شركة فولفو للسيارات تكشف حسّها المغامر مع إطلاق V90 كروس كانتري الجديدة

أعلنت فولفو للسيارات، الشركة الرائدة في صناعة السيارات الفخمة، عن إطلاق سيارة V90 كروس كانتري التي طال انتظارها وهي تكملة لسلسلة سيارات 90. فمنذ إطلاق أول طراز كروس كانتري من نحو عشرين عاماً، بات اسم فولفو مرادفاً لفئة السيارات المناسبة لمختلف الظروف المناخية على جميع الطرق الوعرة، مما ساهم في تحقيق نمو مستقر للشركة ضمن هذه الفئة.

فموديلات كروس كانتري تحتل حيزاً كبيراً من محفظة الصانع السويدي لتلبّي الطلب المتزايد لعملاء السيارات الفخمة الذين يبحثون عن أسلوب حياة مبنيّ على التجربة يسرقهم من روتين حياتهم اليومية- بعيداً إلى طرق بديلة في ساعات الازدحام.

وحول الموضوع، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فولفو للسيارات هاكان صامويلسون: “سيارةV90 كروس كانتري أخذت أناقتها من V90 وحوّلتها إلى سيّارة توفّر الراحة، والسلامة والأداء العالي على جميع الطرق في توليفة بارعة ومغامرة.”

تجدر الإشارة إلى أن السويد تمثل المكان الطبيعي لتطوير واختبار المتانة القصوى للسيارة في جميع الأحوال الجوية، حيث تغطّي الغابات والبحيرات 77% من مساحة البلاد وشتاؤها يعتبر أحد أقسى شتاءات العالم. وتمثل هذه الخبرة التي تم اكتسابها بفضل الظروف المناخية القاسية جزءاً كبيراً من تراث شركة فولفو للسيارات الذي ينعكس في مجموعة سيارات V90كروس كانتري.

من جهته، قال الدكتور بيتر ميرتينز، نائب الرئيس الأول للأبحاث والتطوير في شركة فولفو للسيارات: “إن سياراتنا مشهورة بسلامتها وقوّتها ومتانتها. وبفضل ميزة الدفع الكلّي، والسير في المرتفعات، والهيكل المعزّز لتوفير الراحة والتحكّم في مختلف الظروف المناخية وعلى جميع الطرقات، تأخذ V90كروس كانتري الجديدة تعدّد جوانبها من سيارة V90 ستيشن وتضيف إليها قلب المستكشف المغامر”.

هذا وتمّ تجهيز سيارة V90 كروس كانتري بقاعدة العجلات المرنة(Scalable Product Architecture) من ابتكار شركة فولفو للسيارات لتوفّر لها الدعم الأساسي، لتخضع لاختبارات قاسية تضمن صمودها أمام أصعب الظروف التي قد تواجهها.

فمن مرافق الاختبار السرية الواقعة في شمال السويد الجليدي حيث تصل درجات الحرارة دورياً إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر إلى لهيب صحراء أريزونا حيث تجري برامج اختبار درجات الحرارة العالية على سيارات فولفو، تم تصميم وتنفيذ سيارة V90 كروس كانتري لتتحدى كلّ الظروف.

بتصميم صارخ يميّزها عن سائر أقرانها، يتناقض طابع سيارة V90 كروس كانتري الوعر مع خطوطها الداخلية الباذخة التي تضفي لمسة فخامة غير مألوفة في هذه الفئة، حيث تجمع ميزات التواصل ووسائل الترفيه كانت أطلقت ضمن سيارتي S90 وV90 الجديدتين منها النظام الصوتي “باورز ويلكنز” الراقي. أما الإشارات في تصميمها الخارجي فتعكس قدرتها القوية والديناميكية، مع فرصة اختيار أحد المظهرين: الوعر أو الأنيق.

وختم نائب الرئيس الأول لعمليات التصميم في شركة فولفو للسيارات ثوماس إنغليث بالقول: “إن تصميم سيارة فولفو كروس كونتري ليس عملية تجميل ولا هو إضفاء تعديل على الخطوط، بل مبني على قدرة حقيقية. فسيارة فولفو V90 كروس كونتري تجمع بين تصميم داخلي اسكاندنافي فخم وتصميم خارجي قوي في مزيج مدهش ومحيّر. هذه السيارة تكمّل التقليد الراسخ والأصيل ضمن سيارات فولفو كروس كونتري ولكن بوصفة جديدة: انصهار القدرة العالية على الطرقات الوعرة مع الخطوط المصمّمة خصيصاً لسيارة ستيشن أنيقة فخمة”.

ومن المتوقع أن تنقل فولفو V90 كروس كونتري هذه الفئة الراسخة في قطاع تصنيع السيارات إلى مستوى جديد من الراحة والقدرة. ويعتزم البدء بإنتاجها هذا الخريف في مصنع شركة فولفو للسيارات في تورسلندا (السويد).

شركة فولفو للسيارات تكشف حسّها المغامر مع إطلاق V90 كروس كانتري الجديدة

شركة فولفو للسيارات تكشف حسّها المغامر مع إطلاق V90 كروس كانتري الجديدة

نبذة عن شركة فولفو: أنشئت مجموعة فولفو في العام 1927 وهي من أبرز الشركات المحترمة في عالم السيارات حيث سجّلت نسبة مبيعات قياسيّة في العام 2015 بلغت 503127 سيارة في أكثر من 100 بلد. وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة فولفو للسيارات استحوذت عليها مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة (جيلي القابضة) في الصين سنة 2010. وكانت قبلها جزءاً من مجموعة فولفو السويدية حتى العام 1999، عندما اشترتها شركة فورد للسيارات. وفي العام 2010، استحوذت (جيلي القابضة) على شركة فولفو للسيارات. اعتباراً من شهر ديسمبر العام 2015، تضمّنت شركة فولفو للسيارات 28485 موظف حول العالم. وتقع مكاتب شركة فولفو للسيارات التالية في غوتنبرغ، السويد: مكتب رئيس الشركة، مكتب تطوير المنتجات والتسويق والإدارة بشكل رئيسي. يقع مكتب فولفو الرئيسي للولايات المتحدة الأمريكية في Rockleigh بينما يقع مكتب الصين في شنغهاي. أمّا مصانع إنتاج سيارات الشركة الرئيسية فتتمركز في غوتنبرغ (السويد)، غنت (بلجيكا)، داتشينغ (الصين) وتشنغدو (الصين)، تشارلستون (الولايات المتحدة الأمريكية، التي سيتم افتتاحها في 2018)، في حين يتم تصنيع محركات السيارات في سكوفد (السويد) وتشانغجياكو (الصين) وقطع السيارات في Olofström (السويد).

شركة فولفو للسيارات تكشف حسّها المغامر مع إطلاق V90 كروس كانتري الجديدة

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>