شباب وحزم: أودي Q2 الجديدة كلياً

سواء كنتم في مغامرة على الطرقات الوعرة أم في مجرد نزهة قيادة يومية في إحدى المدن الكبرى – أودي Q2 هي السيارة المناسبة لجميع الطرقات والاستخدامات. ظهرت هذه السيارة، ذات التصميم الرياضي الذي يحمل روح الشباب والمزودة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا. وهي متوفرة حاليا لدى معارض الوكلاء في المنطقة بسعر يبدأ من $ 28,716 دولار.

للوهلة الأولى؛ تبدو سيارة أودي Q2 وكأنها تستعرض عضلاتها. ومع الأبعاد العريضة والتصميم المنحني، تنضخ السيارة بدفقات من الطاقة والثقة الفائقة. كما أن السقف المنخفض والنوافذ المرتفعة يمنحان السيارة الرياضية مظهراً أشبه بسيارات الكوبيه وتمركزاً رابضاً ورشيقاً على الطريق. وينطوي تصميم السيارة على عدة ملامح بارزة تخطف الأنظار كالأضواء الأمامية ذات الشكل الإسفيني، والموضع المرتفع للشبكة الأمامية أحادية الإطار وفتحات التهوية الكبيرة. ويمتلك الجزء الخلفي من جسم السيارة مظهراً مشدوداً مع جناح السقف الطويل والناشر الذي يبدو كمصدات الحماية تحت هيكل السيارة. ووراء الباب الخلفي، يقبع صندوق أمتعة ينطوي على الكثير من المساحة لوضع المعدات الرياضية أو الكثير من عناصر التسوق. وتتوفر ميزة الباب الخلفي العامل بالكهرباء كخيار. وتتمثل إحدى المزايا العملية للسيارة بحجرة تحميل الأمتعة الطويلة في المقعد الخلفي التي تجعل من نقل الزلاجات أو الرفوف أمراً بسيطاً للغاية.

أناقة تلبي الاحتياجات العملية – في حجرة القيادة أيضاً. يتميز مقعد السائق بموقع رياضي، إلا أنه يقدم مستوىً جيداً من الرؤية الشاملة كما هو الحال بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي. وفي منطقة الاتصال والمعلومات والترفيه، توفر سيارة أودي Q2 كامل التقنيات التي تمتاز بها أخواتها الأكبر حجماً ضمن هذه الفئة. ويمكن للسائق استخدام اللوحة اللمسية الاختيارية للتنقل ضمن قائمة منظمة بوضوح، في حين يمكن للركاب تصفح الإنترنت مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة المتصلة عبر نقاط اتصال Wi-Fi. ويتألق عداد السرعة ومقياس سرعة الدوران في قمرة أودي الافتراضية الرقمية بالكامل التي تتوفر كخيار وتتميز شاشتها ذات مقاس 12.3 بوصة بقدرة مذهلة على عرض رسوميات رائعة وعالية الدقة. وبدورها، تستعرض شاشة العرض الأمامية كافة المعلومات المتعلقة بالمركبة بما في ذلك تعليمات الملاحة، وسرعة القيادة في المجال البصري المباشر للسائق.

توفير المساعدة المطلوبة في الحالات الحرجة؛ يقدم نظام مساعد الكبح القياسي في حالات الطوارئ المساعدة اللازمة. ففي حال قام أحد الأطفال بعبور الشارع على حين غرة، أو قامت السيارة الأمامية بكبح سرعتها أو التوقف بشكل مفاجئ، يمكن لسيارة Q2 تشغيل المكابح بصورة تلقائية في حالات كهذه. وعلاوةً على ذلك، إذا تم تعيين علامة الاختيار المناسبة في قائمة المعدات – يمكن للسيارة أن تحافظ ذاتياً على مسافة ثابتة مع المركبة في الأمام، فضلاً عن رصد النقاط العمياء، والمساعدة في الحفاظ على المسار بسرعة 60 كم/ سا. ويمكن حتى لسيارة الدفع الرباعي هذه ذات طول 4.19 متراً أن تركن نفسها في مواقف السيارات المتوازية أو العمودية – إما في الاتجاه العكسي أو نحو الأمام. كما يمكن للسيارة الخروج من مواقف السيارات. ولا يتعين على السائق سوى الجلوس في مقعده والضغط على دواسة الوقود أو المكابح.

