“نيسان ماكسيما 2016” الجديدة كليًا ترسي قواعد جديدة

العربية للسيارات تكشف عن سيارتها الرياضية الرائعة بأربعة أبواب لترتقي بمعايير فئة سيارات الصالون الكبيرة

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 17 أكتوبر2015] – كشفت العربية للسيارات، الشركة الرئيسية في مجموعة عبد الواحد الرستماني والموزع الحصري لسيارات نيسـان في دبي والإمارات الشمالية، عن سيارة نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كليًا، مع تأكيدها على أن هذه النسخة ستعمل على تغيير قواعد اللعبة في فئتها. ويعدّ الطراز الجديد للسيارة ذات الشهرة الفائقة تجسيدًا لجيلها الثامن بعد أن تم تعزيزها بالأداء الراقي والتكنولوجيا المعاصرة في تصميم جديد يأسر القلوب، الأمر الذي يجعل من ماكسيما السيارة الرياضية الأفضل والأقوى من أي وقت مضى.

وقال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي لشركة العربية للسيارات: “إن نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كليًا ستعمل على تغيير قواعد اللعبة، لأنها ترسي معيارًا جديدًا لتجربة القيادة، لاسيما وأنه تم تطويرها من قبل نخبة من عشاق القيادة لتقديمها إلى فئة المتحمسين لقيادة السيارات. لذلك، حرصت الشركة خلال مراحل تطويرها على الاهتمام بأدق التفاصيل، ليتم طرح نسخة فريدة من نوعها، ولتكون متميزة على من سواها من السيارات التي تسير على الطرق. إنها بحق ترفع من مستوى المعايير بشكل لا يصدق، خاصة من خلال تصميمها الرائد في فئتها، وكفاءتها في استهلاك الوقود، وما تمتاز به من أداء، والتكنولوجيا العصرية التي أدخلت إليها”.

التصميم
 تصميم “نيسان ماكسيما” الجديدة كليًا يبرز لغة التصميم الجديدة التي تتبعها شركة “نيسان”، بما في ذلك المقدمة الأمامية “في – موشين” V-Motion، والمصابيح المرتدة بشكلها المميز، والدعامات القائمة الأمامية (ج)، والسقف بمظهره الفريد من نوعه الذي يظهر بشكل عائم. وينتهي المظهر بسماته المستقبلية مع أنبوب العادم المصنوع من الكروم، وعجلات سبيكة الألمنيوم من قياس 18 بوصة على نسختي “إس” و “إس في”، بينما تكون نسخة نيسان ماكسيما إس آر” معززة بعجلات من سبيكة الألمنيوم يبلغ قياسها 19 بوصة.

ومن الميزات الأخرى التي استحدثت داخل السيارة عند إعادة تصميمها قمرة القيادة للسائق التي تم استلهامها من قمرة “الطائرة المقاتلة” مع الحرص على تقديم تصميم يجمع بين عنصري الراحة والجمال في آن واحد، وبدت تلك المنطقة وكأنها “مركز للقيادة والسيطرة”، إذ تتيج لقائدها التحكم بالعمليات بأطراف أصابعه. وبشكل عام، تكون راحة السائق والركاب مضمونة في المقصورة، لاسيما وأن نيسان لجأت إلى تصميم مقاعد انعدام الجاذبية من إبداعها، مع إضافة وسادة من مادة الرغوة الصناعية كطبقة علوية لتعزيز سمات الليونة والراحة على المدى الطويل. ونظرًا لاستخدام الزجاج المقاوم للصوت من الأمام وعلى الجانبين مع توظيف نظام التخلص من الضجيج، يمكن ضمان أجواء داخلية أكثر هدوءًا.

"نيسان ماكسيما 2016" الجديدة كليًا ترسي قواعد جديدة

الأداء
تستخدم نيسان ماكسيما الجديدة كليا محركًا من فئة “في كيو” VQ بستة صمامات مرتبة على شكل حرف V بسعة 3.5 لتر، لكنه خضع لعملية إعادة تصميم طالت أكثر من 60 بالمئة من المكونات الجديدة بالمقارنة مع الجيل السابق الذي كان بنفس عدد الصمامات والسعة. وبفضل قوته الخارقة البالغة 300 حصانًا ميكانيكيًا، ستكون نيسان ماكسيما قادرة على توفير مستوى رائع من الأداء لتتفوق في فئتها. ويبلغ هذا المحرك درجة الكمال مع ناقل الحركة الجديد من نوع “إكسترونيك” XTRONIC المعزز بمدى تناسبي أوسع يسمح بتسارع أقوى من وضعية الوقوف التام، في حين توفر خطوة النقل “دي” D تحولات سريعة لفتحات الخانق العالية. ونتيجة التناغم التام بين كافة هذه التحسينات التي أدخلت على المحرك وناقل الحركة، تستطيع نيسان ماكسيما الجديدة كليًا التفوق في أدائها إلى حد كبير على نظيراتها في السوق، ولتقترب أكثر من شقيقتها الكبرى الشهيرة – “نيسان جي تي – آر” GT-R.

