• الإمارات هي الدولة الأولى خارج السوق الأم لمركبات ’كان-آم‘ التي يتم فيها بيع مركبة ’مافريك إكس آر إس 1000 آر توربو‘ بالإصدار المحدود
  • سعر مركبة ’مافريك إكس دي إس 1000 آر توربو‘ التي تم اختبارها خصّيصاً في الإمارات يبدأ من 96,500 درهم

الإمارات العربية المتحدة، 5 أغسطس 2015: سوف يشهد قطاع المغامرات بالمركبات على الدروب الوعرة المزيد من الحماس والتشويق في الإمارات العربية المتحدة مع إطلاق شركة ’إم تي إم باور سبورتس‘ (MTM Powersports)، التابعة لـ’مجموعة المسعود‘ (Al Masaood Group) العريقة، مركبتين جديدتين عاليتي الأداء لمواجهة الكثبان الرملية في صحراء الدولة، الأولى هي مركبة ’كان – آم مافريك إكس آر إس 1000 آر توربو‘ بالإصدار المحدود (Limited Edition 2016 Can-Am Maverick X rs 1000R Turbo) طراز العام 2016، والثانية هي مركبة ’كان – آم مافريك إكس دي إس 1000 آر توربو‘ (Can-Am Maverick X ds 1000R Turbo) طراز 2016.

يتمتّع هذا النوع من مركبات ’الباغي‘ (Buggy)، المعروفة باسم مركبات الجانب إلى الجانب (SSV)، بشعبية كبيرة جداً بين أوساط المواطنين الإماراتيين. ومن المتوقّع أن يُحدِث إطلاق الطرازين الجديدين عاليي الأداء من نوع ’كان – آم‘ (Can-Am) في شهر أغسطس الجاري ضجّة كبيرة في السوق المحلّي. وتشكّل الإمارات العربية المتحدة سوقاً مهماً جداً لشركة ’بومباردييه ريكرييشنال برودكتس‘ (BRP) الكندية المصنِّعة لمركبات SSV ’كان – آم‘ الشهيرة، ويظهر هذا بشكل واضح من خلال مرحلة تطوير مركبة ’مافريك إكس دي إس 1000 آر توربو‘ التي تم اختبارها بشكل خاص في الظروف القاسية والمتطلّبة جداً التي تسود عادة في المناطق الصحراوية من دولة الإمارات.

أرست مركبة ’مافريك إكس دي إس 1000 آر توربو‘ ذات المقعدين معايير دولية جديدة بعدما أصبحت أول مركبة SSV يتم تزويدها بمحرّك مع شاحن توربيني، وهي لا تزال مركبة SSV الوحيدة بمحرّك مع شاحن توربيني التي يجري اختبارها في الصحراء القاسية بالإمارات. وتم تحديث الطراز الجديد للعام 2016 كي يوفر محرّكه الآن قوّة عالية جداً تبلغ 131 حصاناً، أي بزيادة كبيرة قدرها 10 أحصنة عن طراز العام الماضي.

وتحدّد ’كان – آم مافريك إكس دي إس 1000 آر توربو‘ للعام 2016 المعايير ضمن فئتها بفضل جودة تصنيعها الفائقة، واحتوائها على أفضل تجهيزات السلامة بفئتها وتمتّعها بأداء مذهل ومستويات تماسك استثنائية، وكل هذا بدءاً من سعر 96,500 درهم فقط. ومن بين أبرز مزايا المركبة القفص الأكثر صلابة للحماية من الانقلاب، ومكوّنات نظام التعليق الأمتن، والعجلات ذات حواف الإطارات الثابتة بإحكام، والمقاعد المتينة الداعمة للجسم مع كسوات حقيقية وعجلة قيادة مغلّفة بالجلد. وتتوفر هذه المركبة SSV الرائعة الطراز من أربعة مقاعد أيضاً هو ’كان – آم مافريك ماكس إكس دي إس 1000 آر توربو‘ (Can-Am Maverick Max X ds 1000R Turbo).

