الجيل الثاني من فئة السوبر من ماكلارين يتمتع بأداء كبح استثنائي

– أداء كبح استثنائي، يمنح السيارة القدرة على التوقف التام من سرعة 200 كم/سا خلال 4.6 ثانية
– يتميز الجيل الثاني من فئة السوبر من ماكلارين بأداء فائق ومتعة قيادة لا مثيل لها بين جميع سيارات السوبر

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 26 فبراير 2017: تستعد ماكلارين أوتوموتيف للكشف عن الجيل الثاني من فئة السوبر يوم 7 مارس ضمن فعاليات الدورة 87 من معرض جنيف الدولي للسيارات. وسيعمل الطراز الجديد على رفع التوقعات المتعلقة بقدرات سيارات السوبر، حيث يتمتع بأداء كبح أسطوري يماثل تسارعها الخارق.

وتصل السيارة السوبر الجديدة من ماكلارين إلى سرعة 200 كم في الساعة خلال 7.8 ثانية، فيما يمكنها إجراء عملية الكبح من هذه السرعة وحتى التوقف التام خلال 4.6 ثانية تقطع خلالها 117 متر، وهي أقل بمقدار ستة أمتار عن المسافة التي يقطعها طراز 650 إس أثناء الكبح، فيما يعادل تقريبًا أداء طراز ماكلارين بي 1 الأسطورية.

وتحدث كريس غودوين، كبير سائقي الاختبارات لدى ماكلارين: “مثلما نسعى على الدوام إلى توفير تجربة قيادة مذهلة وممتعة لا مثيل لها، والتي تشتهر بها علامتنا التجارية، فإن الطراز الجديد ضمن فئة السوبر من ماكلارين سيجعل من القيادة كل يوم تجربة أكثر روعة. ويعد الأداء الفائق والقدرات الديناميكية التي يتمتع بها الطراز الجديد نتيجة للاختبارات القاسية والصعبة التي وضعت فيها السيارة للارتقاء بأدائها بها إلى أقصى الحدود، ما يمنحها المواصفات والمزايا التي تجعلها سيارة السوبر الأكثر كمالًا بين أقرانها”. كما أطلقت ماكلارين أوتوموتيف مقطع فيديو قصير يظهر أداء السيارة خلال اختبار ديناميكي، أثناء قيادة كريس غودوين لها.

وكان العمل على تطوير أداء المكابح الاستثنائي في الجيل الثاني من فئة السوبر من ماكلارين قد جرى ضمن أقسى برنامج تطوير تقني وديناميكي تنفذه ماكلارين أوتوموتيف على الإطلاق. وقد استخدم سرج مكابح أخف وزنًا وأكثر قساوة، مع أقراص كبح من السيراميك الكربوني ضمن التصميم القياسي، أما دواسة الكبح المحسنة والمطورة فتمنح السائق استجابة لحظية مع أداء الإطارات الفريد.

ومن خلال التعاون الوثيق مع بيريللي، فقد عمل مهندسو ماكلارين على تطوير إطارات بيريللي بي زيرو كورسا خاصة بالجيل الثاني من فئة السوبر، والتي تدعم التحسن الذي يصل إلى 6 بالمائة في القبض الميكانيكي مقارنة بطراز ماكلارين 650 إس. وتعد إطارات كورسا واحدة من مجموعة الإطارات التي طورتها بيريللي خصيصًا لفئة السوبر الجديدة من ماكلارين، وجميعها تمنح السائق تجربة قيادة لا مثيل لها، وتضمن مستويات فائقة من أداء القبض والكبح.

سيتم نشر معلومات وتفاصيل إضافية تشمل مزايا المحرك والأداء في الجيل الثاني من فئة السوبر في ماكلارين، بتاريخ 7 مارس.

