عام قياسي آخر لمازيراتي في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا

دبي، 9 فبراير 2016 – حققت الشركة الإيطالية المتخصصة في إنتاج السيارات الفخمة مازيراتي مبيعات قياسية للعام الخامس على التوالي في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا في عام 2015. فبعد إطلاقها للجيل الجديد من كواتروبورتيه في عام 2013، ومن ثم إطلاق طراز جيبلي الجديد في عام 2014، ركزت الشركة في عام 2015 على الاستعداد لوصول طرازها الجديد القادم في منتصف 2016.

وأعلنت الشركة عن زيادة في مبيعاتها مقارنة بالسنة السابقة. وكانت الهند وجنوب أفريقيا أقوى الأسواق نموا في المنطقة، واللتان دخلت إليهما مازيراتي حديثا، وحققتا نموا بنسبة 257 بالمئة و154 بالمئة على التوالي. وبقيت الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت بين أكبر أسواق الشركة من حيث المبيعات وسجلت كل منها مبيعات ثلاثية الأرقام.

وبالنسبة للطرازات، حظي طرازان بالحصة الأكبر من حيث المبيعات، وهما الطراز النخبوي مازيراتي كواتروبورتيه وسيارة الكشف الرياضية جران كابريو بنسبة نمو 19 و25 بالمئة على التوالي. وحافظت السيدان التنفيذية الرياضية مازيراتي جيبلي على مكانتها كأفضل طراز من حيث المبيعات.

وبالإضافة إلى دخول مازيراتي أسواق جديدة مثل الهند وجنوب أفريقيا، طورت البنية التحية لشبكتها مع افتتاح منشآت جديدة بمدينة الخبر في المملكة العربية السعودية والشارقة في الإمارات العربية المتحدة والدوحة في قطر في عام 2015.

وتستعد مازيراتي للكشف عن طرازها الجديد ليڤانتي، وهي أول سيارة فخمة متعددة الاستعمالات (SUV) من مازيراتي، في معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر مارس القادم.

في هذا السياق قال أمبرتو شيني، المدير التنفيذي لشركة مازيراتي في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا: “لا شك أن إطلاق ليڤانتي سيكون محطة هامة في تاريخ مازيراتي. ومحفظة منتجاتنا آخذة في التوسع المستمر، في حين تطورت شركتنا كثيرا من ناحية الجودة والثقة والبنية التحتية والخدمات ورضا العملاء. وكوننا شركة حصرية وفخمة، فإن مبيعاتنا تعتبر قطرة في محيط قطاع السيارات، ومبيعاتنا للمنطقة بأكملها لا تتجاوز بضع آلاف. لكن عند الوضع في الاعتبار أن نمونا السريع الذي تجاوز عشرة أضعاف ما كنا عليه عند بدايتنا في المنطقة عام 2006، فلا يسعنا سوى الافتخار بهذه الإنجازات الكبيرة التي حققتها سياراتنا وعلامتنا التجارية”.

عام قياسي آخر لمازيراتي في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا

مازيراتي هي شركة إيطالية متخصصة في إنتاج السيارات الفخمة. تأسست في 1 ديسمبر 1914 في مدينة بولونيا الإيطالية على يد مؤسسها الفيري مازيراتي وإخوانه. ساهمت العاطفة والموهبة في تكوين روح الشركة: فالابتكار، والتميز، والتحدي، ينعكس في روح العلامة التجارية والمتمثل في تقديم كل ما هو مميز او “يعاكس المألوف”. يقع المقر الرئيسي الحالي للشركة والمصنع في مدينة مودينا بإيطاليا. كما تم افتتاح مصنعاً جديداً من الدرجة الاولى، استنادا على أعلى معايير الجودة العالمية بالقرب من تورينو (إيطاليا)، في عام 2013. تم امتلاك شركة مازيراتي من قبل شركة فيات منذ عام 1993، التي غدت من عمالقة صانعي السيارات في إيطاليا.

شعار الشركة عبارة عن رمح ثلاثي الرؤوس وهو مستوحى من نافورة في ساحة ديل نيتونو في وسط بولونيا (إيطاليا). وهو الرمز الذي يربط الإخوة بمسقط رأسهم وبالفن والحرفية التي اشتهرت بها بولونيا وإيميليا- رومانيا.

ومن خلال استثمارات كبيرة في تطوير المنتجات، ومرافق الإنتاج، وشبكة وكلائها في جميع أنحاء العالم حققت مازيراتي نقطة تحول كبيرة في عالم السيارات. بالإضافة إلى نجاح طرازات جران توريزمو وجران كابريو، حقق الجيل الحديث من سيارات مازيراتي كواتروبورتيه، السيارة النخبوية للشركة وجيبلي، السيارة السيدان التنفيذية الرياضية الجديدة، ركناً أساسياً لاستراتيجية العلامة التجارية لإنتاج ما يقارب 50 ألف وحدة سنويا وتعزيز وجودها في سوق السيارات الفاخرة في العالم.

في عام 2014، شحنت مازيراتي 36،500 سيارة بنمو %136 بفضل النجاح الكبير الذي حققته طرازات كواتروبورتيه وجيبلي. وفي الأسواق الرئيسية مثل الولايات المتحدة الأمريكية، بلغ عدد السيارات 14،690 سيارة محققة ارتفاع يفوق %110، والصين حيث ارتفعت الشحنات بأكثر من%148 إلى 9،400 سيارة. ومنطقة أوروبا بنسبة %153 إلى 6،360 سيارة. وسجلت منطقة آسيا والمحيط الهادي نسبة 206% إلى 4،000 سيارة كما سجلت منطقة الشرق الأوسط %144 إلى 2050 سيارة.

عام قياسي آخر لمازيراتي في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>