هوندا تطلق أكورد كوبيه 2016 – السيارة الأولى في المنطقة مع تقنية هوندا للاستشعار Honda SensingTM Technology

16 فبراير 2016: أعلن مكتب شركة هوندا موتور أفريقيا والشرق الأوسط عن إطلاق هوندا أكورد كوبيه 2016 في المروج روتانا – دبي. ويتوفر الجيل التاسع من هذا الموديل في جميع صالات عرض هوندا عبر دول مجلس التعاون الخليجي وهو الأول في المنطقة الذي يمتاز بتكنولجيا متطورة للسلامة وتحديداً “الاستشعار من هوندا”. هذه الميزة المتقدمة للسلامة طَوّرت المساعدة الإلكترونية في القيادة لتوفر أعلى مستويات السلامة والأمان لجميع ركاب. كذلك، تتمتع أكورد كوبيه بتصميم جديد يركز بصورة أساسية على المرونة والطابع الرياضي.

التصميم الخارجي
يشتمل شكل أكورد كوبيه الديناميكي الجديد على أسلوب رياضي أكثر وأعلى تعبيراً ورقيّاً، ويتضمن إعادة تصميم للواجهة الأمامية والمصد الخلفي، شبك جديد، تصاميم جريئة وجديدة للضوء الخلفي، علاوة عن التصميم الجديد للعجلات من الألمنيوم في جميع الفئات. أيضاً، تمتاز أكورد كوبيه باستخدام أوسع للأضواء نوع LED – تصميم جديد للأضواء الأمامية نوع LED في الفئات بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر، أنبوب أضواء ساطعة في النهار (DRLs) نوع LED، بالإضافة إلى أنبوب أضواء نوع LED للأضواء الخلفية في جميع الفئات، وأضواء أمامية للضباب نوع LED في جميع الفئات للمساعدة في حالات الرؤية الضعيفة.

التصميم الداخلي
يُعتبر التصميم الداخلي لأكورد كوبيهً دمج للشكل الرياضي المتطور مع الرقي، وفي نفس الوقت مع إطلالة وإحساس متطورين، بديهيين ومن المستقبل. تمتاز هذه السيارة بمقصورة رحبة من القماش في الفئة الأساسية ومن الجلد في الفئات بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر. من بين النقاط البارزة تكنولوجياً لتصميم أكورد كوبيه في جميع الفئات، هناك شاشة TFT عالية التقنية قياس 8 بوصات للعرض الذكي للمعلومات المتعددة (i-MID) توفر بلمسة كافة المساعدات، نظام صوتي فاخر ونظام “تشغيل المحرك عن بُعد”، وهو ميزة تسمح للسائقين بتشغيل مسبق لسياراتهم، بالتالي تفعيل نظام التحكم بالأجواء قبل دخولهم إلى السيارة. وعلاوة عمّا ذُكر أعلاه، تتمتع الفئات بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر بنظام ملاحي. وبالنسبة لتكييف الهواء، لدينا مكيف هواء لمنطقتين في الفئة الأساسية ومكيف هواء ذكي لمنطقتين للفئات بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر الذي يترافق مع تحكم بالضجيج، الارتجاجات والقساوة (NVH) ما يوفر إحساساً بالهدوء في المقصورة.

المحرك
يتوفر في أكورد كوبيه 2016 محركان يعملان بالبنزين مع تقنية Earth Dreams Technology™، وهما محرك من 4 سيلندرات سعة 2.4 ليتر مع ناقل حركة بتغيير متواصل (CVT) ومحرك V6 سعة 3.5 ليتر مع وظيفة i-VTEC + نظام الإدارة المتغير للسيلندرات (VCM)، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي لـ 6 سرعات. يولّد المحرك L4 قوة تبلغ 185 حصاناً عند 6400 دورة في الدقيقة في حين يولّد المحرك V6 سعة 3.5 ليتر قوة تصل إلى 276 حصاناً عند 6200 دورة في الدقيقة. يبلغ معدّل استهلاك أكورد كوبيه للوقود 16.4 (كلم/ليتر) في فئة EX و13.4 (كلم/ليتر) في الفئات بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر.

الهيكل والسلامة
تمتاز أكورد كوبيه بتكنولجيا متطورة للسلامة متوفرة في دول مجلس التعاون الخليجي وتحديداً نظام “الاستشعار من هوندا – Honda Sensing™”. تقدم مجموعة التقنيات الجديدة المساعدة للسائق على استشعار أشياء من الممكن عدم ملاحظتها خلال القيادة. في بعض الحالات، يمكنها أيضاً المساعدة على تفادي الاصطدامات أو التخفيف من قوّتها. هذه الميزة موجودة في الفئة الأعلى. يتألف نظام “الاستشعار من هوندا” من التالي:

هوندا تطلق أكورد كوبيه 2016 - السيارة الأولى في المنطقة مع تقنية هوندا للاستشعار Honda SensingTM Technology

نظام تثبيت سرعة متكيف (ACC): يتوسع نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC) بنظام تثبيت السرعة الحالي ليضم راداراً مع موجات بالميلليمتر وكاميرا تراقب المسافة بين سيارتكم والسيارة أمامكم. وهو يساعد السائق على الحفاظ بمسافة ثابتة للمتابعة، ملغياً التسارع/التباطؤ اليدوي.