’إم تي إم‘ تطلق مركبتي ’كان-آم‘ جديدتين عاليتي الأداء في الإمارات

أما المغامرين على الدروب الوعرة الراغبين بالتميّز عن غيرهم، فسوف يستمتعون بشكل خاص بقيادة مركبة ’كان – آم مافريك إكس آر إس 1000 آر توربو‘ بالإصدار المحدود المستوحاة من عالم السباقات. فهذه المركبة التي كان من المخطط إطلاقها مبدئياً في سوق أمريكا الشمالية فقط، قد قرّرت شركة ’إم تي إم باور سبورتس‘ جلبها إلى الإمارات العربية المتحدة نظراً للطلب العالي عليها من قِبَل العملاء. وتتمتّع هذه المركبة SSV المتميّزة بكل خصائص ’إكس دي إس‘ (X ds)، إضافة إلى نوابض خلفية معدّلة بشكل خاص للقيادة السريعة فوق الكثبان الرملية، وهي تحوي عادماً معدّلاً مانعاً للحرارة من نوع ’يوشيمورا‘ (Yoshimura)، وتقوية خاصة بالسلامة من 4 نقاط ومصداً خلفياً أنبوبياً، وكل هذا بسعر إجمالي يبدأ من 101,000 درهم للإصدار بمقعدين.

وكما تبيّن مبدئياً خلال مرحلة الاختبار والتجارب في الإمارات، فإن الطرازين يتمتّعان بأداء ممتاز، حيث يتعاملان جيداً مع الرمال الناعمة والكثبان الرملية المنحدرة جداً والدروب القاسية المليئة بالصخور والحجارة. ويعود الأداء الفائق لهذه المركبات إلى الجمع بين المحرّك ذي الشاحن التوربيني ونظام التعليق نوع ’فوكس‘ (Fox) من سرعتين القابل للتعديل والذي تم تعزيزه للقيادة السريعة على الكثبان الرملية.

تعليقاً على هذا الموضوع، قال باسم وظائفي، المدير التجاري في شركة ’إم تي إم باور سبورتس‘: “يتوجّه ألاف المواطنين الإماراتيين والوافدين من مختلف أنحاء الدولة وفي كل عطلة نهاية أسبوع خلال موسم القيادة على الدروب الوعرة نحو المساحات الواسعة في صحراء الإمارات العربية المتحدة للاستمتاع بتجربة قيادة المركبات بأربعة عجلات على الدروب المليئة بالتحدّيات. ولإضفاء المزيد من البهجة والحماسة لهذا الأمر، نطرح هاتين المركبتين الجديدتين من نوع ’كان – آم مافريك‘ ذات المحرّكات بالشواحن التوربينية والتي توفر فعلاً التجربة الأمثل للقيادة في الصحراء، وهي تشكّل خطوة أساسية كبيرة بالمقارنة مع ما يوفره المنافسون.”

’إم تي إم‘ تطلق مركبتي ’كان-آم‘ جديدتين عاليتي الأداء في الإمارات

حول ’إم تي إم باور سبورتس‘
’إم تي إم باور سبورتس‘، إحدى الشركات التابعة لـ’مجموعة المسعود‘، هي الموزّع المحلّي في أسواق الإمارات العربية المتحدة لمنتجات ’سي – دو ووتركرافت‘ (Sea-Doo Watercraft)، مركبات ’كان – آم‘ (Can-Am) المخصّصة لكافة الدروب ATV ومركبات الجانب إلى الجانب SSV، إضافة إلى درّاجة ’كان – آم سبايدر رودستر‘ (Can-Am Spyder Roadster Motorcycle) من شركة ’بومباردييه ريكرييشنال برودكتس‘ (BRP) منذ العام 2009. وتتمتّع ’إم تي إم باور سبورتس‘ بخبرات كبيرة في مجال منتجات القيادة والسباقات ضمن قطاع الرياضات عالية الأداء وهي تشارك في العديد من المناسبات التجارية والمعارض، تجارب المنتجات، فعاليات تكريم العملاء وغيرها العديد من الفعاليات. ويستخدم فريق خدمة ما بعد البيع المكوّن من تقنيين مدرّبين في المصنع قطع غيار أصلية من شركة ’بومباردييه ريكرييشنال برودكتس‘ لمنتجات ’سي – دو‘ و’كان – آم‘.

’إم تي إم‘ تطلق مركبتي ’كان-آم‘ جديدتين عاليتي الأداء في الإمارات

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>