كيف بإمكان تكنولوجيا فورد الجديدة أن تجعل سيارتك بمثابة سمّاعات عملاقة للرأس مع ميزة إلغاء الضجيج

– فورد تقدّم للسائقين رحلة أكثر راحة وإثارةً بفضل التكنولوجيا التي تعمل مثل سمّاعات الرأس مع ميزة إلغاء الضجيج
– نظام فورد للتحكّم النشط بالضجيج ANC يرسل موجات صوتيّة تلغي الأصوات غير المرغوبة في المقصورة مثل المحرك وناقل الحركة وضجيج الرياح
– نظام التحكم النشط بالضجيج هو ميزة قياسية في سيارة فورد إدج سبورت الرياضية الجديدة كلياً.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 ديسمبر2016 – سواء كانت تُستخدَم لتخفيف الضجيج في الخلفيّة خلال رحلة على متن الطائرة، أو لكتم ثرثرة المتنقّلين على متن القطار، لقد ساهمت سمّاعات الرأس مع ميزة إلغاء الضجيج في جعل الرحلات أكثر سكوناً ومتعةً للملايين من الناس. والآن تقوم فورد بتطبيق المفهوم نفسه على سياراتها.

حيث يستخدم نظام فورد للتحكّم بالضجيج ثلاثة ميكروفونات موزّعة في المقصورة بشكل استراتيجيّ للكشف عن الضجيج غير المرغوب الصادر عن المحرّك وناقل الحركة. ويعمد النظام إلى مجابهة ذاك الضجيج باستخدام موجات صوتية معارضة من نظام الصوت – من دون التأثير على مستويات صوت الموسيقى والمحادثات. كما يتم تسجيل سلوك السائق وأداء المركبة وترقّبه، مثلاً عندما يتسارع السائق عند ترس أدنى.

وقال زياد دلاّلة، كبير المهندسين المقيمين لدى فورد الشرق الأوسط وأفريقيا، في هذا الصدد، “سواء كنت تستمع إلى لائحة أغانيك المفضّلة، أو تنتقل إلى محطة راديو معيّنة، أو ببساطة تتمتع بالراحة من متطلّبات الحياة العصرية، قد تكون تجربة الصوت – والصمت بالأهمية نفسها – جزءاً أساسياً من الرحلة الممتعة في السيارة. وتقدّم فورد إدج الجديدة كلياً مع نظام التحكم النشط بالضجيج للسائقين مستويات معزّزة من الراحة وأسباباً أقل لتشتت الانتباه”.

يشكّل نظام التحكم النشط بالضجيج جزءاً من مجموعة من الابتكارات القياسية لسيارة فورد إدج سبورت الرياضية الجديدة كلياً التي تعزّز جودة الصوت. كما أنّ هذه التكنولوجيا متوفرة كميزة اختيارية في طرازات إدج تايتينيوم الجديدة. ومن الأمثلة الأخرى للرفاهية الزجاج العازل للصوت الذي يمكنه تحسين خصائص عزل الصوت في الزجاج الأمامي والنوافذ الأمامية. يرتكز الزجاج العازل للصوت على طبقة خاصة عازلة للصوت أرقّ من شعرة الإنسان ليخفّف من إزعاج ضجيج الرياح الناتج عن تدفّق الهواء حول عارضات النوافذ.

وأضاف دلالة: ” قد يتسبّب الضجيج بتشتّت الانتباه والتوتّر. عبر إزالة ضجيج القوة المحرّكة غير المرغوب فيه، تساعد فورد العملاء على القيام برحلتهم بهدوء وراحة تامّة”.

فورد إدج الراقية الجديدة كلياً
وتتوفّر فورد إدج الجديدة كلياً الأنيقة والمتطوّرة مع ثلاثة خيارات من المحرّكات، اثنان منهما جديدان – محرّك ®EcoBoost قياسيّ سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات مع شاحن توربيني بمنفذين بتقنية Twin-scroll بقوّة حصانيّة صافية تبلغ 253 PS و378 نيوتن متر من عزم الدوران، ومحرّك EcoBoost V6 سعة 2.7 لتر بقوّة حصانيّة صافية تبلغ 340 PS و542 نيوتن متر من عزم الدوران. كما يتمّ تقديم محرّك V6 سعة 3.5 لتر ذي سحب طبيعيّ بقوة حصانيّة صافية تبلغ 283 ‏PS و340 نيوتن متر من عزم الدوران. وستترافق جميعها مع عادم مزدوج وناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات.

وتتميّز إدج الجديدة كلياً أيضاً بنظام الدفع الذكيّ بكافة العجلات من فورد كميزة قياسية الذي يؤمّن انتقالاً سلساً لعزم الدوران بين العجلات الأربع لتأمين ثبات أكبر على الطريق.

تقدّم إدج الجديدة كلياً تقنيات جديدة من فورد، منها نظام التوجيه المتكيّف، كاميرا أمامية للرؤية العريضة النطاق، وللمرة الأولى في الفئة، مساعد استباق الاصطدام مع رصد المشاة.

لقد تم تصميم مقصورة إدج الجديدة كلياً لتأمين تجربة فاخرة للركّاب باستخدام مواد عالية الجودة في أرجاء السيارة، بما فيها كسوات ناعمة الملمس على لوحة القيادة والكونسول المركزيّ، وأطر باللون الأسود الشديد اللمعان على حواف مفاتيح النوافذ، فضلاً عن لمسة نهائيّة معدنيّة فضّية ساتينيّة المظهر لمقابض الأبواب وفتحات مكيّف الهواء وكسوة حجيرة القفّازات والتفاصيل على عجلة القيادة.

كيف بإمكان تكنولوجيا فورد الجديدة أن تجعل سيارتك بمثابة سمّاعات عملاقة للرأس مع ميزة إلغاء الضجيج

كيف بإمكان تكنولوجيا فورد الجديدة أن تجعل سيارتك بمثابة سمّاعات عملاقة للرأس مع ميزة إلغاء الضجيج

حول شركة فورد للسيارات
فورد موتور كومباني هي شركة عالمية لصناعة السيارات وحلول النقل، تتخذ من ديربورن بميشيغان مقراً لها، ولديها نحو 203 ألف موظف و62 منشأة حول العالم. وتتركز أعمال فورد بصورة رئيسية حول تصميم وتصنيع وتسويق وتمويل وخدمات مجموعة فورد الكاملة من السيارات والشاحنات والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات والمركبات العاملة بالطاقة الكهربائية، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة. وفي الوقت ذاته، تعمل فورد على استكشاف الفرص الواعدة في القطاع من خلال خطة فورد لوسائل النقل الذكية التي تتطلع الشركة من خلالها لأن تكون رائدة في مجال التواصل والربط والحلول المتنقّلة والسيارات ذاتية القيادة وتجربة العميل وأدوات التحليل. كما تؤمن الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت.  لمزيد من المعلومات حول شركة فورد ومنتجاتها حول العالم، أو شركة “فورد موتور كريديت كومباني”، يرجى زيارة موقع www.corporate.ford.com.

Category: أخبار
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>