور في المنطقة لإبداء آرائهم وطرح أفكارهم من خلال شبكة الانترنت حول استخدامات بطل الدروب، وشجعتهم على تصميم تجربة إبداعية لنيسان باترول مقابل فرصة للفوز برحلة العمر إلى اليابان والحصول على جوائز رائعة أخرى”.

وأثمرت تجربة اليوم الناجحة إنجازاً أدخل نيسان باترول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، حيث استطاع بطل الدروب بسهولة سحب طائرة إليوشن إل-76 مع حمولتها بوزن 170.9 طناً. والتزاماً بسمعة بطل الدروب كمركبة هائلة القوة، تم اختيار طائرة إليوشن إل-76 التي تُعرف بأنها إحدى أقوى طائرات الشحن في العالم والتي صممت أساساً لأعمال الشحن والإقلاع والهبوط في أصعب بيئات العمل في العالم.

وقال صالح العرود، الرئيس التنفيذي لمجموعة العرود وشركة Rus للطيران التي قدمت طائرة إليوشن إل-76 المستخدمة في تحدي نيسان باترول: “الشركة الناجحة هي الشركة التي تقوم دائماً بتنفيذ المبادرات والنشاطات النادرة ما يجعل الأمور الاستثنائية تبدو عادية، وتضع التحديات الخاصة بها. إننا سعداء بمشاركتنا في هذا التحدي الذي تألق فيه نيسان باترول وتشرفنا بالدور الذي لعبناه في تمكين المركبة من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية. كما سعدنا بتنفيذ هذا التحدي في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تتمتع برؤية متميزة تتمثل في أن الموقف الإيجابي يجعل كل شيء ممكناً”.

الجدير بالذكر أن نيسان باترول يتمتع بتراث غني في منطقة الشرق الأوسط كواحدة من أكثر المركبات المخصصة للطرق الوعرة شهرة وتحملاً في العالم، ويتم انتاج هذه المركبة على نحو متواصل منذ الخمسينيات من القرن الماضي. وتاريخياً، وصلت أولى مركبات نيسان باترول في الشرق الأوسط إلى دولة الكويت عام 1956، ومنذ ذلك، حققت المركبة التي تُمثل تعبيراً صريحاً عن الحرية الشخصية شعبية واسعة واكتسبت شهرتها كإحدى أكثر المركبات المخصصة للطرق الوعرة قوة ومتانة واعتمادية وقدرة في الأسواق. ويتميز الكثير من العملاء في الشرق الأوسط بولائهم التام لبطل الدروب حيث يعتبرون نيسان باترول جزءاً من العائلة وينقلونها من جيل إلى جيل عندما يتم شراء موديل جديد.

حول نيسان الشرق الأوسط:
تعتبر نيسان العلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط في مجال السيارات وتفخر بتوفير واحدة من أكثر مجموعات السيارات شعبية ونجاحاً في المنطقة. وأصبحت شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة يابانية تؤسس مقراً اقليمياً في الشرق الأوسط في يونيو 1994. وتغطي عمليات نيسان الشرق الأوسط أكثر من 20 دولة في المنطقة لتصبح بالفعل واحدة من أكبر الشركات الممثلة للعلامات التجارية اليابانية في قطاع السيارات في الشرق الأوسط.

الرجاء زيارة قناة نيسان الاعلامية على الموقع الالكتروني www.nissan-me.com أو سجل استحسانك لنا (‘Like’) على فيس بوك: http://www.facebook.com/NissanME

نيسان باترول يقبل التحدي ويدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>