نجم الفورمولا1 مارتن براندل وسيارة جاكوار XJR الجديدة يتفّوقان على “الرجل النفّاث” في أول سباق من نوعه في الصحراء

  • مارتن براندل يقود موديل 2016 من جاكوار XJR الجديدة في سباق مباشر لمسافة 1.75 ميل ضد “الرجل النفاث” إيڤ روسي في صحراء دبي
  • يوضّح السباق فوائد الهيكل خفيف الوزن في تعزيز الرشاقة والأداء والتحكم في الجوّ وعلى الطريق
  • الظروف الرملية تقدّم دليلاً واضحاً على فوائد نظام التقدّم على جميع الأسطح (ASPC) الجديد في سيارة جاكوار XJ
  • فيلم قصير جديد يجسّد المغامرة Jaguar MENA Youtube
  • براندل وروسي يناقشان التقنيات المتشابهة ضمن آلتيهما

الخميس، 23 ديسمبر، دبي – انطلق الرجل الطائر إيڤ روسي “جيت مان دبي”، في سباقه المباشر الأول على الإطلاق، ليتنافس وجهاً لوجه مع سيارة جاكوار XJR يقودها نجم الفورمولا1 السابق مارتن براندل، في منافسة مذهلة وغير مسبوقة في صحراء دبي.

وجلس براندل، الذي قاد إلى جانب مايكل شوماخر في سباقات الفورمولا1 ويعمل معلقاً الآن، خلف مقود سيارة XJR الجديدة ذات الهيكل المصنوع بالكامل من الألومنيوم والمزودة بمحرك V8 سوبرتشارجد بقوة 550 حصانا وسعة 5.0 ليتر، بينما كان روسي يرتدي الأجنحة الثابتة التي يبلغ امتدادها مترين، والمزودة بأربعة محركات نفاثة.

وجرى السباق على طريق خاص مغلق وفي الأجواء فوقه، وتم توثيقه في فيلم قصير لمدة ثلاث دقائق.

وقال براندل: “كان هذا السباق الأكثر تميزاً الذي خضته في حياتي، إذ لم أر من قبل شيئاً مثل هذا الجناح النفاث المعزّز بأحدث التقنيات والابتكارات، فضلاً عن أن إيڤ رجل شجاع للغاية، كما تبيّن أنه منافس شرس جداً! وقد جعلته سيارة جاكوار XJR يواجه منافسة في غاية القوة، حيث كانت قيادتها سلسة ومريحة للغاية، وقد نجحت في المناورات بطريقة رائعة عندما اضطررت لتجنب الرمال المتطايرة على الطريق. ولكي تعرفوا من كان الفائز، عليكم مشاهدة الفيلم”.

واستفاد براندل أثناء القيادة بشكل كبير من نظام XJ المبتكر للتحكم بالقيادة على جميع الأسطح (ASPC)، وهو نظام تقني متطور يقوم تلقائياً بالحدّ من انخفاض جرّ نظام الدفع الخلفي للسيارة في السرعات المنخفضة على الأسطح الزلقة، من خلال تعزيز الثبات في الظروف الصعبة. وهكذا نجح براندل في الوصول إلى سرعة قصوى بلغت 174 ميلاً في الساعة (280 كم/ساعة) قبل اجتياز خط النهاية.

وبعد خمس ثوان من سقوطه الحرّ عقب القفز من طائرة الهليكوبتر المخصصة لإطلاق الرجل النفاث، تمكّن روسي من التوازن والانطلاق في السماء فوق السيارة، ومع الوصول إلى سرعة قصوى بلغت 195 ميلاً في الساعة قبل تحليقه فوق خط النهاية.

