إطلاق سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً على هيكل “ليغو” ضخم يحاكي تاور بريدج

لاند روڤر تتألق على جسر من قطع “ليغو”

– سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً من لاند روڤر تستعرض قدراتها غير المسبوقة على هيكل “ليغو” حطّم الرقم القياسي في موسوعة جينيس
– عروض مذهلة شارك فيها عملاء لاند روڤر: بير جريلز، والسير بن أينسلي، والفارسة زارا فيليبس
– السير بن أينسلي وفريق لاند روڤر BAR للإبحار الشراعي، الذي ينافس عن بريطانيا في الدورة 35 من كأس أمريكا للإبحار الشراعي يظهر تنوع قدرات السيارات ذات السبعة مقاعد
– تم تركيب هيكل “ليغو” الذي يحاكي تاور بريدج في لندن باستخدام 5805846 قطعة ليحطّم الرقم القياسي السابق البالغ 470646 قطعة

دبي، 29 سبتمبر 2016: كشفت جاكوار لاند روڤر عن سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً ذات السبعة مقاعد من خلال تسجيل رقم قياسي عالمي جديد لأكبر هيكل “ليغو” على الإطلاق.

وشارك كل من بير جريلز والسير بن أينسلي والفارسة زارا فيليبس، الذين يملكون سيارات لاند روڤر ديسكڤري منذ زمن طويل، في الفعالية الحية للكشف عن طراز سيارة لاند روڤر الأكثر تنوعاً من حيث الاستخدامات، والتي توّجت بتركيب نسخة عن جسر تاور بريدج في لندن من مكعبات “ليغو” بارتفاع 13 متراً.

وتجسد سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً دافع شركة لاند روڤر لتخطي الحدود، والجمع بين عناصر التألق والجذب البريطانية مع روح المغامرة المتوثبة. إنها سيارة مرغوبة جداً مع قدرات وتقنيات غير مسبوقة.

وقال جيري ماكغفرن، مدير التصميم في لاند روڤر: “تعيد ديسكڤري الجديدة كلياً تعريف مفهوم سيارات الدفع الرباعي الكبيرة. وقد طور فريق التصميم والهندسة في لاند روڤر جوهر سيارة ديسكڤري لبناء سيارة دفع رباعي مميزة في غاية الجاذبية والتنوع وتتمتع بقدرات خارقة”.

وقد كانت البراعة اليومية في تأدية الوظائف في صلب مفهوم ديسكڤري على مدى السنوات الـ 27 الماضية، مع أكثر من 1.2 مليون عميل لهذه السيارة خلال مسيرتها حتى الآن. وتأتي سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً متناغمة مع العصر الرقمي، مع تكنولوجيا ذكية تحمي العائلة، وعلى اتصال وثقة مطلقة على جميع الأسطح والتضاريس وفي مختلف الظروف الجوية لضمان الوصول إلى الوجهة المحددة براحة وأمان.

ويستفيد طراز الجيل الخامس من سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً، من البنية الهندسية القوية والآمنة لسيارات الدفع الرباعي ذات الحجم الكامل من لاند روڤر، لتوفر راحة ومرونة لا مثيل لها.

وتم صنع النموذج الذي جرى الكشف عنه باستخدام 5805846 قطعة ليغو، وبذلك تم تحطيم الرقم القياسي العالمي السابق الذي يضم 470646 قطعة. وإذا ما تم صف قطع المكعبات الواحدة تلو الأخرى، فإنها ستمتد مسافة 200 ميل أو المسافة من جسر تاور بريدج في لندن حتى العاصمة الفرنسية باريس.

وأمضى الخبير البريطاني الوحيد الحاصل على شهادة اعتماد من شركة “ليغو”، دنكن تيتمارش، خمسة أشهر لإتمام عمله المدهش في بناء هيكل مكعبات ليغو الذي يحاكي جسر تاور بريدج. وبدأ العمل على الأساسات من قاعة باكينغتون في وارويكشاير بالمملكة المتحدة وصولاً إلى منطقة قريبة من مصنع لاند روڤر في سوليهول، حيث يتم تصنيع سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً.

وكجزء من عروض الكشف عن السيارة الجديدة كلياً، قام المغامر البريطاني الشهير بير جريلز بالهبوط من قمة نموذج تاور بريدج الضخم عبر المكعبات وصولاً إلى المنصة الموجودة قرب سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً.

