لاند روڤر ديفندر شَمال: مركبة دفع رباعي بتعديلات خاصة

كشفت شركة الطاير للسيارات عن نسخة معدّلة من مركبة لاند روڤر ديفندر، وحملت المركبة التي جرى العمل عليها في مركز تعديل السيارات التابع للشركة تسمية “شَمال”، وذلك تيمناً بالرياح الصحراوية الشمالية الشرقية، المركبة تستند إلى هيكل سيارة “ديفندر 110″، وجرى تعديلها خصيصاً لأحد عملائها من محبي القيادة على الطرق الوعرة وخوض الرحلات الاستكشافية.

وتزينت “شَمال” باللون الأصفر الساطع، فيما حملت الأبواب الأمامية شعار Land Rover Shamal باللون الأسود، وجاء غطاء المحرك باللون الأسود وحمل كلمة DEFENDER مكتوبة بحروف صفراء اللون، وجرى إضافة شريط إضاءة مزود بأربعين مصباح LED بالإضافة إلى المصابيح النهارية إلى المركبة، ويمتاز.

وتم تركيب مصد أمامي متين مع شبكة قضبان واقية وصفيحة حماية للمقدمة، ومصد خلفي، وتعديل نظام العادم، و إضافة سكة حماية للأبواب. كما تم تزويد السيارة برافعة من نوع “وورن”، ورف أمتعة سقفي نحيف مصنوع من الألومنيوم، ومزلاجات للخروج من حفر الرمل نوع “ريد” مزودة بأقواس تثبيت، وخزان مياه سعة 45 لتراً مع مجموعة مضخة مياه وأحزمة تثبيت مع أدوات مثبتة على الرف. وتم تحسين مساحة التخزين بإضافة درج منزلق لتخزين الأغراض وثلاجة نوعARB Zero  سعة 44 لتراً قابلة للسحب إلى الخارج، لحفظ الأطعمة والمشروبات.

وتماشياً مع طابعها كسيارة طرق وعرة متينة وقوية، جاءت هذه السيارة مع مجرفة قابلة للتثبيت على السقف، مع تزويدها بضاغط هواء ثنائي من نوع ARB مع خرطوم نفخ وتفريغ 4 في 1 مخصص للطرق الوعرة، يسمح بنفخ وتفريغ الإطارات بكل سهولة. وفوق هذا، وتم تزويد مركبة “شَمال” بصفيحة بلاستيكية حمراء لتخزين الوقود سعة 20 لتر.

ولضمان مساحة ظليلة أثناء الاستراحة أو رحلات التخييم، تم تزويد السيارة بخيمة جانبية بطول 2,5 متر. ولتجربة أكثر سهولة في تصوير وتوثيق المغامرات الصحراوية، تم تثبيت مجموعة معدات تصوير GoPro Rack على السيارة.

لاند روڤر ديفندر شَمال: مركبة دفع رباعي بتعديلات خاصة

| أخبار |

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>