بطولة الإمارات للفورميولا4 وتحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط يعودان لقائمة السباقات المنافسة

ختام فعالية”أيام السباق الوطني” على دبي اوتودروم نهاية الأسبوع الماضي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 يناير 2017: شهدت الحلبة الدولية البالغ طولها 4.29كم في دبي أوتودروم خلال عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت 27-28 يناير) انعقاد ست منافسات رياضية مثيرة وذلك ضمن بطولة أيام السباق الوطني.

وعادت كل من بطولة الإمارات للفورميولا4 وتحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط إلى دبي للانعقاد إلى جانب كل من سلسلة أن جي كيه ريسينغ، بطولة الإمارات للدراجات الرياضية، كأس راديكال الشرق الأوسط وأكاديمية الخليج للفورميولا.

بطولة الإمارات للفورميولا4 المدعومة من أبارث
رحبت السلسلة الجديدة للفورميولا، المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” والمدعومة من نادي الإمارات للسيارات، بسائقين جدد في المنافسات وبذلك تواصل اكتساب الزخم في رياضة السيارات المحلية.

وحضر متصدر البطولة “جوناثان أبردين” من فريق “موتوبارك” إلى دبي في سعي منه للحفاظ بأفضليته على زميله في الفريق “لوغان سارجينت” ومواطنه الآخر البطل شون بابينغتون من فريق “إنيرجي دبي أف4 ريسينغ”. وبدأ جوناثان بشكل جيد، وتصدر في منافسات الجولة التأهيلية بقطعه لفة السباق في 1:37.591 دقيقة.

وانطلق “أبردين” بعدها لينتزع فوزين صريحين في ثلاث سباقات، معززا بهذا صدارته للبطولة، فيما تمكن “سارجينت” من الصعود على منصة التتويج مرتين، أما “بابنغتون” فقد صعد على منصة التتويج مرة واحدة في السباق الذي أقيم خلال نهاية الأسبوع.

وتعليقا على تقدمه المثير على الحلبة الدولية لدبي أوتودروم، صرح أبردين قائلا: “أحب القيادة في دبي كثيرا. إنها حلبة رائعة والمكان جميل للغاية”.

بطولة الإمارات للفورميولا4 وتحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط يعودان لقائمة السباقات المنافسة

تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط
كان الهولندي “تشارلي فرينز” من فريق “فرينز ستركتشر ستيل الشرق الأوسط” والآيرلندي ريان كولين متساويان في النقاط قبل التوجه إلى دبي، فيما كان البريطاني “توم أليفانت” يحتل المركز الثالث وينافس ويضغط بقوة على الصدارة.

واستطاع “دايلان بيريرا” من “لوكسمبورغ” التغلب على السائقين الثلاثة في منافسات الجولة التأهيلية، لكنه فشل الاستفادة من انطلاقه من المركز الأول، وتراجع ترتيبه للمركز الرابع فيما استطاع ريان كولين تبديل المركز الثاني على خط الانطلاق بالصدارة والفوز بالجولة الأولى.

وكانت المنافسة عنيفة للغاية اذ لم تتمكن سبع سيارات، حوالي نصف عدد السيارات المشاركة، من الوصول لخط النهاية، بمن فيهم فرينز وأوليفانت. ونجا السائق الصاعد “الفيصل الزبير” من البلبلة وحقق المركز الثاني فيما حل بندر العيسائي في المركز الثالث.

وفي الجولة الثانية بدا واضحا عزم “تشارلي فرينز” الفوز بتحقيقه المركز الأول على خط الانطلاق، لكن ترتيبه تراجع للمركز الرابع في اللفة الأولى، فاتحا الطريق أمام “ريان كولين” ليستعيد السيطرة من جديد. حاول فرينز استعادة مكانه وواصل التقدم شيئا فشيئا حتى عاد لينافس كولين على الصدارة لكن الوقت انتهى قبل تحقيق مراده ليفوز كولين للمرة الثانية على التوالي، فيما حل فرينز في المركز الثاني في الترتيب تبعه توم أوليفانت في المركز الثالث.

سلسلة سباقات أن جي كيه
في منافسات يوم الجمعة، استطاع سائق دراغون ريسينغ، ليون برايس، من التقدم بسيارته “الفيراري 488 جي تي3” واندفع لتحقيق الفوز بالجولة والفئة الثالثة بفارق 11.061 ثانية عن أقرب منافسيه، مارسيل كوسين بسيارة “أودي آر8 أل أم أس ألترا “التابعة لفريق “كيه & كيه ريسينغ”. المركز الثالث في الجولة كان من نصيب الأسترالي “مال نيال” من فريق “جي دي أل ريسينغ” بسيارته بورشه جي تي4 كلوب سبورت.

اما منافسات يوم السبت فقد كانت مختلفة، حيث انطلق “كوزين” لتحقيق الفوز، تبعه “كوستاس بابانتونيس” بسيارته “موهريستا ريسينغ سيات ليون سوبرا كوبا”. المركز الأخير على منصة التتويج كان من نصيب كريس فراغوت، سائق فريق “دراغون ريسينغ” بسيارته “بورشه جي تي4 كلوب سبورت”.