وفي العرض الختامي، انطلق قائد فريق لاند روڤر BAR السير بن أينسلي بفريقه في السيارة فوق مياه بعمق 900 ملم تحت الجسر، مبرزاً القدرات والتنوع غير المسبوق لسيارات الدفع الرباعي الجديدة من لاند روڤر. كما قام السير بِن بسحب نموذج من مكعبات “ليغو”، يضم 186500 قطعة، مطابق لقارب لاند روڤر BAR، الذي سينافس في مسابقات كأس أمريكا للإبحار الشراعي العام المقبل.

وأحاطت بنموذج جسر تاور بريدج منطقتا استكشاف من مكعبات “ليغو” احتفالاً بمرور 27 عاماً على إرث سيارة لاند روڤر ديسكڤري، وهما منطقة الفروسية التي استضافتها الفارسة الشهيرة زارا فيليبس، وتضم مشهداً لنزهة بريطانية نموذجية مصنوعة بالكامل من مكعبات “ليغو”. ومنطقة بير جريلز للمغامرة التي ضمت مشاهد لصخور ونيران التخييم من المكعبات في تمثيل لرحلة استكشافية نموذجية في الجبال.

وتمثل سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً الخطوة التالية من رحلة تحول علامة لاند روڤر من التروس إلى الرموز، وقد جرى تصميمها وهندستها وتصنيعها بمساعدة 1300 مهندس شاب يشاركون حالياً في برامج التدريب الرائدة في الشركة. وتعتبر جاكوار لاند روڤر من الشركات الرائدة في المملكة المتحدة في مجال توظيف الخريجين الجدد والمتدربين، وقد انضم إليها 3 آلاف منهم خلال السنوات الست الماضية، وبدأ 400 موظفاً جديداً عملهم خلال عام 2016.

وقال بير جريلز: “تربطني صلة قوية تطورت مع مرور السنين بسيارات لاند روڤر، فهذه السيارات تمثل روح المغامرة والموثوقية والقوة بالنسبة لي، وهذه بلا شك ميزات تستفيد منها العائلات الشابة. إن سيارة لاند روڤر ديسكڤري لا تقدر بثمن خلال المغامرات الاستكشافية، سواء خلال التصوير في الصحراء أو الغابات أو الجبال، وهي أيضاً السيارة المثالية للاستخدام اليومي للعائلات. وإني فخور جداً بحضوري هنا اليوم خلال كشف علامة لاند روڤر عن سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً أمام العالم أجمع”.

من جانبها قالت إيما أوين، المتحدثة باسم شركة “ليغو” في المملكة المتحدة وإيرلندا: “نحن سعداء لاستخدام شركة جاكوار لاند روڤر مكعبات شركتنا للقيام بعمل إبداعي وتحطيم رقم قياسي في موسوعة جينيس احتفالاً بإطلاق سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً. إن هذا العمل الإبداعي ملحمي واستثنائي، وهو يجسد سعة الخيال بطريقة غير مسبوقة. يمكننا باستخدام بعض من مكعبات ليغو والقليل من الخيال الخصب بناء أي شيء تقريباً”.

للحصول على تفاصيل كاملة حول سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً من لاند روڤر، يرجى زيارة www.media.landrover.com

إطلاق سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً على هيكل "ليغو" ضخم يحاكي تاور بريدج

هيكل ليغو صاحب الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس:
5335200 قطعة هو الرقم القياسي الحالي لأكبر هيكل مصنوع من المكعبات البلاستيكية المتشابكة (ليغو).

استغرق بناء ليغولاند ويندسور حوالي عامين، وتم استخدام 30 مليون قطعة بالمجمل تقريباً. واستخدم جسر لاند روڤر 5805846 قطعة ليغو واستغرق بناؤه خمسة أشهر.

ويبلغ ارتفاع هيكل جسر تاور بريدج المصنوع من مكعبات ليغو 13 متراً، أي حوالي ضعفي ارتفاع منزل قياسي مؤلف من طابقين.

نبذة عن الفارسة زارا فيليبس
زارا فيليبس، الفارسة البريطانية البارعة والشهيرة، والحاصلة على الميدالية الأولمبية للفروسية، هي الحفيدة الثانية للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب، دوق أدنبرة.