نظام المساعدة للسير في نفس الممر (LKAS): تمت هندسة نظام المساعدة للسير في نفس الممر (LKAS) للمساعدة على تصحيح بلطف الانعطاف عندما يبدأ السائق بمغادرة ممر محدد من دون استخدام إشارة الانعطاف، مطبّقاً تدريجياً عزم الدوران على الانعطاف للمساعدة على توجيه السائق للعودة إلى وسط الممر. إنه يساعد على تخفيف الإرهاق لدى السائق.

نظام فرامل تخفيف قوة الحوادث (CMBS™): نظام فرامل تخفيف قوة الحوادث (CMBS™) هو ميزة للسلامة من هوندا مصممة للمساعدة على تخفيض احتمال وقوع الحوادث من خلال تحذير السائق. يمكنه أيضاً تخفيض حدة الصدمة عبر تطبيق أوتوماتيكي لضغط الفرامل عندما يحدد النظام أنه لا يمكن تفادي وقوع الحادث.

نظام تخفيف حدة الانطلاق على الطريق (RDM): نظام مصمم تحديداً لتحذير السائق عبر المساعدة بواسطة إشارات واهتزاز سريع لعجلة القيادة، ما يعني أن السيارة تنجرف قريبة جداً من طرف المسار من دون أي تشغيل لإشارة انعطاف. أيضاً، يستخدم هذا النظام عزم الدوران والفرامل للحفاظ على السيارة ضمن الممر المحدد، عندما يستشعر أن السيارة تغادر الممر بشكل متواصل.

هوندا تطلق أكورد كوبيه 2016 - السيارة الأولى في المنطقة مع تقنية هوندا للاستشعار Honda SensingTM Technology

تشتمل أيضاً الفئات بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر على نظام مراقبة الممر LaneWatch™ الذي يستخدم كاميرا مثبتة أسفل النافذة ناحية الراكب الأمامي لعرض صورة عريضة للطريق في الخلف من جهة الراكب الأمامي على شاشة نظام العرض الذكي للمعلومات المتعددة (i-MID). يمكن للعرض أن يُظهر السيارات الموجودة حتى في ممرين. تساعد الحساسات الخلفية لصف السيارة، والقياسية في جميع الفئات، السائق من خلال عرض بصري لمساحة توقف السيارة على شاشة نظام العرض للمعلومات المتعددة (MID) وكاميرا الرؤية الخلفية.

تشتمل السلامة النشطة من هوندا على مزايا مثل نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع أنظمة التحكم بالسحب (TCS)، الفرامل العادمة للانغلاق (ABS)، التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD) والمساعدة في الانطلاق على المنحدرات (HSA). بالإضافة إلى ذلك، تستخدم أكورد كوبيه بنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE™) من هوندا لتعزيز حماية الركاب والتوافق مع التصادم.

كذلك، حازت أكورد كوبيه على أعلى تصنيف متوفر للسلامة عند الحوادث وعلى 5 نجوم كتصنيف إجمالي للسيارة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة – NHTSA وعلى تصنيف مماثل لأعلى اختيار للسلامة (TOP SAFETY PICK+) من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة – IIHS (عند تجهيزها بنظام فرامل تخفيف قوة الحوادث CMBSTM) في الولايات المتحدة الأميركية.

الألوان والفئات المتوفرة
تأتي أكورد كوبيه 2016 إلى هذه المنطقة في ثلاث فئات، وتُقدَّم مع محرك V6 سعة 3.5 ليتر مع نظام “الاستشعار من هوندا” الجديد وفئتين أخريين وتحديداً فئتي EX سعة 2.4 ليتر وفئة محرك V6 سعة 3.5 ليتر. ستتوفر أكورد كوبيه بالألوان الخارجية أدناه
أبيض أوركيد لؤلؤي
فضي لونار معدني
رمادي عصري معدني
أزرق معدني أوبال عميق
أسود كريستال لؤلؤي
أحمر سان مارينو

تأتي جميعها مع مقصورة بلون بيج واختيار من القماش في الموديل الأساسي ومن الجلد في الفئتين الأخريين.

هوندا تطلق أكورد كوبيه 2016 – السيارة الأولى في المنطقة مع تقنية هوندا للاستشعار Honda SensingTM Technology

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>