• ’هيونداي‘ تكشف عن السيارة الكوبيه الرياضية النموذجية الفاخرة ’إتش إن دي – 9‘
  • الإعلان عن تعاون خاص مع ’هيرمس‘، المصنّع الفرنسي الشهير للمنتجات الفاخرة
  • المصمّم البارز كريم رشيد يتعاون مع ’هيونداي‘

عملت ’شركة هيونداي موتور‘ خلال ’معرض سييول للسيارات 2013‘ (المقام بين 28 مارس و7 أبريل الجاري) على تعزيز مكانة فلسفة ’الفخامة العصرية‘ التي تميّز علامتها التجارية من خلال ثلاثة أمور رئيسية لفتت الأنظار بقوّة إليها. فقد قامت العلامة التجارية الأسرع نمواً في العالم لتصنيع السيارات بالكشف عن سيارة كوبيه رياضية نموذجية فاخرة جديدة، كما أعلنت عن تعاونها مع المصنّع الفرنسي الشهير للمنتجات الفاخرة، ’هيرمس‘ (Hermès)، والمصمّم كريم رشيد المولود في مصر.

وتُعتبَر ’إتش إن دي – 9‘ (HND – 9) الطراز النموذجي التاسع الذي يقوم بتطويره ’مركز الأبحاث والتطوير‘ لدى ’هيونداي‘ والموجود في ناميانغ بكوريا. وهي تُعدّ إعادة تمثيل عصرية لسيارة كوبيه رياضية كلاسيكية أنيقة وفاخرة، مع تفاصيل معقّدة ومتطوّرة جداً ضمن كافة عناصر التصميم مما يعزّز أكثر الشكل الراقي للسيارة.

وتأتي ’إتش إن دي – 9‘ مع محرّك نوع GDi بشاحن توربيني وسعة 3.3 ليتر، متصل بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وهي تتمتّع بقوّة قصوى تبلغ 370 حصاناً، فيما يعكس تصميمها الخارجي صورة تتلاءم مع الأداء القوي.

وترتكز السيارة على مفهوم التصميم اللولبي، المستوحى من فلسفة التصميم ’السائلي‘ لدى ’هيونداي‘، بحيث تتميّز المقصورة الداخلية بخطوط معدنية ديناميكية فريدة بشكل لولبي تنساب بشكل سريع ومتناغم لتولّد سيارة كوبيه رياضية فاخرة.

وتؤدّي الأبواب المشابهة للفراشة، والأضواء الخلفية الجامعة ذات التصميم الهندسي الفريد، وأنبوب عادم الصوت التوأمي في الجهتين الخلفيتين إلى منح السيارة شكلاً مستقبلياً منساباً بسلاسة. كما تُسهِم العجلات السبيكية قياس 22 بوصة الممزوجة مع مواد من الكربون، في تعزيز التصميم الرائع بينما تقلّل من وزن السيارة.

ويتم صنع المقاعد من مواد شبكية رياضية لكن فخمة في الوقت نفسه، وهي تعكس ألواناً مختلفة وفقاً للزاوية التي يتم النظر إليها من خلالها، بحيث تولّد مظهراً أنيقاً وساحراً. أما المنطقة الخاصّة بالسائق فتتميّز بتقنياتها العالية وهي مصمّمة بشكل مشابه لحجرات قيادة الطائرات وتتمحور تماماً حول السائق نفسه، وهي توفر مستويات محسّنة من العملانية والجمال، معزّزة بذلك تجربة القيادة الديناميكية والرياضية.

وبهدف تعزيز مكانة علامة ’هيونداي‘ التجارية في أوساط العملاء الشبّان، قام المصمّم كريم رشيد المولود في مصر بابتكار سيارة واحدة طراز ’آي 40 آرت كار‘ (i40 Art Car)، حيث عمل على إعادة تصميم الشكل الخارجي لهذه السيارة بهدف جعلها أكثر جذباً للعملاء الشباب من خلال شكلها الفريد الأكثر عصرية. وينضم هذا الطراز إلى سيارتي ’آي 30‘ (i30) و’فيلوستر‘ (Veloster) الموجّهتين للعملاء الشباب أيضاً.

