معرض دراجات دوكاتي في متحف أودي

– معرض خاص لدراجات دوكاتي يقام حتى 30 إبريل، 2017
– عرض حوالي 50 موديل للتعريف بتاريخ العلامة الإيطالية المملوكة لشركة أودي
– عرض دراجات شاركت في بطولتي MotoGP™ وWorldSBK™

إنغولشتات، 24 نوفمبر، 2016 – يفتتح متحف أودي معرضاً خاصاً بموديلات علامة دوكاتي بعنوان “أكثر من أحمر – شغف دوكاتي” يعرض خلاله حوالي 50 دراجة من موديلات دوكاتي القديمة والحديثة. وبجانب موديلات الانتاج العام، يتم عرض الدراجات الرياضية للسباقات والموديلات النموذجية النادرة، بالإضافة الى عرض منتجات دوكاتي ما قبل عصر تصنيع الدراجات. ويستمر المعرض حتى تاريخ 30 إبريل، 2017.

وتشتهر علامة دوكاتي بدراجاتها القوية عالمياً. ومنذ يوليو 2012، استحوذت شركة أودي على صانع الدراجات الايطالي التي تتخذ من مدينة بولونيا مقراً لها. وبمناسبة اقتراب الذكرى الـ90 لتأسيس علامة دوكاتي، ينظم متحف أودي في إنغولشتات معرضاً خاصاً لموديلات دوكاتي.

وتم تأسيس علامة دوكاتي من قبل الأخوة أدريانو وماسيلو وكافاليري دوكاتي في العام 1926، ولم تكن الشركة تنتج الدراجات في أيامها الأولى، حيث كانت الشركة تنتج في السنوات العشرين الأولى المكثفات والمكونات الرئيسية لصنع أجهزة الراديو قبل أن يتجه تركيزهم الى صنع الدراجات. ومنذ العام 1946، بدأت دوكاتي بإنتاج محرك كوسيليو الصغير للدراجات الذي ساهم في نجاح الشركة وفتح افاقاً جديدة للأعمال. وبعد ثلاث سنوات، تم انتاج أول دراجة نارية: دوكاتي 60.

وتم إنشاء المعرض الخاص بالتعاون مع متحف دوكاتي للتعريف بكيفية تطور هذه العلامة. وبالإضافة الى عرض الآلات التي كانت تنتج في السنوات الأولى للشركة، يتم عرض بدايات الشركة في انتاج الدراجات. ومنها موديل دوكاتي كروزر، السكوتر الغير الاعتيادي والمستقبلي الذي لم يلقى نجاحاً حينها وتم التوقف عن انتاجه.

معرض “شغف دوكاتي” يعرض أيضاً موديلات الشركة الكلاسيكية الناجحة ، منها الجيل الأول من موديل سكرامبلر المنتج في ستينيات القرن الماضي، والتي تعتبر من رموز العلامة حتى هذا اليوم. وبشكلها الأنيق وألوانها المتناسقة والمقعد الوسطي، شكلت هذه الدراجة الاتصال في تصميم الدراجات بين المدرستين الأمريكية والأوروبية.

وبلا شك، من أهم ابتكارات الشركة هي صمام التحكم desmodromic التي صنعها المهندس فابيو تاجليوني والتي أحدثت ثورة في صناعة المركبات. وشهد العام 1956 وصول هذا الابتكار مع كامشافت علوي ثلاثي مركب عمودياً على موديل دوكاتي 125 GP. وأصبح نظام Desmo من أهم نقاط البيع للعلامة حتى يومنا هذا، وتؤكد على تفرد صوت دراجات دوكاتي. موديل دوكاتي 350 Mark 3D المعروض في المتحف هي أول دراجة توفر نظام Desmo كخيار أساسي. هذا الموديل كان نموذجاً رائعاً للتصميم الإيطالي ومن أكثر الدراجات شهرة بين جامعي القطع حول العالم. وينطبق الشيء نفسه على دراجة دوكاتي 750 GT، حيث أنها الأولى من موديلات الانتاج العام بمحرك V ثنائي 90° وأقراص فرامل.