الجيل الثاني من فئة السوبر من ماكلارين يتمتع بأداء كبح استثنائي

الجيل الثاني من فئة السوبر من ماكلارين يتمتع بأداء كبح استثنائي

ماكلارين بي 1: من 200 كم / سا إلى صفر خلال 4.5 ثانية خلال مسافة 116 متر
الأرقام المبينة باستخدام إطارات بيريللي بي زيرو كورسا

نبذة عن ماكلارين أوتوموتيف
ماكلارين أوتوموتيف شركة بريطانية تصنّع سيارات رياضية فاخرة عالية الأداء موجودة في’مركز ماكلارين للتقنية‘ (MTC) في ووكينغ، سُرّاي. خلال السنوات الثلاثين السابقة، أثبتت ماكلارين أوتوموتيف ريادتها في استخدام ألياف الكربون في صناعة السيارات، ومنذ أن اعتمدت ماكلارين على ألياف الكربون في صناعة هيكل سيارة إم بي 4/1 المخصصة للسباقات في عام 1981، وفي سيارة ماكلارين إف 1 المعدة للطرق في عام 1993، تضمنت جميع السيارات التي أنتجتها الشركة هيكلًا مصنوعًا من ألياف الكربون.

بعد الاطلاق العالمي لعلامة ماكلارين أوتوموتيف في عام 2010، أطلقت ماكلارين أوتوموتيف سيارة 12 سي الخارقة في عام 2011، وتبعتها نسخة 12 سي سبايدر في عام 2012، وبدأت ماكلارين في عام 2013 بتصنيع ماكلارين بي 1 محدودة الانتاج. واتباعًا لمخططات ماكلارين أوتوموتيف في تقديم سيارة جديدة في كل عام، كشفت خلال عام 2014 عن طراز 650 إس بنسختيها كوبيه وسبايدر، وشهد عام 2015 نموًا غير مسبوق في السيارات التي تنتجها ماكلارين أتوموتيف بإطلاق خمسة طرازات جديدة في جميع الفئات. وتم الكشف عن طراز 675 إل تي كوبيه الحصري خلال معرض جنيف الدولي للسيارات إلى جانب طراز ماكلارين بي 1 جي تي المخصصة للقيادة على الحلبات، والتي تتمتع بمحرك تبلغ قدرته 1000 حصان لتكون بذلك أكثر السيارات التي تنتجها الشركة من ناحية القوة. وكانت فئة السيارات الرياضة المنتظرة الفئة الثالثة والأخيرة من فئات السيارات التي تصنعها ماكلارين، وتم الكشف عن طرازي 570 إس كوبيه و540 سي كوبية ضمن هذه الفئة في كل من نيويورك وشنغهاي على الترتيب، خلال أقل من شهر.

وشهدت نهاية عام 2015 إطلاق الطراز الخامس: 675 إل تي سبايدر، والذي جاء استجابةً للطلب الهائل من زبائن الشركة. كما شهد العام الانتهاء من إنتاج السيارة رقم 375 والأخيرة من طراز ماكلارين بي 1، ليختتم عامًا حاسمًا للعلامة البريطانية. وواصلت الشركة عام 2016 إنجازاتها التي بدأتها عام 2015 مع إطلاق طراز 570 جي تي، ثاني تصميم سيارة ضمن الفئة الرياضية، والسيارة الأكثر فخامة ورفاهية من ماكلارين، إضافة إلى طراز 570 إس جي تي 4 وطراز 570 إس سبرينت المخصص للحلبات. شهد عام 2016 أيضًا تقديم خطة الشركة الجديدة تراك 22، والتي تستثمر من خلالها الشركة مليار جنيه إسترليني في الأبحاث والتطوير من أجل إطلاق 15 سيارة جديدة أو معدلة عن طراز سابق مع نهاية 2022، والتي تتضمن 50% منها تقنيات هجينة. كما ساهم ارتفاع المبيعات في 2016 في إطلاق مناوبة عمل ثانية في مركز ماكلارين للإنتاج، وتحقيق أرباح في الشركة للعام الثالث على التوالي خلال ست سنوات من الدخول إلى مجال العمل.

الشركاء الفنيين لشركة ماكلارين أوتوموتيف
تتعاون الشركة في تطوير وهندسة وتصنيع مجموعتها المبتكرة والشهيرة عالميا من السيارات الرئيسية مع شركاء من الشركات العالمية الرائدة التي توفر لها الخبرة والتكنولوجيا المتخصصة وهي: اكزونوبل وكاسترول وبيريللي وساب.

Category: أخبار
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>