بطولة العالم لسباقات التحمل 2015 – الجولة الخامسة، سباق حلبة أميركا 6 ساعات – تكساس

  • أنهى السباق محتلاً المركز الثالث في الموسم الماضي
  • 31 سيارة، 10 دول، وأكثر من 85 سائقاً من19 دولة في الفئات الأربع يتنافسون هذا الموسم على لقب سباق أميركا

أبوظبي، 15 سبتمبر 2015 – يستعد فريق أبوظبي-بروتون للسباقات بقيادة البطل الإماراتي خالد القبيسي والألماني كريستيان ريد والنيوزيلندي إيرل بامبر لخوض غمار الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات التحمل – سباق حلبة أميركا 6 ساعات – التي تنطلق في أوستن بولاية تكساس الأميركية في الثانية صباحاً من يوم الأحد 20 سبتمبر بتوقيت الإمارات العربية المتحدة. وقد تمكن الفريق في سباق العام الماضي من احتلال المركز الثالث على متن البورشه 911 RSR ويتطلع في نهاية الاسبوع الجاري للمنافسة على المركز الأول.

يشارك في سباق أميركا ما يزيد عن 85 سائقاً من 19 دولة مختلفة مع 31 سيارة في مختلف الفئات، وهو السباق الأول الذي ينتقل من “القارة العجوز” إلى بلاد “العم سام” لهذا الموسم قبل أن تحمل البطولة أمتعتها متجهةً نحو القارة الأسيوية حيث سباقات فوجي الياباني، شانغهاي الصيني، ومسك الختام مع سباق حلبة الصخير البحرينية.

فريق أبوظبي-بروتون يتطلع للمنافسة على المركز الأول في تكساس الأميركية

وعن سباق حلبة أميركا المرتقب صرح القبيسي قائلاً: “تعتبر حلبة أميركا من الحلبات الصعبة في هذا الموسم خصوصاً وأنها تعتبر جديدة نوعاً ما علينا ومع هذا، تمكنا في سباق العام الماضي من التقدم لاحتلال الصدارة في فئتنا LMGTE Am تحت وابل من الأمطار التي انهمرت فجأة وكنت حينها أقود ونجحت في التقدم إلى المركز الأول إلا أن الحلبة بدأت تجف في الساعة الأخيرة حينها وانقلب السباق لصالح فريق الأستون مارتن.”

وأضاف القبيسي: “لقد تمكن الفريق من اظهار قدراته الحقيقية في سباق نوربورغرينغ الماضي عندما تقدمنا من المركز السابع في فئتنا إلى المركز الأول قبل أن تصطدم بنا سيارة الـ LMP1 وتعيدنا إلى المركز السادس. نحن على ثقة تامة بقدراتنا كسائقين وكفريق تقني وبالسيارة أيضاً ولهذا فإن المنافسة على المركز الأول ليس صعباً في حال حالفنا الحظ وابتعدت المشاكل عن الفريق.”

فريق أبوظبي-بروتون يتطلع للمنافسة على المركز الأول في تكساس الأميركية

برنامج سباق حلبة أميركا 6 ساعات 2015
التجارب الحرة الأولى 17 سبتمبر – 23:45
التجارب الحرة الثانية 18 سبتمبر – 05:00
التجارب الحرة الثالثة 18 سبتمبر – 19:30
التجارب التأهيلية 19 سبتمبر – 02:45
إنطلاق السباق 20 سبتمبر – 02:00
(بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة)

فريق أبوظبي-بروتون يتطلع للمنافسة على المركز الأول في تكساس الأميركية

أبوظبي للسباقات
تهدف أبوظبي للسباقات إلى تعزيز المشاركة الإماراتية في سباقات السيارات الإقليمية والعالمية من خلال تمثيل العاصمة الإماراتية أبوظبي في بطولة العالم للراليات، إذ أبرمت أبوظبي للسباقات مع فريق سيتروين العالمي الفائز ببطولة العالم للراليات 8 مرات اتفاقية شراكة لمدة 5 أعوام للمشاركة ضمن بطولة العالم للراليات على متن 3 سيارات مصنعية تحمل اسم فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي.

كما تعنى أبوظبي للسباقات بالبحث عن المهارات والخامات الإماراتية الجديدة لصقلها ومن ثم وضعها على الطريق الصحيح في رياضة السيارات للوصول بجيل جديد من الشباب الإماراتي إلى أعلى مستويات المنافسة في الأحداث الإقليمية والعالمية وذلك عبر “برنامج أبوظبي لاختيار السائقين الجدد”، “أكاديمية ضمان للسرعة”، وغيرها من البرامج التي تعمل أبوظبي للسباقات على تطويرها.

لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة: www.adr.ae

شركة الإمارات العالمية للألمنيوم
ستكون شركة الإمارات العالمية للألمنيوم (“EGA”)، شركة مملوكة مناصفةً لكل من شركة المبادلة للتنمية (مبادلة) في أبوظبي ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. ستكون الكيانات التشغيلية الأساسية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم دبي للألمنيوم (“دوبال”) وشركة الإمارات للألمنيوم (“إيمال”)، حيث حدد الانتاج السنوي ليصل إلى 2.4 مليون طن سنويا (“طن سنويا”) بحلول منتصف عام 2014 الأمر الذي سيجعل EGA واحدة من أكبر خمسة منتجين للألمنيوم في العالم (خارج الصين). تملك EGA التي تتخذ من الإمارات مقرا لها، شركة ألومينا غينيا (“GAC”)، وهو مشروع تطوير مصفاة منجم استراتيجي لخام البوكسايت والألومينا في جمهورية غينيا. بالإضافة إلى ذلك، EGA لديها خطط كبيرة للنمو والتوسع المحلي الدولي.

بروتون كومبتيشن
أسس الفريق عام 1996 على يد جيرولد ريد
المشاركات: بطولة BPR العالمية للجي.تي، فيا جي.تي، سلسلة سباقات لومان الأوروبية، كأس لومان للقارات، بطولة العالم لسباقات التحمل
تعاون رسمي مع بورشه منذ العام 2007

النتائج:
2013: وصيف سلسلة سباقات لومان الأوروبية
2012: وصيف بطولة العالم لسباقات التحمل فئة AM، المركز الثالث في بطولة العالم لسباقات التحمل فئة PRO
2011: المركز الثالث في سلسلة سباقات لومان في الفئتين PRO وAM المركز الثالث في كأس لومان للقارات
2010: المركز الأول في سلسلة سباقات لومان، المركز الأول في سباق لومان 24 ساعة جي.تي2، المركز الأول في كأس لومان للقارات
2009: المركز الأول في سلسلة سباقات لومان
2008: وصيف سلسلة سباقات لومان
2007: وصيف سلسلة سباقات لومان
يشارك فريق “بروتون كومبتيشن” على متن بورشه فقط منذ تأسيسه

فريق أبوظبي-بروتون يتطلع للمنافسة على المركز الأول في تكساس الأميركية

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>