واحدة من فصول تاريخ الشركة المهمة هي رياضة السباقات. وداخل المعرض، يوجد قسم خاص لعرض موديلات السباقات، منها موديل 500 GP من العام 1971، وهي الدراجة الأخيرة التي شاركت بها دوكاتي في سباقات الدراجات. وفي العام 2003، سجل الإيطاليين عودة الى عالم السباقات من خلال المشاركة في بطولة MotoGP™ بموديل Desmosedici. وبجانب هاتين الدراجتين، يمكن للزوار رؤية 20 دراجة شاركت في السباقات. ومن ضمن هذه الموديلات دوكاتي 750 Imola ودراجات من كأس توريست، دوكاتي 916 من بطولة WorldSBK ودراجة باولو كاسولي دوكاتي 748 وأربعة دراجات شاركت في MotoGP™، بالإضافة الى دراجة نموذجية من العام 2002 والموديل الحالي المشارك في موسم 2016.

ويظهر المعرض الخاص نجاحات الشركة في أيامها الأولية. ومن أبرز تلك اللحظات كانت في التسعينات مع موديل Monster بتصميم مغويل جالوزي. ومع بيع أكثر من 300،000 وحدة، يعتبر موديل Monster الاكثر نجاحاً في تاريخ الشركة. الدراجات السوبر رياضية من بولونيا اثبتت جدارتها أيضاً، حيث أرست دوكاتي 916 معايير جديدة في حقل البناء خفيف الوزن وأداء المحرك والتصميم. وينظر لها على انها تحفة فنية لماسيمو تامبوريني الذي أمضى سبع سنوات في العمل على التصميم وتم اختبارها وتطويرها في النفق الهوائي. ومن أحدث الموديلات المعروضة موديل 1299 Panigale S Anniversario، الذي يتم انتاجه بمناسبة الذكرى الـ90 لتأسيس علامة دوكاتي. وسيتم انتاج 500 وحدة من هذه الدراجة الايطالية السوبر رياضية للاحتفال بتاريخ الشركة، بمحرك قوته 205 حصان، ما يجعلها على قمة تاريخ موديلات الشركة.

معرض دراجات دوكاتي في متحف أودي

مجموعة أودي مع علامتها التجارية أودي ودوكاتي ولامبورغيني، تعتبر من أنجح المصنعين في إنتاج المركبات والدراجات النارية من الفئة النخبوية. ولمجموعة أودي تواجد في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في 16 موقعاً في 12 بلداً. وفي النصف الثاني من العام 2016، تبدأ أودي إنتاج موديل Q5 في سان هوزيه شيابه (المكسيك). وتمتلك AUDI AG شركات فرعية تشمل quattro GmbH في نيكارسولم بألمانيا، و أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا)،وصانع الدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. في بلونيا بإيطاليا.

خلال العام 2015، سلمت مجموعة أودي حوالي 1,8 مليون سيارة من علامة أودي لعملائها و 3,245سيارة رياضية من علامة لامبورغيني وحوالي 54,800 دراجة نارية من علامة دوكاتي. وحققت الشركة العام 2015 عائدات بلغت 58.4 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى 4.8 مليار يورو. وتوظف المجموعة ما يزيد عن 85,000 شخص حول العالم بمن فيهم 60,000 موظف في ألمانيا. وتولي أودي اهتماماً كبيراً بمسؤولياتها الاجتماعية، وقامت بترسيخ الاستدامة كأحد المبادئ المحورية في جميع منتجاتها وعملياتها.

وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A3 وS3 السيدان/سبورتباك و RS 3 سبورتاك، و A4 وRS4 Avant وA5 Coupe و Sportback و Cabriolet وRS 5 Coupe وCabriolet ، بالإضافة إلى أودي A6 و S6 وRS 6 performance، وA7 و S7 و RS 7وRS 7 performance و A8و A8 L وS8 وS8 plus، وأودي Q3 و Q5 و SQ5و Q7، وكل من TT Coupe/Roadsterو TTS CoupeوR8 Coupe وR8 V10 plus.

معرض دراجات دوكاتي في متحف أودي

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>