• أول سائق فورميولا1 في الهند ’نارايان كارثيكيان‘ يحضر السباقات
  • نجل بطل سباقات الفورميولا1 الأسبق خوان أليسي يشارك للمرة الأولى في سلسلة سباقات السيارات الأحادية المقعد الوحيدة في الهند

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 ديسمبر 2015: يتطلع سائق سيارات السباق البرازيلي بييترو فيتيبالدي، حفيد المتوج مرتين بلقب الفورميولا1 إيمرسون فيتيبالدي، لتعزيز صدارته لبطولة ’أم آر أف‘ 2015 التي تحط رحالها لأول مرة في حلبة دبي أوتودروم نهاية الأسبوع الجاري.

وتشهد الجولة الثالثة وقبل الأخيرة من تحدي ’أم آر أف‘، سلسلة سباقات السيارات الأحادية المقعدة الدولية الوحيدة في الهند، والمعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات ’فيا‘، مشاركة 16 سائقا بعد انعقاد الجولتين الأولى والثانية في كل من أبوظبي والبحرين على التوالي.

ويتصدر فيتيبالدي الترتيب العام للبطولة بفارق 12 نقطة عن السائقة الروسية نيكيتا ترويتسكي، التي تمكنت من الصعود على منصة التتويج مرتين في البحرين.

من جهتها وعلى الرغم من أنها كانت قد واجهت بداية صعبة في الجولة الماضية، إلا أن سائقة السباقات الكولومبية تيتيانا كالديرون متشبثة بالمركز الثالث في الترتيب العام للبطولة، بفارق نقطتين عن السائقة الروسية.

وتتوجه كل الأنظار نحو السائق البلجيكي أليسيو بيكاريللو، الذي أدهش الجميع بمهارته بعد أن فرض سيطرته في سباق البحرين بتحقيقه المركز الأول على خط الانطلاق، أسرع زمن للفة، وفوزين متتاليين، بالرغم من انشغاله، وهو يحل الآن في المركز الخامس بفارق 42 نقطة عن المتصدر فيتيبالدي.

وتعليقا على انعقاد البطولة في دبي للمرة الأولى، صرح أروه مامن، المدير الإداري لإطارات أم آر أف، قائلا: ”نحن متحمسون للغاية للقدوم إلى حلبة دبي أوتودروم للمرة الأولى في تاريخنا. يتمتع تحدي ’أم آر أف‘ 2015 بحضور قوي في الشرق الاوسط ونحن سعداء لتعزيز هذا التواجد بعقد أول سباق لنا في دبي“.

وتابع: ”البطولة تحظى بمشاركة دولية بكل معنى الكلمة حيث سيشهد سباق نهاية الأسبوع مشاركة سائقين يمثلون عشرة دول. الحلبة ستشكل تحديا جديدا للسائقين أجمعين، خاصة وأن لا أحد منهم تمكن من القيادة على أرضها من قبل“.

هذا وسيكون اول سائق للفورميولا1 في الهند، نارايان كارثيكيان، سفير علامة ’أم آر أف‘، حاضرا في دبي لمشاهدة المنافسات التي تستضيفها حلبة دبي أوتودروم. وكان كارثيكيان قد لعب دورا هاما في تطوير سيارات ’أم آر أف‘ أف2000 وقد عمل بشكل مكثف مع ’أم آر أف‘ لمواصلة تطوير وتعزيز كفاءة الإطارات.

هذا وتمكن هاريسون نيوي، نجل مهندس سيارات الفورميولا واحد الأسبق أندريان نيوي، من تحقيق نتائج متقدمة في جولة البحرين وهو يتطلع قدما لمواصلة تقديم نفس الأداء نهاية الأسبوع الجاري. كما ويشارك لأول مرة في السباق أيضا، السائق غوليانو أليسي، نجل بطل الفورميولا1 الأسبق وسائق فراري خوان أليسي.

ويمثل الهند في السباق، السائق تارون ريدي وبطل السيارات السياحية الهندي أرجون ناريندران. ويحل ريدي في المركز السابع في البطولة، متخلفا بأكثر من 50 نقطة عن المتصدر بعد خروجه المخيب للآمال في سباق البحرين.

ويشارك في تحدي أم آر أف 2015، الذي يقام للعام الرابع على التوالي، 16 سيارة ’أم آر أف‘ من فئة فورميولا 2000 المصنعة في الهند من قبل شركة ’جيه إيه موتورسبورت‘ التي تتخذ من كويمبارتو مقرا لها، بالشراكة مع دالارا، أكبر مصنع في العالم لسيارات السباق، بالإضافة إلى جاييم أوتوموتيفس.

وقد بنيت السيارة المشابهة لسيارة الفورميولا3 من قبل شركة جيه إيه موتورسبورت بالتعاون التكنولوجي مع دالارا، وتعتبر أسرع سيارة من نوعها على مستوى قارة آسيا. وتم تزويد سيارة أم آر أف فورميولا 2000 بمحرك رينو الرياضي سعة 2.0 لتر وبقوة 210 أحصنة وبعلبة تروس ’هاولاند‘ بست سرعات. وقد تم اختبار سيارة السباق حسب معايير السلامة التي وضعها الاتحاد الدولي للسيارات لسيارة فورميولا3، وستشارك بإطارات ’أم آر أف زد أل أو‘ المطرية الملساء.

فيتيبالدي يتفوق على ترويتسكي وكالديرون في الوقت الذي تستضيف فيه حلبة دبي أوتودروم تحدي ’أم آر أف‘ لأول مرة في تاريخها

جدول البطولة على أرض حلبة دبي أوتودروم
الخميس 17 ديسمبر، تدريبات حرة الحصتين 1 و2
الجمعة 18 ديسمبر، الحصة التأهيلية (9ص) السباق الأول (13:15) السباق الثاني (15:40)
السبت 19 ديسمبر، السباق الثالث (10:10)، السباق الرابع (13:15)

الترتيب العام للسائقين في البطولة
بيترو فاتيبالدي (البرازيل) 98 نقطة
نيكيتا ترويتسكي (روسيا) 86 نقطة
تاتيانا كالديرون (كولومبيا) 84 نقطة
نوبوهارو ماتسوشيتا (اليابان) 80 نقطة
أليسيو بيكاريللو (بلجيكيا) 56 نقطة
جايك دينيس (المملكة المتحدة) 53 نقطة
تارون ريدي ( الهند) 47 نقطة
هاريسون نيوي (المملكة المتحدة) 31 نقطة
شون ووكينشو (المملكة المتحدة) 25 نقطة
ماثيوز ليست (البرازيل) 20 نقطة

فيتيبالدي يتفوق على ترويتسكي وكالديرون في الوقت الذي تستضيف فيه حلبة دبي أوتودروم تحدي ’أم آر أف‘ لأول مرة في تاريخها

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>