جاكوار تعود إلى عالم السباقات

  • جاكوار لاند روڤر تؤكد مستقبلها في مجال التقنيات الكهربائية من خلال المشاركة في بطولة سباقات الفورمولا للسيارات الكهربائية المبتكرة التي ينظّمها الاتحاد الدولي للسيارات
  • سباقات الفورمولا للسيارات الكهربائية توفّر منصّة اختبار للأداء العالمي الحقيقي للتكنولوجيا المستقبلية لجاكوار لاند روڤر
  • جاكوار لاند روڤر، الشركة الرائدة في المملكة المتحدة والمستثمرة في مجال الأبحاث والتطوير، تثبت التزامها بالهندسة البريطانية من خلال توسيع وتطوير التقنيات الكهربائية لبيئة السباق
  • مهندسو جاكوار لاند روڤر سيعملون مباشرةً مع فريق سباق جاكوار لدفع التقنيات الكهربائية للأمام

الثلاثاء 15 ديسمبر 2015: أعلنت شركة جاكوار عن عودتها إلى رياضات السيارات العالمية اليوم. وستشارك جاكوار في خريف عام 2016 كشركة مصنّعة مع فريقها الخاص في الموسم الثالث من البطولة المثيرة سباق الفورمولا للسيارات الكهربائية، والتي ينظّمها الاتحاد الدولي للسيارات. وتعتبر بطولة سباق الفورمولا للسيارات الكهربائية هذه أول بطولة عالمية لسيارات المقعد الواحد التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

ويتيح سباق الفورمولا للسيارات الكهربائية برعاية الاتحاد الدولي للسيارات فرصةً فريدةً لجاكوار لاند روڤر لمواصلة تطوير القوّة المحرّكة الكهربائية “EV” مستقبلاً بما في ذلك تقنيات المحرّك والبطاريات.

وتعليقاً على المشاركة، قال نك روجرز، مدير المجموعة الهندسية لجاكوار لاند روڤر: “أنا فخور بالإعلان عن عودة جاكوار إلى السباقات، مع المشاركة في بطولة سباق الفورمولا للسيارات الكهربائية المبتكرة التي ينظّمها الاتحاد الدولي للسيارات. وسيمنحنا سباق الفورمولا للسيارات الكهربائية فرصةً فريدةً لتعزيز تطويرنا للتقنيات الكهربائية، إذ ستلعب السيارات الكهربائية دوراً في محفظة منتجات جاكوار لاند روڤر المستقبلية بالتأكيد. وتُتيح لنا هذه البطولة هندسة واختبار التقنيات الحديثة لدينا في ظروف الأداء الأصعب.

وسنشهد خلال السنوات الخمس المقبلة مزيداً من التغييرات في عالم السيارات تفوق العقود الثلاثة الماضية حسب اعتقادي. فالمستقبل يتمحور حول التكنولوجيا الأكثر ترابطاً واستدامة؛ في وقت أصبحت فيه التقنيات الكهربائية والبسيطة أكثر أهميةً من أيّ وقت مضى مع استمرار وازدياد التوسّع العمراني. وهذا ما جعلنا ندرك أهميّة سباق الفورمولا للسيارات الكهربائية الذي يمثّل انعكاساً لهذه الاتجاهات فيما يُعتبر مسار البطولة المثيرة والرائدة مثالياً لعلامتنا التجارية”.

وفي سياق متّصل، توظّف شركة جاكوار لاند روڤر أكثر من 8000 مهندس، وهي أكبر مستثمرٍ في المملكة المتحدة في مجال الأبحاث والتطوير على مستوى جميع قطاعات الأعمال. وفي إطار سباق الفورمولا للسيارات الكهربائية، سيكون فريق جاكوار المشارك قادراً على الاستفادة من وجود مهندسي جاكوار لاند روڤر الذين يعملون عن قرب مع فريق عمليات السباق الذين يشكلون مصدر دعمٍ مميّز.

وسيتمكّن هؤلاء المهندسون من تطبيق معارفهم من خلال البيئة المحيطة بالفريق، واستثمار هذه التجربة بشكل كبير في استخلاص البيانات التي من شأنها أن تدفع التكنولوجيا الكهربائية للأمام في بيئة أدائية.

وسيكون فريق “ويليامز للهندسة المتقدّمة” الشريك التقني لفريق جاكوار في سباق الفورمولا للسيارات الكهربائية لتعزيز المعرفة إلى حدٍ كبير في مجال رياضة السيارات، إلى جانب التجربة والنجاح للأنظمة الكهربائية “EV” عالية الأداء. ولجاكوار لاند روڤر علاقة طويلة الأمد مع فريق “وليامز”، الذي دخل في شراكة مع جاكوار لتطوير سيارة جاكوار النموذج الهجينة C-X75. وتمَّ منح الفريق المصادقة على المشاركة في سباق الفورمولا للسيارات الكهربائية واعتُمد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات.

