إضاءة، كاميرات، حماس وإثارة مع “نيسان باترول: الفيلم”

تميزت نسخة العام الحالي من معرض دبي الدولي للسيارات بالإطلاق العالمي الأول لتجربة “نيسان باترول: الفيلم” وهي تجربة رقمية تفاعلية تحوّل معها زوار منصة نيسان الى نجوم سينمائيين حقيقيين.

وتعتمد تجربة “نيسان باترول: الفيلم” التي قُدمت للمرة الأولى عالمياً في دبي، على تقنية الشاشة الخضراء وآخر ما توصل اليه عالم الكاميرات السنيمائية الرقمية لتفتح الباب على مصراعيه أمام العموم، ليلعبوا دور البطولة في فيلم حركة وإثارة قصير الى جانب طراز العام 2016 من نيسان باترول.

فـ بإرشادات من أبرز مخرجي الأفلام السنيمائية، قام المشاركون من زوار منصة نيسان بتسجيل سلسلة من الأفلام القصيرة التي تم تحريرها بسرعة لإنتاج فيلم حماسي قصير من بطولة الزائر – الممثل، والملقب ب “العميل 23″، والذي تمكّن بعد إنتهاء إنتاج فيلمه من مشاركته عبر صفحاته الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي.

كذلك، قامت نيسان الشرق الأوسط بإنتاج ملصقات ورقية لـ “نيسان باترول: الفيلم” ظهر على كل منها صورة الزائر – الممثل الذي شارك بهذه التجربة مع ذكر إسمه الحقيقي كممثل لدور البطولة.

وتدور قصة “نيسان باترول: الفيلم” حول عميلين سريين يقود كل منهما سيارة من نيسان في موقع صحراوي يشهد مطاردات شيّقة تشمل الزائر – الممثل الذي يلعب دور العميل 23. وخلال المطاردة، تنجح سيارتا نيسان وهما طرازا باترول وماكسيما في الخروج من الصحراء من خلال قيادة مثيرة ومليئة بالحماس.

إضاءة، كاميرات، حماس وإثارة مع "نيسان باترول: الفيلم"

معلومات إضافية: السيرة الذاتية للمصممين المبدعين اللذين عملوا على تحقيق تجربة نيسان باترول: الفيلم

أليكساندر هورتون: مبدع متخصص في مجالات تصميم المنتجات وإدارة الأعمال الفنية وتراث بوب (Pop)
درس هورتون في مدرسة غلاسكو للفنون حيث تخرج كمصمم منتجات من الدرجة الأولى ليعود فيحصل على درجة الماجستير في مجالي الرسومات الغرافيكية المتحركة وإنتاج النماذج الإفتراضية. ومع جذوره المتأصلة في عالمي الموسيقى والموضة والتي أضاف اليها خبرته ودراسته، إلتحق بشركة “روك ستار غايمز” العالمية لتطوير ألعاب الفيديو حيث شغل منصب المسؤول الأول عن الحركة في لعبتي “GTA III” و”غراند ثفت أوتو فايس سيتي” لمدة سنتين.

بعدها، إنتقل هورتون الى نيويورك حيث تولى الإدارة الفنية لـ “روك ستار غايمز” لمدة 6 سنوات عمل خلالها على العناصر الفنية لكل ألعاب الشركة، شأن إدارة الحركة وسرد القصة والرسومات الغرافيكية والتصميم والموسيقى وليبرع في مجالات إلتقاط الحركة ومسح الشخصيات وطرق متابعة وربط الحركة في الأفلام.

بعدها، وفر أليكس خدماته وخبرته في عالمي التحريك والصور المنتجة عبر الكمبيوترات لزبائن شأن EA، ديفجام إنترتاينمنت، 4mm غايمز، إيست بليزنت، ذي Mill وفرايم ستور. ومؤخراً، لعب دور رئيس قسم التصميم الإبداعي في شركة أونلاين وعمل مع أليكس دي راكوف على لعبة “عالم المتحولين” التي تنتجها هاسبرو وأنتج ملكية فكرية جديدة للعبة “بلوك أند لود”. ويعيش أليكساندر حالياً مع عائلته في الريف البريطاني.

إضاءة، كاميرات، حماس وإثارة مع "نيسان باترول: الفيلم"

أليكس دي راكوف: كاتب ومخرج حاصل على عدد كبير من الجوائز التقديرية
بدأ دي راكوف حياته المهنية بالحصول على عدد من الجوائز التقديرية الخاصة بإخراج أفلام الفيديو الموسيقية وقد تعاون مع عدد من الفنانين المشهورين ومنهم فريق “ذا رولينغ ستونز” و”مادونا” و”50 سنت” و”نيرد” و”ديدو” و”كيلي كلاركسون”.

وقد أدى به ولعه بسرد القصص الى كتابة وإخراج الأفلام وككاتب فائز بجوائز WGA، كتب عدداً كبيراً من السيناريوهات لعدد من استوديوهات هوليوود وعمل مع مواهب بارزة، شأن أورلاندو بلوم، إيمينم وجويل شوماخر. كذلك، كتب أليكس وأخرج فيلم “ديد مان رانينغ” البريطاني الذي يدور حول العصابات البريطانية والذي أدى فيه دور البطولة كورتيس “50 سنت” جاكسون.

ومؤخراً، بدأ أليكس بتطبيق قدراته السنمائية في عالم صناعة ألعاب الفيديو حيث كتب وأخرج القصة الخاصة بلعبة “عالم المتحولين” وأشرف على ملكيتها التسويقية لصالح شركة EA وتحديداً لجهة حقوق لعبة “نيد فور سبيد – ذا ران” و”عالم المتحولين” وذلك بالتعاون مع هورتون. كذلك قام أليكس بتأسيس ورئاسة شركة “ماذرشيب” وهي شركة نشر رقمية متخصصة بخلق وتطوير ونشر الإمتيازات الخاصة بالأطفال. ويعيش أليكس حالياً في لندن مع زوجته الممثلة مونيه مازور وولديهما.

إضاءة، كاميرات، حماس وإثارة مع "نيسان باترول: الفيلم"

حول نيسان موتور كومباني
تتخذ نيسان موتور كومباني المحدودة، وهي ثاني أكبر صانع للسيارات في اليابان، من مدينة يوكوهاما اليابانية مقراً لأعمالها وهي جزء من تحالف رينو – نيسان. وخلال العام المالي 2014، باعت نيسان، التي يعمل لديها أكثر من 247,500 موظف حول العالم، 5.32 مليون مركبة وحققت مدخولاً بلغ 11.38 تريليون ين ياباني (103.6 مليار دولار أميركي). توفر نيسان مجموعة متكاملة من المركبات التي يزيد عددها عن 60 طرازاً موزعاً بين علامات نيسان، إنفينيتي وداتسون. كذلك تتربع نيسان على عرش عالم النقل للسيارات العديمة الانبعاثات في العالم من خلال سيارتها ليف، التي تُعتبر أول سيارة كهربائية منتجة بكميات تجارية. وقد حققت أفضل المبيعات في تاريخ السيارات الكهربائية، مسيطرةً بذلك على حوالي 50 بالمئة من قطاع السيارات العديمة الانبعاثات.

الرجاء زيارة موقع نيسان المخصص للصحافة على العنوان www.nissan-me.com أو اتبعنا (Like) على صفحتنا في موقع “فيس بوك” www.facebook.com/MissanME

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>