ويمكن تحديد المفهوم الأساسي وراء سيارة ’آي 40 آرت كار‘ متوسّطة الحجم بكونه ’يشكّل رابطاً بين التصميم والتقنية‘، فيما يتميّز التصميم الخارجي بأشكاله المثلّثة وبشكل قوس قزح للتناغم مع سرعة ورشاقة السيارة. وإلى جانب هذا الطراز، قامت ’هيونداي‘ بعرض ’مجموعة كريم رشيد الخاصّة‘ التي تشمل ساعة لليد، حقيبة للظهر، حقيبة للحمل وكوب للشرب، وكلّها متميّزة عبر لمسات المصمّم الناعمة والبسيطة.

كما استفادت ’هيونداي‘ من ’معرض سييول للسيارات 2013‘ للكشف عن نتيجة تعاونها مع ’هيرمس‘، المصنّع الفرنسي الشهير للمنتجات الفخمة، والذي أعاد تصميم المقصورة الداخلية لطراز ’إيكوس‘ (Equus)، المعروف باسم ’سنتينيال‘ (Centennial) في الشرق الأوسط، لإنتاج طراز ’إيكوس من هيرمس‘ (Equus by Hermès).

ولقد قامت ’هيونداي‘ بعرض سيارتها النموذجية ’إتش إن دي – 9‘ والتشكيلة الأحدث من المنتجات الصادرة عن شراكاتها البارزة كجزء من جهودها المستمرّة لتعزيز مستويات الوعي حول مبدأ ’الفخامة العصرية‘ التي تعتمده العلامة التجارية. وتشمل أحدث عمليات إطلاق الطرازات الجديدة في الشرق الأوسط والتي تتبنّى هذا التوجّه الجديد سيارة ’سنتينيال‘ الجديدة لسنة 2014 والأبرز لدى الشركة، إضافة للمركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات، ’سانتا في‘ (Santa Fe) الجديدة كلياً.


حول شركة ’هيونداي موتور‘

تم تأسيس ’شركة هيونداي موتور‘ في العام 1967، ولقد نمت لتصبح ’مجموعة هيونداي موتور‘ وتضم أكثر من 24 شركة تابعة وشريكة تعمل ضمن قطاع المركبات. وقامت ’هيونداي موتور‘، التي يوجد لديها سبع مراكز تصنيع خارج كوريا الجنوبية شاملة تلك في البرازيل، الصين، جمهورية التشيك، الهند، روسيا، تركيا والولايات المتحدة الأميركية، ببيع 4.4 مليون سيارة دولياً سنة 2012. ويعمل في ’هيونداي موتور‘ أكثر من 80 ألف موظّف حول العالم وهي توفر مجموعة كاملة من المنتجات التي تشمل مركبات الركّاب الصغيرة إلى الكبيرة، المركبات الرياضية متعدّدة المهام والمركبات التجارية.


حول ’هيونداي الشرق الأوسط‘

يوجد المقرّ الإقليمي لشركة ’هيونداي موتور‘ للشرق الأوسط في دبي، الإمارات العربية المتحدة، ويرأسه توم لي، المدير التنفيذي للشرق الأوسط. وتتألّف شبكة وكلاء ’هيونداي‘ في مجلس التعاون الخليجي والمشرق من: البحرين؛ الكويت؛ قطر؛ المملكة العربية السعودية: الدمّام، جدّة والرياض؛ الإمارات العربية المتحدة؛ الأردن؛ لبنان وسوريا.

سجّلت ’هيونداي‘ أفضل مبيعات لها في كامل منطقة الشرق الأوسط سنة 2012 حيث باعت 305,800 مركبة محقّقة زيادة قدرها 7.7 بالمئة. كما تميّزت السنة بتسجيل رقم مهم آخر هو بيع المصنّع الكوري للمركبة رقم مليونين في المنطقة منذ أن بدأت عملية التصدير إلى الشرق الأوسط في 1976.

وقادت الطرازات الفاخرة، ’سنتينيال‘ و’جنيسيس‘، الزيادة القياسية في مبيعات ’هيونداي‘ لسنة 2012 حيث تم تحقيق زيادة في المبيعات بنسبة 244 بالمئة و31 بالمئة على التوالي. وكان طراز ’أكسنت‘ الأفضل مبيعاً مع تسليم 75,133 سيارة منه، ليتبعه طراز ’إلنترا‘. أما مجموعة المركبات الرياضية متعدّدة المهام SUV (’توكسون‘، ’سانتا في‘ و’فيراكروز‘) فقد كان أداؤها قوياً أيضاً وبيع منها أكثر من 60,500 مركبة. .

’هيونداي‘ تتألّق في ’معرض سييول للسيارات 2013‘ عبر فلسفة ’الفخامة العصرية‘ لعلامتها التجارية

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>