وبعد مسيرتها الناجحة كفارسة شابة، والتي تضمنت الفوز في بطولة الفروسية لمن هم دون 25 عاماً في برامهام، والميدالية الفضية الفردية في البطولة الأوروبية للفرسان الشباب في عام 2002، أثبتت زارا جدارتها بقوة على مستوى رفيع في عام 2003 بتحقيق المركز الثاني في بطولة الفروسية في بورغلي التي امتدت لثلاثة أيام، مع حصانها توي تاون “Toytown”.

وبعد خيبة الأمل في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية عام 2004 في أثينا، بسبب إصابة توي تاون “Toytown”، تابعت زارا نجاحاتها وفازت بميداليتين ذهبيتين في مشاركتها الأولى في البطولة الأوروبية للفروسية عام 2005 في بلينهايم. وحققت بعدها النجاح تلو الآخر، مع ميدالية ذهب فردية وأخرة فضية جماعية في دورة الألعاب العالمية للفروسية في عام 2006، بالإضافة إلى ميدالية فضية جماعية في أولمبياد لندن 2012.

ورغم كونه أصغر فارسة في فريق بريطانيا العظمى Team GB، أظهرت زارا قوة كبيرة تحت ضغط هائل مع عرض ترويض مميز وأداء مثالي على متن حصانها الأولمبي، هاي كينغدوم “High Kingdom”. وفي منصبها رئيساً للجمعية الأولمبية البريطانية، قدمت الأميرة آن الميدالية الفضية لابنتها. وأصبحت زارا أول رياضية في التاريخ الحديث للألعاب تتسلّم ميدالية من أمها.

وبعد ولادة طفلتها الأولى في يناير 2014، عادت زارا للمنافسة على أعلى مستوى مجدداً، وفازت بعد سبعة أشهر بالميدالية الفضية لفريق في دورة الألعاب العالمية للفروسية 2014 في نورماندي.

نبذة عن السير بن أينسلي
السير بن أينسلي هو البحار الأولمبي الأكثر نجاحاً على مرّ العصور. وفي أول دورة ألعاب أولمبية له، عندما كان يبلغ 19 عاماً من العمر، حصل على الميدالية الفضية وواصل إثبات نفسه كأفضل بحار في العالم مع فوزه بميداليات ذهبية متتالية في مبارياته الأربع التالية.

وبعد نجاحه في لندن عام 2012، حوّل بن تركيزه إلى التحدي للفوز بكأس أميركا. وفي صيف 2013، التحق بفريق أوراكل الأمريكي للدفاع عن كأسهم الرابع والثلاثين، وتمكن من مساعدتهم على الفوز بالبطولة بنتيجة 9-8 ضد فريق طيران الإمارات نيوزيلندا. ولعب بن دوراً أساسياً في واحد من أكبر الإنجازات الرياضية على الإطلاق، ليصبح أول بريطاني منذ 110 سنوات ضمن فريق فائز بالبطولة.

ويتوجه بن الآن إلى دور جديد، قائداً لفريق لاند روفر BAR للإبحار الشراعي، ويعتزم بن تطوير وقيادة مشاركة بريطانيا في بطولة كأس أمريكا الخامسة والثلاثين، وذلك بهدف جلب الكأس مجدداً إلى بريطانيا – حيث بدأ كل شيء في عام 1851.

نبذة عن بير جريلز:
اكتسب بير جريلز شهرة في جميع أنحاء العالم باعتباره أحد أكثر الوجوه المألوفة في عالم مغامرات البقاء على قيد الحياة في الهواء الطلق. وبدأت رحلته في هذا المجال في المملكة المتحدة، حيث علمه والده الراحل التسلق والمغامرة.

هذا وكان بير، الذي تدرب على فنون الدفاع عن النفس في سن مبكرة، قد انضم إلى القوات الخاصة البريطانية كجندي لمدة 3 سنوات وخدم في وحدة القوات الجوية الخاصية 21 SAS، ولهذا السبب فهو يتقن العديد من المهارات التي يستمتع معجبوه في جميع أنحاء العالم بمشاهدته خلال تأديتها وهو يتحدى الطبيعة.

وقد أصبح برنامجه التلفزيوني الذي رشح لجائزة إيمي، رجل في مواجهة البرية / الناجي، واحداً من البرامج الأكثر مشاهدة على كوكب الأرض، مع جمهور يقدر ب 1.2 مليار نسمة. ثم انتقل إلى شبكة التلفزيون الأميركية، واستضاف برنامج المغامرات الرائد “الانطلاق في البرية” على شبكة NBC، حيث يقوم بمرافقة بعض مشاهير ونجوم السينما في مغامرات لا تصدق، بما في ذلك الرئيس باراك أوباما، وبن ستيلر، وكيت وينسلت، وزاك إيفرون، وتشانينج تاتوم.