وقال روسي: “كانت المنافسة مع سائق فورمولا1 السابق مفعمة بالإثارة، فقد كان أداؤنا متقارباً جداً. وقد يبدو السباق على خط مستقيم أمراً بسيطاً، لكنه لم يكن سهلاً البتة، بل كان أول اختبار حقيقي لمعداتي وتقنيات الطيران التي اتبعتها في السباق. وتماماً مثل جاكوار، نحن نستخدم مواد خفيفة وقوية في الوقت ذاته في جناحنا لتحسين أدائه، مع محركات نفاثة تتيح لي الانطلاق بقوة. وبينما يعود الفضل في أداء سيارة جاكوار XJR للتقنيات والديناميكيات الهوائية المتطورة، إلا أن الأمر في حالتي يتعلّق بحركات جسدي مع جناح نفاث المثبت على ظهري”.

وقال إيان هوبان، مدير خط إنتاج سيارة XJ: “تؤكد جاكوار XJ الجديدة مكانتها كسيارة الصالون الفاخرة الأكثر ديناميكية وتميزاً. وتمتاز السيارة بوزنها المنخفض ومتانتها العالية بفضل هيكلها المصنوع كلياً من الألومنيوم، كما تساهم تقنياتها المتطورة مثل نظام التوجيه المعزز كهربائياً ونظام التحكم بالقيادة على جميع الأسطح في مساعدة السائق على تحقيق أعلى أداء ممكن من السيارة.

وأضاف هوبان: “في الواقع، تمتاز سيارة XJ بمجموعة من الأنظمة المتطورة المخصصة لمساعدة السائق، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي مع تقنية queue-assist، والكشف عن الحركة خلف السيارة، واستشعار السيارات القادمة، ونظام الكاميرا المحيطي بواقع 360 درجة، وتقنية الركن شبه الآلية للمواقف الموازية. وتماماً مثل إيڤ وجناحه النفاث، لا يزال بوسع السائق الحصول على أقصى استفادة من السيارة.

نجم الفورمولا1 مارتن براندل وسيارة جاكوار XJR الجديدة يتفّوقان على "الرجل النفّاث" في أول سباق من نوعه في الصحراء

نبذة عن جاكوار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
تعد جاكوار إحدى الشركات العالمية الرائدة في صناعة السيارات الرياضية وسيارات الصالون الرياضية الفاخرة. وعلى مدار أكثر من 80 عاماً، ارتقت جاكوار بمعايير القدرات المتاحة، بإلهام مستوحى من مؤسس العلامة التجارية السير ويليام ليونز. وترتكز جاكوار في جوهرها على التكنولوجيا الحية، حيث يتم تصميم كل سيارة جاكوار بصورة تنبض بالحياة، لذلك، فإن كل ابتكار وتقنية في سياراتها تهدف إلى توفير تجربة قيادة حدسية على الدوام.

نجحت جاكوار في كسب الولاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعود ذلك بشكل جزئي إلى تركيز العلامة التجارية على الاستثمار في أحدث التقنيات المتطورة وفي البحث والتطوير، مما يثمر عن تصميم منتجات مبتكرة لأسواق جديدة وقطاعات متنامية.

وتضم تشكيلة الشركة اليوم، التي تعتبر الأقوى في تاريخ العلامة التجارية، سيارة F-TYPE Convertible وF-TYPE Coupé، وسيارة الصالون الفاخرة XJ، وسيارة الصالون الرياضية XF، والسيارة التي تم إطلاقها مؤخراً والمصنوعة من الألمنيوم بشكل مكثف XE التي ترسي معايير جديدة لديناميكيات القيادة في فئة السيارات متوسطة الحجم، وبالتأكيد سيارة الكروس أوفر الأدائية الجديدة كلياً التي تم الإعلان عنها مؤخراً F-TYPE، والتي يتوقع أن تنضم إلى التشكيلة في عام 2016.

ويمكنكم زيارة قنواتنا على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال:
جاكوار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
https://www.facebook.com/JaguarMENA
https://twitter.com/JaguarMENA
http://www.youtube.com/JaguarMENA
http://instagram.com/JaguarMENA
http://www.flickr.com/photos/JaguarCarsMENA/
http://live.jaguar-me.com/
الوسم: #JaguarMENA

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>