السيارة الرياضية المفضلة في العالم أصبحت الآن متوافرة في أسواق الإمارات

  • والسيارة مازدا CX-3 تُعرض لأول مرة في الإمارات والخليج
  • أحدث سيارات 2016 من طرازات مازدا 3 ومازدا 6 ومازدا CX-5 ومازدا CX-9

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 نوفمبر 2015: تفخر شركة مازدا وشركة كلدراي للسيارات المحدودة (GAL)، الموزع الوحيد لسيارات مازدا في الإمارات العربية المتحدة، وإحدى أبرز الشركات في مجموعة كلداري إخوان، بالإعلان عن إطلاق السيارة الرياضية المفضلة في العالم، مازدا MX-5 الجديدة بالكامل، في أسواق الإمارات العربية المتحدة. وقد شهد المعرض أيضاً العرض الرسمي الأول من نوعه على الإطلاق في الإمارات والخليج لسيارة الدفع الرباعي المدمجة CX-3 ضمن معرض دبي الدولي للسيارات 2015.

وفي هذه المناسبة قال إيوان رامزي، المدير العام لشركة كلداري للسيارات: “نشعر ببالغ السرور لمشاركتنا في معرض دبي الدولي للسيارات هذا العام. وقد عرضت شركة كلداري للسيارات مجموعةً كبيرة من أحدث طرازات مازدا، وبعضها يُعرض للمرة الأولى في الإمارات والخليج”.

مازدا MX-5 الجديدة بالكامل لعام 2016
جُهِّزت السيارة مازدا MX-5 ذات السقف المتحرك المرن والجديدة بالكامل بمحرك SKYACTIV سعة 2.0 ليتر يعمل بالبنزين، مؤلف من 4 أسطوانات على خط مستقيم ذات 16 صماماً، مع عمود كامات علوي (DOHC). وهو يولد قوةً تبلغ 160 حصاناً عند 6000 دورة للمحرك في الدقيقة، وينتج عزم دوران قدره 200 نيوتن متر عند 4600 دورة في الدقيقة.

ويعود الفضل لتقنية SKYACTIV المتطورة في الأداء المدهش والاقتصادي في الوقت ذاته لهذا الطراز. وقد طُبقت تقنية SKYACTIV المبتكرة على كافة عناصر السيارة، ما يطلق لها العنان ويحقق كفاءة أفضل في استهلاك الوقود باستخدام ناقل حركة SKYACTIV ذي ست سرعات. ويمتاز الطراز MX-5 الجديد بالكامل بخفة وزنه إلى حدٍ كبير مقارنة بالطراز السابق، كما أن هيكل السيارة وجسمها ونظام التعليق فيها أصبح أقوى أيضاً بفضل تقنية SKYACTIV المبتكرة.

وقد حرص هذا الطراز على توفير المتعة في القيادة التي تشتهر بها سيارات MX-5، من خلال المرونة في التحكم والمناورة، ما يجعلها تستجيب بلمح البصر. وها هو الطراز الأيقونة يعود، وتعود معه الحماسة في القيادة أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف رامزي: “لا شك أن الطراز MX-5 الجديد بالكامل من مازدا يجسد مفهوم تصميم كودو – روح الحركة المتميز بأكثر الصور إدهاشاً، حيث تجتمع كافة العناصر مع الأبعاد المدروسة بدقة للسيارة لتجعل قائدها أكثر تحكماً، وأكثر تناغماً مع الطريق ومع العالم من حوله. وإننا نتطلع لرؤية المزيد من السيارات الرياضية الشهيرة في العالم تسير على طرقات الإمارات العربية المتحدة”.

مازدا تطلق سيارتها MX-5 الجديدة بالكامل في معرض دبي الدولي للسيارات

ظلت طرازات MX-5، عبر أجيالها الأربعة، سيارةً رياضية حقيقية جديرة بالثقة، وتمتاز بوزنها الخفيف. وقد اكتشف مئات آلاف السائقين المهرة حول العالم نمط قيادتها الأخاذ والمثالي للقيادة في الهواء الطلق، ما جعل من الطراز MX-5 السيارة المكشوفة الأفضل مبيعاً عبر الزمن.

ويؤكد تصميمها الأنيق ملاءمتها للقيادة في الهواء الطلق، ويعزز من التناغم بين السيارة وسائقها. وتبرز لمسات الجودة في كل مكان في السيارة، حيث وُضعت كافة عناصر التحكم بمواقعها الملائمة حول السائق وبشكل متناسق، لتوفير أفضل مستويات الراحة عند القيادة.

وقد وُزعت العناصر في المقصورة الداخلية الأنيقة كما يحتاج إليها السائق تماماً، وبما يزيد متعة القيادة إلى أقصى الحدود. وأُضيف هيكلٌ شبكي لكلٍ من المقعد وظهره لتقليل الاهتزاز وجعل القيادة أكثر راحة. وتُعد السيارة MX-5 الجديدة بالكامل أول سيارات الجيل الجديد من مازدا التي يعاد تصميمها من الألف إلى الياء.

صُممت مواقع المقاعد وتجهيزات المقصورة بحرص، مع وضع راحة السائق في بؤرة الاهتمام. وتم وضع الدواسات أمام مركز جسم سائق السيارة، بحيث يستطيع قيادتها دون مجهود والتحكم التام بها على الطريق. كما حرص المصممون على توفير التناغم التام بين التصميم والأبعاد، وهو ما لا يمكن إدراكه حقيقةً إلا عند الجلوس خلف المقود.

إنها سيارةٌ مذهلة من كافة النواحي، ولا يضاهي متعة النظر إليها إلا متعة قيادتها.

وعرضت أيضاً كلداري للسيارات وشركة مازدا الطراز مازدا 2 الجديد بالكامل، والذي أُطلق حديثاً في أسواق الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب أحدث سيارات 2016 من طرازات مازدا 3 ومازدا 6 ومازدا CX-5 ومازدا CX-9.

كما شملت الشراكة الرسمية بين كلداري للسيارات وشركة مازدا هذه السنة رعاية حفل افتتاح معرض دبي الدولي للسيارات 2015، وتقديم سيارة مازدا MX-5 الرياضية المشهورة والجديدة بالكامل جائزةً لزوار المعرض.

عن كلداري للسيارات
تعتبر كلداري للسيارات إحدى أبرز شركات مجموعة كلدراي إخوان، وهي الموزع الحصري لسيارات مازدا في الإمارات العربية المتحدة، وقد حافظت على شراكتها الناجحة مع شركة مازدا موتورز منذ أكثر من 35 عاماً. كما أن كلداري للسيارات هي الموزع الوحيد لشركات زيبارت و أوتونيكساكولور في الإمارات العربية المتحدة. وتحظى شركة كلداري للسيارات بمكانة رائدة في الإمارات العربية المتحدة، وتلتزم تماماً برؤيتها لتحقيق النمو والنجاح من خلال توفير مستوى رفيع لخدمة ما بعد البيع والدعم الفني، من أجل ضمان رضى الزبائن، وهو الأمر الذي أكسبها فعلاً ثقة زبائنها ورضاهم.

مازدا تطلق سيارتها MX-5 الجديدة بالكامل في معرض دبي الدولي للسيارات

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>