يعود مركز ماكلارين للعمليات الخاصة، بعد أربع سنوات من إطلاقه عالمياً، إلى حدث بيبل بيتش كونكورس ديليغانس الشهير في الولايات المتحدة، والذي يقام في وقت لاحق من هذا الشهر مع مجموعة من النماذج الفريدة والمتميزة.

ويستعرض قسم السيارات المصنعة حسب الطلب مجموعة من الخيارات الخاصة والتي ستتوفر في الطراز الجديد والمرتقب 570 إس كوبيه، وهو أول طراز ضمن الفئة الرياضية من ماكلارين. وقد تم تصنيع نموذجين. وتتميز أول سيارة من طراز 570 إس كوبيه صنعها مركز ماكلارين للعمليات الخاصة، بلون “موفين أزرق” الفريد والذي يتوافق مع التصميم الداخلي ذي اللون الأسود الكربوني، مع تفاصيل عديدة اختير لها اللون الخارجي للسيارة. أما سيارة 570 إس كوبيه الثانية، والتي ستكون حاضرة ضمن حدث بيبل بيتش الشهير، فتتميز بلون “فينتورا برتقالي”، وتتمتع بالعديد من تفاصيل التصميم من مجموعة الخيارات التي يوفرها مركز ماكلارين للعمليات الخاصة. وكان ماكلارين قد شاركت في السابق بهذا الحدث، حيث عرضت سيارات 12 سي، و12سي سبايدر، بالإضافة إلى عرض تصميم الطراز الحديث الخاص بسيارة ماكلارين بي1 جي تي آر.

كما سيتم عرض مجموعة ماكلارين الأساسية “فئة السوبر” من خلال نسختين محدودتين. ويعد طراز 675 إل تي الأخف والأكثر تركيزاً على الحلبات رغم أنه مناسب للقيادة على الطرقات أيضاً ضمن فئة السوبر. كما سيقتصر إنتاج الطراز الكوبيه فقط على 500 سيارة للزبائن في جميع أنحاء العالم. ومع التركيز على خفة الوزن، ومزايا الديناميكية الهوائية، وزيادة القوة، ومزايا القيادة على الطرقات، فإن هذه السيارة تستعيد إرث طراز “لونغ تيل”. وتبلغ السرعة القصوى 330 كم في الساعة، كما أنها قادرة على بلوغ سرعة 100 كم في الساعة خلال زمن قدره 2.9 ثانية، كما تصل إلى سرعة 200 كم في الساعة خلال 7.9 ثانية.

وإلى جانب الطراز الأكثر تخصيصاً للحلبات ضمن الفئة السوبر، فسيشهد الحدث عرض طراز 650 إس لو مان الأكثر حصرية. وكان مركز ماكلارين للعمليات الخاصة قد صنع هذا الطراز بمناسبة الاحتفال بالذكرى 20 للانتصار المذهل في سباق التحمل الاسطوري الشهير في فرنسا. وقد صنع من طراز 650 إس لو مان 50 سيارة فقط بيعت كلها، كما يتضمن الطراز مجموعة من المزايا المأخوذة من طراز ماكلارين إف 1 جي تي آر الهيكل رقم #01R، والذي حقق الانتصار قبل عقدين من الزمن. ويتضمن التصميم مدخل الهواء الطويل فوق السقف، وفتحات الجانح الأمامي، والعجلات المعدنية المسبوكة خفيفة الوزن، كما هو الحال في سيارة السباق لعام 1995. ولتغيير الخيار التقليدي الذي يتميز بلون “سارث رمادي” مستوحى من طراز السيارة الفائزة في السباق، فقد تم تغيير لون السيارة إلى اللون البرتقالي الخاص بماكلارين، والذي اعتمده بروس ماكلارين في سيارات السباق خلال ستينيات القرن الماضي.

