جاكوار XF تحصد جائزة المقود الذهبي لأفضل سيارة صالون

– التصويت لسيارة جاكوارXF كـ”أفضل سيارة صالون” ضمن فئة السيارات المتوسطة كاملة الحجم
– جاكوار F-PACE في المركز الثاني ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة

دبي، 20 نوفمبر 2016 – أعلنت شركة جاكوار عن فوزها مؤخراً بجائزة المقود الذهبي “Golden Steering Wheel”، التي تعتبر أهمّ جائزة ضمن قطاع السيارات في ألمانيا. وحصلت سيارة جاكوار XF على جائزة “أفضل سيارة صالون” لفئة السيارات المتوسطة كاملة الحجم، متفوقة بذلك على سيارتي مرسيدس بنز E-Class وفولفو S90. هذا وحققت سيارة F-PACE أيضاً المركز الثاني ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة.

وتضع سيارة جاكوار XF المعايير لفئتها من خلال تصميمها منقطع النظير بأعلى مستويات الفخامة وتقنياتها الرائدة وكفاءتها الفائقة، لتتفرد ضمن فئتها على مستوى ديناميكيات القيادة والنقاء. ومع إضافة نظام الدفع الخلفي مؤخراً، تقدم جاكوار XF ثقة أكبر من حيث قدرة الجرّ في مختلف الظروف الجوية، وتمتاز بتكلفة تملّك استثنائية، إلى جانب القيم الكثيرة الأخرى رفيعة المستوى التي توفرها، وتكاليف تشغيلها المنخفضة.

وخلال استلامه لجائزة المقود الذهبي عن سيارة جاكوار XF، قال الدكتور رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روڤر:
“إن الفوز بهذه الجائزة المرموقة ضمن واحدة من أكثر أسواق السيارات تطلباً وضمن أصعب فئات السيارات الفاخرة في العالم يعني الكثير بالنسبة لنا، فحصولنا على جائزة المقود الذهبي يؤكد سعي فريق جاكوار لاند روڤر المستمر لتقديم منتجات متميزة وقوية تحمل صفات خاصة تثري الحواس.

أود أن أشكر القراء من أصحاب الخبرة ولجنة التحكيم المتمرسة على هذا التكريم، وأتوجه بشكر خاص لفريق عمل جاكوار لاند روڤر”.

جاكوار XF تحصد جائزة المقود الذهبي لأفضل سيارة صالون

كما حققت F-PACE، أول سيارة دفع رباعي عالية الأداء من جاكوار، نتيجة قوية أيضاً حيث جاءت في المركز الثاني ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة. وقد تم تصميمها وهندستها لتقديم أعلى مستويات الرشاقة وسرعة الاستجابة والنقاء التي تشتهر بها جميع سيارات جاكوار، إلى جانب ديناميكيات القيادة ومرونة الاستخدام اليومي التي تجعل منها سيارة رياضية عملية جداً. وقد حظيت سيارة F-PACE بإقبال واسع جداً، وهي أسرع سيارات جاكوار مبيعاً على الإطلاق.

جدير بالذكر أن 36 من طرازات السيارات الجديدة تنافست ضمن ست فئات في الدورة 41 من جوائز المقود الذهبي. وخلال الجولة الأولى من التصويت، قام الملايين من قراء مجلة Auto Bild والمجلات الشقيقة التابعة لها في أكثر من 20 دولة أوروبية، وقراء مجلة Bild am Sonntag التي تصدر كل أحد، باختيار سياراتهم المفضلة. وبعد جمع الأصوات، وصلت 24 سيارة إلى التصفيات النهائية، ثم قامت لجنة تحكيم متخصصة مكونة من 67 من سائقي السباقات، ومدراء التحرير، والمصممين، وخبراء السيارات، باختبار الطرازات الجديدة ومقارنة ديناميكيات القيادة، وتقنيات الاتصال، والتصميم، والتكلفة التشغيلية لكل واحدة من هذه السيارات.

جاكوار XF تحصد جائزة المقود الذهبي لأفضل سيارة صالون

جاكوار XF
يتوفر طراز الجيل الثاني من جاكوار XF، الذي تم أطلاقه في وقت سابق من هذا العام، بمجموعة متنوعة من المحركات، بما في ذلك محركين بستة أسطوانات وخيارات عدة من محركات الديزل الجديدة رباعية الأسطوانات Ingenium. وتتراوح خيارات المحركات من محرك الديزل بسعة 2.0 ليتر وقوة 163 حصاناً وانبعاثات ثاني أكسيد كربون تبلغ 104 غرامات للكيلومتر فقط، إلى محركات البترول سداسية الأسطوانات بسعة 3.0 ليتر وقوة 380 حصاناً مع سرعة قصوى تبلغ 155 ميلاً في الساعة. ومن شهر مايو هذا العام، أصبح محرك الديزل بقوة 180 حصاناً متوفراً مع نظام الدفع الرباعي.

جاكوار F-PACE
تم طرح F-PACE، أول سيارة دفع رباعي عالية الأداء من جاكوار، في صالات البيع في شهر إبريل من هذا العام، لتصبح السيارة الأسرع مبيعاً على الإطلاق لدى جاكوار، حيث حققت مبيعات قوية للغاية حول العالم وحصدت العديد من الجوائز العالمية. وتتوفر السيارة بستة خيارات من المحركات، بدءاً من محرك الديزل رباعي الأسطوانات Ingenium بسعة 2.0 ليتر، الذي يصدر انبعاثات منخفضة تبلغ 129 غراماً لكل كيلومتر وينتج قوة تبلغ 180 حصاناً وعزم دوران قدره 430 نيوتن للمتر، وصولاً إلى محرك البنزين V6 سوبرتشارجد سعة 3.0 ليتر وقوة 280 حصاناً المأخوذ من سيارة F-TYPE.

نبذة عن جاكوار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:
تعد جاكوار إحدى الشركات العالمية الرائدة في صناعة السيارات الرياضية وسيارات الصالون الرياضية الفاخرة. وعلى مدار أكثر من 80 عاماً، ارتقت جاكوار بمعايير القدرات المتاحة، بإلهام مستوحى من مؤسس العلامة التجارية السير ويليام ليونز. وترتكز جاكوار في جوهرها على التكنولوجيا الحية، حيث يتم تصميم كل سيارة جاكوار بصورة تنبض بالحياة، لذلك، فإن كل ابتكار وتقنية في سياراتها تهدف إلى توفير تجربة قيادة حدسية على الدوام.

نجحت جاكوار في كسب الولاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعود ذلك بشكل جزئي إلى  تركيز العلامة التجارية على الاستثمار في أحدث التقنيات المتطورة وفي البحث والتطوير، مما يثمر عن تصميم منتجات مبتكرة لأسواق جديدة وقطاعات متنامية.

وتضم تشكيلة الشركة اليوم، التي تعتبر الأقوى في تاريخ العلامة التجارية، كلاً من سيارة F-TYPE Convertible، وF-TYPE Coupé، والتي تلتهما سيارات F-TYPE SVR التي تعتبر الأسرع ضمن عائلة F-TYPE، وسيارة الصالون الفاخرة XJ، وسيارة الصالون الرياضية XF، وسيارة XE المصنوعة من الألمنيوم بشكل مكثف والتي ترسي معايير جديدة لديناميكيات القيادة في فئة السيارات متوسطة الحجم، وبالتأكيد سيارة الكروس أوفر الأدائية الجديدة كلياً F-PACE التي انضمت إلى التشكيلة في عام 2016.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>