التكنولوجيا
من حيث التكنولوجيا، نحد أن أهداف “نيسان ماكسيما” الجديدة كليًا تتمثل في الوصول إلى مرتبة الصدارة لاعتمادها على الجيل المقبل من الخصائص الفائقة، بما في ذلك وجود الشاشة الملونة من قياس 8.0 بوصات التي تتيح للسائق التعامل معها بطريقة بديهية، تمامًا مثل الهاتف الذكي عند فتحه أو تكبير شاشته. ويكون النظام مرتبطًا مع الشاشة المعيارية المتقدمة للمساعدة خلال القيادة الموجودة داخل لوحة العدادات.

"نيسان ماكسيما 2016" الجديدة كليًا ترسي قواعد جديدة

السلامة
يمكن الحفاظ على سلامة الركاب والسائق داخل مقصورة نيسان ماكسيما الجديدة كليًا بفضل توظيف مجموعة الأدوات المساعدة لتحقيق هذا الغرض، بما في ذلك نظام إنذار للتنبؤ بالاصطدامات الأمامية الوشيكة، والنظام الأوتوماتيكي الذكي للتحكم بالسرعة، ونظام الفرامل الأمامية عند الطوارئ، والتنبيه من حركة المرور الخلفية والتحذير من النقطة العمياء. ويوجد في نسخة “نيسان ماكسيما إس آر” SR برنامجًا يرصد مدى انتباه السائق خلال القيادة، حيث يراقب أنماط التوجيه للسائق، ويصدر تنبيهًا عندما يكشف عن حالة النعاس أو عدم انتباه السائق في أثناء القيادة.

خصائص الراحة
إن مزايا الراحة التي أدخلت في هذه السيارة الفاخرة تمثل جزءًا من مجموعة أدوات مستحدثة لطراز نيسان ماكسيما، علمًا بأن العديد من هذه الميزات لم تصل إلى الكثير من أسماء السيارات الفاخرة، ولكنها باتت شائعة في معظم نسخ “نيسان ماكسيما”. ومن بين هذه الخصائص المقود المدمج مع العديد من الوظائف السهلة ونظام المراقبة الشاملة لمحيط السيارة (Around View®)، وخاصية التشغيل عن بعد عبر المفتاح ومظلة الزجاج الخلفي.

التوافر
تم طرح ثلاث درجات من نيسان ماكسيما 2016 الجديدة كليًا، وهي “إس” S و “إس في” SV و “إس آر” SR التي يتراوح سعرها من 110 آلاف درهم إلى 150 ألف درهم، وتكون جميعها متاحة أمام العملاء في صالات عرض نيسان في دبي والشارقة والإمارات الشمالية.

"نيسان ماكسيما 2016" الجديدة كليًا ترسي قواعد جديدة

"نيسان ماكسيما 2016" الجديدة كليًا ترسي قواعد جديدة

"نيسان ماكسيما 2016" الجديدة كليًا ترسي قواعد جديدة

نبذة عن الشركة العربية للسيارات:
الشركة العربية للسيارات هي الشركة الرئيسية في مجموعة شركات عبد الواحد الرستماني. وتعمل الشركة في قطاع السيارات منذ أكثر من 45 عاماً وتعتبر واحدة من موزعي السيارات الرائدين في الخليج والموزع الحصري لسيارات نيسان وإنفينيتي ورينو في دبي والإمارات الشمالية.

وحصلت الشركة العربية للسيارات على الجائزة العالمية الكبرى لخدمات ما بعد البيع من شركة نيسان موتور المحدودة وهي الموزع الوحيد لسيارات نيسان في العالم الذي يفوز بالجائزة لخمسة أعوام على التوالي. وفي عام 2012، فازت العربية للسيارات بلقب “الموزع الرائد” من شركة نيسان موتور المحدودة للسنة الثالثة على التوالي ولقب “المستورد الرائد” لسيارات رينو عام 2012. حازت العربية للسيارات على جائزة “موزع العام” لسيارات رينو لسنتين متتاليتين في عامي 2011 و2012. وأصبحت الشركة العربية للسيارات في عام 2013 أول شركة إماراتية تدخل قاعة الشهرة لبطاقة البلاديوم الفخمة للأداء المتوازن للتميز في مجال الاستراتيجية.

وتُشغل الشركة العربية للسيارات ضمن شبكتها في دبي والإمارات الشمالية ما يلي:
13 صالة عرض جديدة لسيارات نيسان و3 صالات عرض جديدة لسيارات رينو و6 مراكز إنفينيتي جديدة.
6 مرافق لبيع السيارات المستعملة الموثوقة.
مركز الخدمة 24 ساعة في منطقة رأس الخور بدبي.
تسهيلات لوجستية مركزية في مدينة دبي الصناعية.
16 مركزاً للخدمة.
14 مركزاً لقطع الغيار.
الشركة العربية للسيارات حائزة على شهادتي ايزو 9001 وايزو 14001.

Category: أخبار
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>