كما يشارك أيضا في الحدث طراز ماكلارين إف1 جي تي آر 1996 ليكمل مجموعة الطرازات التي تعرضها ماكلارين خلال عطلة الأسبوع. وتعرض ماكلارين أوتوموتيف هذه السيارة التي تشارك في السباقات في أول موسم لها. وكان فريق بيغاتزي قد قاد السيارة ذات الهيكل رقم #17R في عدد من السباقات خلال الموسم، وتمكن خلالها من تحقيق المركز الثامن ضمن سباق لومان الشهير 24 ساعة.

وإضافة إلى هذه الطرازات، فستكون ماكلارين حاضرة في مزادات آر إم، والتي ترافق حدث كونكورس ديليغانس. وتشهد المزادات بيع اثنين من أكثر النماذج الحصرية التي تم إنتاجها لعلامتي ماكلارين بي1 وماكلارين إف1. وتعد النسخة المحدودة من سيارة ماكلارين بي1 ذات اللون الأحمر البركاني واحدة من 375 سيارة فقط تمت إنتاجها، كما أنها تمثل الفئة الفائقة ضمن فئات ماكلارين. أما سيارة ماكلارين إف 1 1998 الهيكل رقم #073 فتتمتع بالكثير من المزايا والتحسينات المرغوبة والمطلوبة.

مركز ماكلارين للعمليات الخاصة يعود إلى حدث بيبل بيتش بعدد من الطرازات المتميزة والحصرية

تاريخ مركز ماكلارين للعمليات الخاصة
يتمتع مركز العمليات الخاصة بتاريخ فريد. وقد تم إطلاقه رسمياً خلال حدث بيبل بيتش كونكورس ديليغانس خلال عام 2011 من أجل تقديم المزايا الفريدة والخاصة والموصى عليها لزبائن ماكلارين، ولكن في الواقع، فإن مركز العمليات الخاصة يعود إلى أكثر من 20 سنة، وقد تم تطويره من برنامج ماكلارين لخدمة الزبائن.


وكان فريق خدمة الزبائن يعمل على تلبية كافة الاحتياجات من خدمات وصيانة وتعديلات مطلوبة لسيارات إف1. والآن فإن هذه المهام مستمرة في ماكلارين من خلال مركز “إم إس أو هيريتيج”، والذي يقدم خبراته وخدماته للعملاء. وسواء أكانت الرغبة في إجراء صيانة اعتيادية أو إدخال تعديل على التصميم الداخلي، وإعادة طلاء اللون الخارجي، وزيادة مزايا الديناميكية الهوائية والقوة السفلى، فإن الخبرة والكفاءة التي يوفرها مركز ماكلارين للعمليات الخاصة لسيارات ماكلارين إف 1 لا مثيل لها. كما أن مركز “إم إس أو هيريتيج” يقدم خدمات مذهلة لجميع السيارات ضمن طرازي ماكلارين إف1 وماكلارين بي1.

واليوم، إلى جانب تقديم مستوى عال من الخبرة والكفاءة لطراز ماكلارين إف1، فإن مركز عمليات ماكلارين الخاصة يقدم خدمات فريدة لزبائن ماكلارين. كما أن هذا المركز مستمر بالتوسع والتطور، حيث يمثل قسما “إم إس أو ديفايند” و”إم إس أو بيسبوك” المستويات الرفيعة والخدمات الراقية التي يقدمها مركز ماكلارين للعمليات الخاصة.

كما يلبي مركز ماكلارين للعمليات الخاصة طلبات الزبائن لتعديل أي طراز من ماكلارين، وسواء أكانت الرغبة باختيار لون خاص وتطريزات مماثلة لطراز 650 إس، أو تعديلات على طراز ماكلارين إف1، أو الحلم بامتلاك سيارة فريدة من نوعها مع هيكل من ألياف الكربون، أو الرغبة بتجربة أقوى طراز أنتجته ماكلارين: طراز “ماكلارين بي1 جي تي آر” الجديد، فإن مركز عمليات ماكلارين الخاصة قادر على تلبية كافة الطلبات والخدمات.

