المضي قدماً تحت اسم جديد: شركة  quattro GmbH تغير اسمها التجاري الى Audi Sport GmbH

– Audi Sport GmbH: المقر الرئيسي في مدينة نيكارسولم، أربعة نشاطات تجارية للشركة
– النشاط التجاري الرئيسي هو صنع موديلات أودي R8 وفئات RS

نيكارسولم، 6 ديسمبر، 2016 – قررت شركة quattro GmbH التي انشئت في مدينة نيكارسولم العام 1983 تغيير اسمها التجاري الى Audi Sport GmbH. وبرئاسة ستيفان وينكلمان، توظف الشركة المملوكة لمجموعة أودي أي جي حوالي 1,200 موظف.

ومنذ العام 1983، تقوم شركة quattro GmbH التي تتخذ من مدينة نيكارسولم مقراً لها بصنع السيارات الرياضية ذات الأداء العالي وتقديم ابتكارات تقنية في عالم السيارات. وقررت الشركة الان تغيير اسمها التجاري الى Audi Sport GmbH. وتتوزع النشاطات التجارية للشركة على أربعة مجالات للأعمال وهي صنع موديلات أودي R8 وفئات RS الرياضية، ونشاطات رياضة سباقات العملاء الخاصة بعلامة أودي، وبرنامج Audi exclusive المسؤول عن تلبية اختيارات العملاء الخاصة على سياراتهم، بالإضافة الى تسويق بضائع الاستعمال اليومي لعلامة Audi Sport التي تنتجها الشركة.

وتم اختيار الاسم الجديد Audi Sport المستوحى من تاريخ أودي العريق والناجح في رياضة سباقات السيارات. وبالعودة الى ثلاثينيات القرن الماضي، حققت موديلات “Silver Arrow” الاسطورية من علامة Auto Union النجاح تلو الاخر ما جعلها ترسي المعايير في عالم السباقات على حلبات السباق حول العالم. وفي ثمانينيات، حقق موديل Audi quattro بالدفع الرباعي الدائم نجاحات باهرة في عالم الراليات. أما اليوم، تشارك علامة الحلقات الأربع في سباقات DTM وفورمولا E، سباقات فئة GT وفئة TCR. كما يجري اكتشاف المواهب الشابة عبر بطولة كأس Audi Sport TT. وتستفيد موديلات الانتاج العام دوماً من التطويرات والتكنولوجيا التي يتم استعمالها في موديلات السباقات الرياضية. وتمثل موديلات أودي R8 وفئات RS طليعة السيارات الرياضية للعلامة، تجمع بين الأداء الفائق والتفرد والفخامة.

حرفي RS هي اختصار لتعريف نسخة المحرك الأقوى في سلسلة نماذج معينة من أودي، وتعريف للأداء الديناميكي المثير والتطور الذي يجمع سهولة الاستخدام اليومي، بالإضافة الى تقنية quattro للدفع الرباعي الدائم. وبدأ تاريخ RS لعلامة أودي في العام 1994 بعد إطلاق موديل Audi RS 2 Avant.

ويعتبر هذا الموديل الرياضي ذات الأداء العالي الفريد من نوعه بمقاعده الخمسة ومقصورة أمتعة واسعة من الموديلات المميزة في حينها. ومنذ ذلك الحين، قامت شركة quattro GmbH بتوسيع محفظة نماذج RS، والتي تتراوح الان بين نموذج Audi RS 3 Sportback الى السيارات الفائقة مثل RS 6 Avant أو RS 7. وتركز الشركة التابعة لمجموعة أودي اي جي الى صنع الموديلات الأكثر فخامة ضمن مركبات العلامة.

ويعتبر موديل أودي R8 رأس حربة مجموعة الموديلات الرياضية ذات الأداء العالي للعلامة. وظهر الجيل الأول للموديل في الأسواق في العام 2007 بمفهوم مبتكر: محرك وسطي، هيكل أودي المصنوع من الألمنيوم الخفيف الوزن ونظام quattro للدفع الرباعي الدائم. وتقدم المركبة الرياضية عالية الأداء تجربة قيادة رائعة خصوصاً على حلبة السباق وذلك بفضل التوازن النسبي بين القوة والوزن.

وتضاعفت مبيعات الشركة خلال السنوات الخمس الماضية. وعلى مدى الأشهر 18 المقبلة، ستقوم شركة Audi Sport GmbH بإطلاق 8 موديلات جديدة، مما يساهم في تعزيز مكانة العلامة في سوق السيارات. وسيزيد عدد وكلاء علامة Audi Sport المتخصصين حول العالم من 370 الى 600 بنهاية العام 2017.

وتولى ستيفان وينكلمان منصب المدير التنفيذي للشركة في 15 مايو، 2016. وتوظف علامة Audi Sport GmbH 1،200 شخص في مدينتي نيكارسولم وإنغولشتات.

وتضم مجموعة منتجات علامة Audi Sport GmbH في الشرق الأوسط حالياً الموديلات التالية:
أودي RS Q3 performance
أودي RS 6 Avant، أودي RS 6 Avant performance
أودي RS 7، أودي RS 7 performance
أودي R8 كوبيه

وسيتم إطلاق الموديلات التالية في أسواق الشرق الأوسط في العام 2017:
أودي RS 3 Sedan
أودي TT RS كوبيه
أودي R8 Spyder


مجموعة أودي مع علامتها التجارية أودي ودوكاتي ولامبورغيني، تعتبر من أنجح المصنعين في إنتاج المركبات والدراجات النارية من الفئة النخبوية. ولمجموعة أودي تواجد في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في 16 موقعاً في 12 بلداً. وفي النصف الثاني من العام 2016، تبدأ أودي إنتاج موديل Q5 في سان هوزيه شيابا (المكسيك). وتمتلك AUDI AG شركات فرعية تشمل quattro GmbH في نيكارسولم بألمانيا، وأوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا)، وصانع الدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. في بولونيا بإيطاليا.

خلال العام 2014، سلمت مجموعة أودي حوالي 1.8 مليون سيارة من علامة أودي لعملائها و3,245 سيارة رياضية من علامة لامبورغيني وحوالي 54,800 دراجة نارية من علامة دوكاتي. وحققت الشركة العام الماضي عائدات بلغت 58.4 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى 4.8 مليار يورو. وتوظف المجموعة ما يزيد عن 85 ألف شخص حول العالم بمن فيهم 60 ألف موظف في ألمانيا. وتولي أودي اهتماماً كبيراً للمنتجات الجديدة والتكنولوجيا المستدامة لمستقبل قطاع النقل.

وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A3 و S3 Sedan/Sportsback، وRS 3 Sportsback، و A4 وRS 4 Avant، وA5 Coupe و Sportback و Cabriolet وRS 5، بالإضافة إلى أودي A6 و S6 و RS 6 performance، وA7 و S7 و RS 7 و RS 7 performance، وA8 وA8 L وS8، وS8 Plus، وأودي Q3 وQ5 وSQ5 وQ7، وكل من TT Coupe/Roadster وTTS Coupe، وR8 Coupe وR8 Coupe V10 plus.

المضي قدماً تحت اسم جديد: شركة quattro GmbH تغير اسمها التجاري الى Audi Sport GmbH

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>