وتعليقاً على ذلك، قال أليخاندرو أغاغ، الرئيس التنفيذي لسباق الفورمولا الكهربائية: “يسعدنا أنْ نرحَّب بجاكوار في سباق الفورمولا للسيارات الكهربائية، فعلامة جاكوار صاحبة إرثٍ رياضيٍّ غنيّ، ويمثّل حدثُ العودة إلى رياضة السيارات العالمية مع سباق الفورمولا للسيارات الكهربائية دعماً كبيراً للبطولة وقدرتها على التأثير في تطوير السيارات الكهربائية. وتعيد جاكوار بمشاركتها القاعدة الجماهيرية الحماسية ما يعزّز من شعبية البطولة في جميع أنحاء العالم ويظهرُ مرة أخرى بأنَّ سباق الفورمولا الكهربائية هو مستقبل رياضة السيارات”.

وقال جان تود، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات: “يسرّنا في الاتحاد الدولي للسيارات بأن نرحّب بجاكوار كشركة مصنّعة جديدة تدخل في بطولة سباق الفورمولا للسيارات الكهربائية. لقد أنشأنا هذه السلسلة لتقديم منافسة بديلة للمصنّعين في خطوةٍ نحو تعزيز الرياضة وتطوير التكنولوجيا الكهربائية ذات الصلة. ويشكّل اختيار جاكوار العودة إلى سباقات السيارات مع الفورمولا للسيارات الكهربائية دليلاً على النجاح. كما وتمهّد هذه الخطوة الطريق نحو مستقبل السيارات الكهربائية، وقد استطاع سباق الفورمولا للسيارات الكهربائية جذب إحدى العلامات التجارية المرموقة والتاريخية في صناعة السيارات. وأتمنى لهم التوفيق والنجاح قبيل مشاركتهم في العام 2016/2017”.

وفي تعليق له، قال جيمس باركلي، مدير فريق جاكوار: “لقد قمنا ببحثٍ تفصيلي في الطرق البديلة للعودة إلى رياضة السيارات. فجاء هذا القرار الهام لجاكوار الذي نرغب في إثبات صحته. ومع خططنا المستقبلية في مجال الأنظمة الكهربائية “EV”، شكّل سباق الفورمولا الكهربائية خياراً واضحاً ونعتقد بأنَّ المشاركة ستعود بفوائد هائلة. ويمتلك الاتحاد الدولي للسيارات والمنظّمون خططاً مثيرة للمستقبل، ونحن فخورون بأن نكون من أوائل شركات الصناعة السيارات التي تلتزم بهذه السلسلة من السباقات مع فريقنا. ولدينا الكثير من العمل للقيام به قبل السباق الأول، وهو تحدّ نرغب بخوضه. ونأمل من جهتنا بأن نتمكّن من استقطاب جيل جديد من المشجعين لجاكوار من خلال هذا البرنامج المثير”.

وسيتم نشر المزيد من التفاصيل حول عودة جاكوار إلى السباق بما في ذلك عرضاً عن الفريق، والسائقين والشركاء في إطار الاستعدادات للموسم الثالث.

جاكوار تعود إلى عالم السباقات

نبذة عن جاكوار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
تعد جاكوار إحدى الشركات العالمية الرائدة في صناعة السيارات الرياضية وسيارات الصالون الرياضية الفاخرة. وعلى مدار أكثر من 90 عاماً، ارتقت جاكوار بمعايير القدرات المتاحة، بإلهام مستوحى من مؤسس العلامة التجارية السير ويليام ليونز. وترتكز جاكوار في جوهرها على التكنولوجيا الحية، حيث يتم تصميم كل سيارة جاكوار بصورة تنبض بالحياة، لذلك، فإن كل ابتكار وتقنية في سياراتها تهدف إلى توفير تجربة قيادة حدسية على الدوام.

نجحت جاكوار في كسب الولاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعود ذلك بشكل جزئي إلى تركيز العلامة التجارية على الاستثمار في أحدث التقنيات المتطورة وفي البحث والتطوير، مما يثمر عن تصميم منتجات مبتكرة لأسواق جديدة وقطاعات متنامية.

وتضم تشكيلة الشركة اليوم، التي تعتبر الأقوى في تاريخ العلامة التجارية، سيارة F-TYPE Convertible وF-TYPE Coupé، وسيارة الصالون الفاخرة XJ، وسيارة الصالون الرياضية XF، والسيارة التي تم إطلاقها مؤخراً والمصنوعة من الألمنيوم بشكل مكثف XE التي ترسي معايير جديدة لديناميكيات القيادة في فئة السيارات متوسطة الحجم، وبالتأكيد سيارة الكروس أوفر الأدائية الجديدة كلياً التي تم الإعلان عنها مؤخراً F-TYPE، والتي يتوقع أن تنضم إلى التشكيلة في عام 2016.

ويمكنكم زيارة قنواتنا على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال:
جاكوار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
https://www.facebook.com/JaguarMENA
https://twitter.com/JaguarMENA
http://www.youtube.com/JaguarMENA
http://instagram.com/JaguarMENA
http://www.flickr.com/photos/JaguarCarsMENA/
http://live.jaguar-me.com/
الوسم: #JaguarMENA

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>