حول ’McLaren Automotive‘
’McLaren Automotive‘ شركة بريطانية تصنّع سيارات رياضية فاخرة عالية الأداء موجودة في ’مركز ماكلارين للتقنية‘ (MTC) في ووكينغ، سُرّاي. أما في الشرق الأوسط، فيوجد المكتب الرئيسي الإقليمي للشركة في البحرين التي هي أيضاً موطن شركة ’ممتلكات‘ القابضة، المساهم الأساسي في الشركة. وتحوي المنطقة شبكة تضم وكلاء محترفين وبارزين في كل من مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر والإمارات العربية المتحدة.

بعد الاطلاق العالمي لعلامة ماكلارين أوتوموتيف في عام 2010، أطلقت سيارة 12 سي الخارقة في عام 2011، وتبعتها نسخة 12 سي سبايدر في عام 2012، وبدأت ماكلارين في عام 2013 بتصنيع ماكلارين بي 1 محدودة الانتاج. واتباعاً لمخططات ماكلارين أوتوموتيف في تقديم سيارة جديدة في كل عام، كشفت خلال عام 2014 عن طراز 650 إس بنسختيه كوبيه وسبايدر، وأعلنت عن تقديم فئة السيارات الرياضية والتي تشهد إطلاق أول طراز ضمنها خلال عام 2015. تتابع العلامية التجارية لماكلارين أوتوموتيف في التوسع، وأعلنت عن تحقيق أرباح في عام 2013 والذي يعد العام الثالث على بدء عمليات انتاج سياراتها. وتبع ذلك في عام 2014 الإعلان عن تحقيق زيادة في النمو للعام الثالث على التوالي، بتحقيق رقم قياسي في عدد السيارات التي تم تسليمها والتي يبلغ عددها 1648، عمل على تلليمها في كل من الأسواق الرئيسية شبكة عالمية من الشركاء التجاريين.

الشركاء الفنيين لشركة ماكلارين اتوموتيف
تتعاون الشركة في تطوير وهندسة وتصنيع مجموعتها المبتكرة والشهيرة عالميا من السيارات الرئيسية مع شركاء من الشركات العالمية الرائدة التي توفر لها الخبرة والتكنولوجيا المتخصصة وهي: اكزونوبل واكسونموبيل وبيريللي وساب.

مصمّمة للحلبات؛ مطوّرة للطرقات
التواصل بين ’الفورمولا 1‘ وسيارات الطرقات العادية في ’ماكلارين‘ عملية طبيعية يتم عبرها مشاركة الخبرات والمعارف والأسس وأساليب العمل. ومن خلال دمج 50 سنة من الخبرات في سباقات الفورمولا 1 و20 سنة من التراث العريق في صناعة السيارات الرياضية الرائدة، تقوم ’McLaren Automotive‘ بتصميم وتطوير وتصنيع طرازات ’12 سي‘ و’12سي سبايدر‘ و ماكلارين بي 1 McLaren P1™ التي تتميز بالتطور والتقدم التقني وعدم المساومة من ناحية الأداء.

تُعدّ ’ماكلارين‘ رائدة استخدام ألياف الكربون في صناعة السيارات على مدى الـ30 سنة الماضية. ومنذ أن قدّمت الشاسيه المصنوع من ألياف الكربون في سيارات السباقات والطرقات العادية مع ’ماكلارين إم بي 4/1‘ في 1981 و’ماكلارين أف 1‘ في 1993 على التوالي، لم تقم ’ماكلارين‘ بإنتاج أي سيارة من غير شاسيه مصنوع من ألياف الكربون.
للمزيد من المعلومات زوروا الموقع cars.mclaren.com.

مركز ماكلارين للعمليات الخاصة يعود إلى حدث بيبل بيتش بعدد من الطرازات المتميزة والحصرية

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>