وفي ترتيب الفئات، تصدر بابانتونيس الفئة الأولى بعد تقدمه في جولتي نهاية الأسبوع، فيما ذهب المركز الثاني من نصيب سبينسر فانديربال بسيارته “نوندا إي بي3”.

وعبّر بابانتونيس، المدافع عن لقب الفئة الأولى، عن إصراره وعزمه المواصلة على نفس النهج حتى السباق الأخير في مارس، وقال اليوناني: “نحن هنا للفوز بالبطولة مرة أخرى”.

وبغض النظر عن أدائه المتواضع في الجولة التأهيلية الجمعة، استطاع “ويل موريس” من الفوز بجولتي الفئة الثانية كليو كب. وكانت المنافسة قوية في كلا يومي السباق، ذلك أن أليكساندروس أنيفاس، سائق “موهريستا ريسينغ”، واصل الضغط على موريس وتصعيب الأمور عليه، لكن الحظ لم يسعفه وحل ثانيا في كلا الجولتين.

وعلق موريسون على فوزه قائلا: “السباق كان قويا والأعصاب كانت مشدودة، مع ذلك فقد كان ممتعا ومثيرا للغاية”.

أما منافسات الفئة الخامسة فقد كانت مختلفة، حيث شهدت الجولة الأولى (الجمعة) تألق “مال نايجال” من فريق “جي دي أل ريسينغ”، فيما تمكن كريس فروغات من فريق “دراغون ريسينغ” من الفوز بسباق السبت، وكلا السائقان يقود سيارة بورشه جي تي4 كلوب سبورت.

أكاديمية الخليج للفورميولا
شهدت بطولة الخليج للفورميولا إثارة ومنافسة حامية بين الشباب بسياراتهم أف جي 1000 فورميولا. وواصل الشاب البولندي ومتصدر البطولة، أليكس كاركوزيك، سيطرته هذا الموسم وذلك بفوزه بالمركز الأول على خط انطلاق السباق يوم الجمعة.

وعند انطلاق السباق، تمكن السعودي عمر قزاز من التقدم على كاركوزيك، وتصدر السباق لفترة قصيرة، إلا أن أليكس استعاد الصدارة وواصل السائقان المنافسة بينهما. وقبل ثلاث لفات من نهاية الجولة، استطاع قزازا التقدم على كاركوزيك مجددا لكنه هذه المرة حافظ على تقدمه حتى النهاية، ليحقق أول فوز له هذا الموسم.

وجاء رد أليكس سريعا وقويا في الجولة الثانية، حيث حقق المركز الأول على خط الانطلاق وقاد بعدها نحو خط النهاية بدون أي انتكاسات، ليفوز بالجولة بفارق 3.929 ثانية عن قزاز في المركز الثاني.

وكان قزاز سعيدا بفوزه بالسباق الأول متقدما على كاركوزيك، وقال: “إنه سائق جيد حقا. وبالنسبة لي، ففوزي هذا يعد إشارة جيدة ومحفزة”.

كأس راديكال الشرق الأوسط
توجه المتألق الروسي، سيرجيي شالونوف سائق فريق أرلويد ريسينغ، إلى دبي وهو يتصدر البطولة بفارق نقطتين عن “الفنلندي الطائر” يون ييربي سائق فريق دريم ريسينغ دبي.

وتنافس السائقان في سباق الجمعة حيث تمكن الفنلندي من تحقيق الفوز بفارق 1.862 ثانية عن شالونوف، فيما حل قسطنطين غوكاييف من “فريق أيه يو أتش موتورسبورت” في المركز الثالث.

وفي سباق السبت، عاد الفنلندي “ييربي” بسيارته راديكال أس آر3 للتألق من جديد وتوسيع الفارق بينه وبين الروسي “شالونوف” وفاز بالجولة بفارق كبير بلغ 12.195 ثانية، بينما تمكن السائق تيمور بوغوسلافسكي من حجز المركز الثالث لصالح فريق “إيه يو أتش”.

بطولة الإمارات للدراجات النارية
انحصرت المنافسة على صدارة البطولة بين السائق محمد تنير على دراحته هوندا، والسائق ناصر الشيبا بدراجته ياماها آر1.

وقدم الشيبا بداية رائعة وفاز بسباقي الجولة، فيما حل تنير في المركز الثاني في كلا الجولتين هو الآخر، وما زال متصدرا لفئة 600. وفي فئة 600 مبتدئين، تبادل السائقان “بيرنارد زيامان” بدراجته الهوندا و”سونيت غونسالفس” بدراجته ياماها آر6، الفوز في سباقي نهاية الأسبوع.

بطولة الإمارات للفورميولا4 وتحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط يعودان لقائمة السباقات المنافسة

بطولة الإمارات للفورميولا4 وتحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط يعودان لقائمة السباقات المنافسة

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>