وبعد تأليفه 20 كتاباً، بما في ذلك السيرة الذاتية الأكثر مبيعاً: “Mud, Sweat & Tears”، يعمل بير حالياً على جلب المغامرة إلى داخل منازلنا، من خلال أول مغامرة مباشرة في المملكة المتحدة، Endeavour، والتي سيقوم بير خلالها بإعادة تشكيل بعض أهم لحظات الاستكشاف البشرية في ساحة عامة بالقرب من الجمهور. وتتوفر التذاكر حالياً من خلال WWW.BEARGRYLLSLIVE.COM

كما يشارك بير في ملكية حقوق بث واستضافة البرنامج الفائز بجائوة بافتا BAFTA، “The Island with Bear Grylls” الذي يعرض على قناة Channel 4، والذي تم بيع امتيازه في جميع أنحاء العالم.

هذا ويملك بير حقوق بث واستضافة برنامج “Bear Grylls Survival School” على قناتي ITV وCITV، بالإضافة إلى برنامجي “Survivor Games” و”Absolute Wild” للتلفزيون الصيني.

ويعد بير حالياً أصغر رئيس كشفي لاتحاد كشافة المملكة المتحدة، وهو عقيد فخري لمغاوير مشاة البحرية الملكية.

نبذة عن لاند روڤر:
منذ عام 1948، تقوم لاند روڤر بتصنيع سيارات الدفع الرباعي الأصيلة التي تجسّد سعة القدرة في تشكيلة الموديلات: ديفندر، وديسكڤري، وديسكڤري سبورت، ورينج روڤر، ورينج روڤر سبورت، ورينج روڤر إيڤوك، حيث تقوم كل منها بتحديد ملامح قطاع سيارات الدفع الرباعي على المستوى العالمي. ويجري تصدير 80% من تشكيلة الموديلات هذه حالياً إلى أكثر من 170 دولة حول العالم.

أبرز 5 هياكل ليغو في العالم:
– برج جسر لندن لسيارة لاند روفر ديسكفري (2016) – 5.8 مليون قطعة
– حرب النجوم X-Wing Fighter (2013) – 5.3 مليون قطعة
– بيت ليغو الذي تم بناؤه من أجل برنامج Toy Stories لجيمس ماي على قناة BBC (2009) – 3.3 مليون قطعة
– روبوت ميكا Herobot 9000 A (2011) – 2.8 مليون قطعة
– نسخة طبق الأصل عن أليانز أرينا، ملعب كرة القدم المذهل في ميونيخ (2005) – 1.3 مليون قطعة

نبذة عن لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:
تواصل لاند روڤر إنتاج أكثر السيارات المخصصة لجميع الأغراض قدرة في العالم – حيث تجمع بين النقاء والأداء المذهل مع قدرات لا تضاهى على جميع التضاريس، لضمان تميز وتفرّد جميع سيارات لاند روڤر.

ومنذ إطلاق سيارة “سيريس 1” في عام 1948، رافقت لاند روڤر دائماً الأفراد المتميزين والرواد الذين شكلوا مشهد الشرق الأوسط. واليوم، يؤكد مالكو لاند روڤر ومحبّوها في المنطقة ولاءهم وشغفهم الكبير بمنتجات لاند روڤر.

وتضم تشكيلة لاند روڤر الحالية كلاً من الطراز الرائد رينج روڤر، السيارة الأكثر مبيعاً من لاند روڤر في المنطقة، وطرازها الجديد الأكثر فخامة رينج روڤر SVAutobiography، ورينج روڤر إيڤوك ورينج روڤر إيڤوك القابلة للكشف التي تعتبر أول سيارة دفع رباعي مدمجة فاخرة وقابلة للكشف في العالم، بالإضافة إلى سيارة لاند روڤر ديسكڤري/LR4 التي تتمتع بقدرات هائلة، وديسكڤري سبورت، سيارة الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة الأكثر قدرة ومرونة في العالم، وسيارتي رينج روڤر سبورت ورينج روڤر سبورت SVR، السيارة الأسرع والأقوى والأكثر تميزاً من الناحية الديناميكية من إنتاج لاند روڤر على الإطلاق.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>