• فريق مارسيل فاسلر / أندريه لوترر / بينوا تريلور يحافظون على صدارة الترتيب
  • التتويج السادس على المنصة هذا الموسم لأودي في سباق التحمل الدولي FIA WEC
  • فريق لوكاس دي جراسي / لوك دوفال / أوليفير جارفيس على منصة التتويج لأول مرة في موسم 2015

إنغولشتاد/أوستن، 21 سبتمبر 2015 – حافظ فريق أودي المكون من مارسيل فاسلر (سويسرا) وأندريه لوترر (ألمانيا) وبينوا تريلور (فرنسا) على صدارة الترتيب العام بعد جولة أوستن من بطولة سباقات التحمل الدولية FIA WEC بعد احرازهم المركز الثاني في السيارة رقم 7 لأودي R18 e-tron quattro مسجلين موقعهم الخامس على التوالي على منصة التتويج. ويتصدر أبطال نسخة بطولة العام 2012 الموسم منذ بدايته. وأحرز فريق السيارة رقم 8 مركزاً على المنصة للمرة الأولى في هذا الموسم أيضاً.

أودي تحدت حرارة الطقس في تكساس، حيث أن العلامة ذات الحلقات الأربع كانت المُصَنِع الوحيد في فئة سباق LMP1 من العودة الى الوطن من دون أعطال فنية. وبدأ سباق التحمل ذي الست ساعات في درجة حرارة بلغت 34 مئوية و42 درجة على أرضية الحلبة مما صعب المهمة على جميع الفرق. ومكنت التكنولوجيا الموثوقة الموجودة على سيارتي أودي المهجنة الرياضية من خوض السباق بسلاسة مع الحاجة فقط الى تغيير الاطارات وتعبئة الوقود خلال التوقف. أداء فاسلر/لوترر/تريلور كان قوياً طوال السباق ذي الست ساعات واحرازهم المركز الثاني رفع رصيدهم في تصنيف السائقين الى 113 نقطة مما يعني تقدمهم على أقرب منافسيهم من فريق بورشه الفائز بسباق أوستن تيمو برنارد/برندون هارتلي/مارك ويبير بعشرة نقاط.

وأحرز فريق لوكاس دي جراسي / لوك دوفال / أوليفير جارفيس بسيارة أودي R18 e-tron quattro رقم 8 المركز الثالث في ترتيب السباق وأفضل مركز بداية ضمن فريق أودي. وحافظ الثلاثي على المركز الثالث خلال السباق حتى الشوط ال99 بعد انزال عقوبة توقف ذقيقة كاملة بعد أن أسقط احد الميكانيكيين اطار السيارة عند التبديل على الأرضية والتي نادراً ما تحدث. ولكن سائقي السيارة رقم 8 تجاوزوا الموقف واحرزوا لأول مرة مركزاً على منصة التتويج.

وتعليقاً على السباق، قال رئيس أودي لرياضة السباقات الدكتور ولفجانج أولريخ: “جميع فرق أودي قدمت أداءً انسيابياً في ظروف مناخية هي الأكثر حرارة خلال سباقات هذا العام. وبالرغم من قضاء كل سائق أكثر من ساعة ونصف خلق المقود، جميعهم قدموا أداءً قوياُ قبل تسليم السيارة الى زملائهم في الفريق. في سباق أوستن، كنا الوحيدين في انهاء السباق من دون أي مشاكل تقنية ولكن في النهاية، وجب علينا الاعتراف بالهزيمة أمام فريق بورشه على لقب سباق.”

فيما علق كريس رينكه، مدير سباقات فئة LMP في أودي سبورت قائلاً: “خسرنا وقتاً ثميناً في الحصص التدريبية يوم الخميس بسبب المشاكل التقنية. وبناء على ذلك، وتحضيراً للسباق، لم نتمكن من تجهيز أنفسنا جيداً بسبب ضيق الوقت ولم يكن بإمكاننا فحص اطارات التحمل. ولكن ذلك لم يكن ليوقف أعضاء فريقنا من تقديم الأفضل. أظهرنا اداءً بالتركيز الجيد وقدمنا سباقاً قوية في ظروف صعبة.”

ويبدأ التحدي التالي من سباق التحمل الدولي خلال ثلاثة أسابيع من الان، تحديداً بتاريخ 11 من أكتوبر. وتستعد أودي متصدر الترتيب العام من خوض الجولة السادة من السباق في اليابان. السباق الثالث في سباقات التحمل من 6 ساعات في موسم 2015 سيقام على حلبة فوجي.

أودي تحافظ على صدارة الترتيب بعد جولة أوستن

نتائج السباق
1 برنارد/هارتلي/ويبر (بورشه) 185 شوط
2 فاسلر/لوترر/ تريلور (Audi R18 e-tron quattro) فرق +1m 06.840s
3 دي جراسي/دوفال/جارفيس (Audi R18 e-tron quattro) شوط
4 بيومي/ديفيدسون/ناكاجيما (تويوتا) – شوطين
5 بيرد/كانال/روسينوف (ليجر) – 15 شوط
6 برادلي/هوسن/لابيير (أوريكا) – 15 شوط
7 ديراني/جونزاليس/ ياكامان(ليجر) – 16 شوط
8 كافيير/ترومر (CLM) – 16 شوط
9 دالزيل/هيينمير هانسون/شارب (ليجر) – 16شوط
10 هاميلتون/راجيس/ويب (مورجان) – 16 شوط

أودي تحافظ على صدارة الترتيب بعد جولة أوستن

سلمت مجموعة أودي حوالي 1,741,100 سيارة لعملائها خلال العام 2014. وحققت الشركة العام الماضي عائدات بلغت 53.8 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى 5.15 مليار يورو. ولمجموعة أودي تواجد في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في كل من إنغولشتات ونيكارسولم (ألمانيا)، جيور (هنغاريا)، بروكسيل (بلجيكا)، براتيسلافا (سلوفاكيا)، مارتوريل (اسبانيا)، كالوغا (روسيا)، أورانجاباد (الهند)، شانغ شون وفوشان (الصين) و جاكارتا (إندونيسيا). كما ستبدأ العلامة التي تتخذ من الحلقات الأربع شعارا لها بالإنتاج في كوريتيبا (البرازيل) في 2015، و سان خوسيه تشيابا (المكسيك) في 2016. وتمتلك AUDI AG شركات فرعية تشمل quattro GmbH في نيكارسولم بألمانيا، و أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا)،وصانع الدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. في بلونيا بإيطاليا. وتوظف المجموعة ما يزيد عن 80,000 شخص حول العالم بمن فيهم 55,800 موظف في ألمانيا. وتخطط الشركة لاستثمار 24 مليار يورو بين عامي 2015 و 2019 وبشكل خاص على المنتجات الجديدة والتكنولوجيا المستدامة. وتولي أودي اهتماماً كبيراً بمسؤولياتها الاجتماعية، وقامت بترسيخ الاستدامة كأحد المبادئ المحورية في جميع منتجاتها وعملياتها. فالهدف طويل الأمد هنا هو التوصل إلى نقل خالٍ من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A1 و A3 و S3 Sedan، و A4 وRS 4 Avant، وA5 Coupe و Sportback و Cabriolet وRS 5، بالإضافة إلى أودي A6 و S6 و RS 6 Avant، وA7 و S7 و RS 7، و A8 L و S8، أودي Q3 و Q5 و Q7، وكل من TT Coupe/Roadster وTT RS Coupe، وR8 Coupe و R8 Spyder وR8 V10 plus.

أودي تحافظ على صدارة الترتيب بعد جولة أوستن

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>