مع الأطوال القصيرة لمقدمة وخلفية السيارة وارتفاعها عن الأرض بمقدار 15 سم، يمكن لسيارة أودي Q2 تسلق المنحدرات دون أي جهد يذكر. ويقدم نظام الدفع الرباعي الدائم المستوى المطلوب من قوة الدفع والتحكم. ويأتي هذا النظام كميزة قياسية عند اختيار محرك البنزين الأكبر. كما يأتي المحرك مع نظام أوتوماتيكي لنقل الحركة من 7 سرعات. وبلمح البصر، تقوم علبة التروس ثنائية القابض بتغيير التروس وتقديم تجربة قيادة سلسة وممتعة. وتعتزم أودي إطلاق سيارة Q2 مع 3 محركات TFSI تتراوح قوتها بين 116 و190 حصاناً بخارياً.

وتتوفر سيارة الدفع الرباعي المدمجة لدى الوكلاء في منطقة الشرق الأوسط حالياً. بسعر يبدأ من $ 28,716 دولار.

أودي Q2 – فئة جديدة من سيارات الدفع الرباعي
قامت أودي بإضافة فرد جديد إلى عائلة Q لسيارات الدفع الرباعي المدمجة. ويتمثل هذا الفرد الجديد بسيارة Q2 التي هي بمثابة مركبة ذات طراز عصري للاستخدام اليومي والترفيه، مع جمعها بين تصميم تقدمي ومستوىً متفوق من الأداء الوظيفي. وتأتي السيارة مزودة بذات المستوى من أنظمة الاتصال، والمعلومات والترفيه، ومساعدة السائق قياساً بأخواتها الأكبر حجماً في عائلة Q.

وبهذا الصدد، قال مارك ليخته، رئيس قسم التصميم لدى أودي: “في سيارة أودي Q2، قمنا بتطوير لغة مميزة من الأشكال الهندسية مع خصائص تصميمية تقتصر على هذا الطراز. وتتمتع السيارة بشخصية مستقلة ومميزة بين سيارات عائلة Q”.

شباب وحزم: أودي Q2 الجديدة كلياً

مظهر ينضح بالقوة: التصميم الخارجي
النتيجة: سيارة دفع رباعي قوية تسحر الأبصار بحوافها البارزة. ففي المقدمة، تعمل الشبكة أحادية الإطار ذات الشكل المثمن والتموضع العالي إلى جانب فتحات التهوية الكبيرة على تكوين الصورة القوية التي تخلفها السيارة في الأذهان. وأبرز ما يلفت النظر هو السقف المنخفض الذي يأخذ بالانحدار ليندمج مع الدعائم الطولية مع شفرات ذات لون مغاير. ومن شأن هذا التباين أن يبرز الطابع الرياضي الأنيق لسيارة أودي Q2. وينتهي الجزء الخلفي من جسم السيارة بطريقة ديناميكية مع جناح السقف الطويل والناشر الذي يبدو كمصدات الحماية تحت هيكل السيارة. ومن منظور جانبي، يخطف خط الكتف المرتفع الأنظار جنباً إلى جنب مع الأجنحة المقعرة في منطقة الباب. ومن شأن الأخيرة أن تعزز مظهر علب العجلات وبالتالي التأكيد على طابع ’كواترو‘ للسيارة المدمجة رباعية الدفع. ويبلغ ارتفاع السيارة 1.51 متراً وعرضها 1.79 متراً. وتكون البروزات الأمامية والخلفية قصيرة مع طول المركبة البالغ 4.19 متراً وقاعدة عجلات من 2.60 متر، الأمر الذي يجعل السيارة ملائمةً لجميع مواقف السيارات.

إبداع وظيفي: المقصورة الداخلية
توفر المقصورة الداخلية لسيارة أودي Q2، التي تماثل التصميم الخارجي المشدود والغني بالزوايا، مساحةً لخمسة أشخاص. وتفتح الأبواب الأربعة على مصراعيها مانحة الركاب سهولة الدخول ووضوح الرؤية. وتتميز وضعيات المقاعد الخاصة بالسائق والراكب الأمامي بطابع رياضي أخاذ. في حين يمكن لصندوق الأمتعة أن يحتضن 405 ليترات من الحمولة، وتزداد السعة المخصصة للأمتعة إلى 1,050 ليتر عند طي المقعد الخلفي. وتشتمل قائمة الخيارات المتاحة على باب خلفي يعمل بالكهرباء، ومسند خلفي مقسم إلى 3 أجزاء. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل الجزء الأوسط كحجرة تحميل للأمتعة الطويلة – ليكتسب طابعاً عملياً عندما يتعلق الأمر بنقل الزلاجات أو الرفوف.

نظام الملاحة MMI المعزز ’بلاس‘: عمليات تنطوي على الكثير من المرح
يتميز تشغيل سيارة أودي Q2 بالبساطة والراحة: تم تثبيت شاشة MMI أعلى لوحة أجهزة القياس كإجراء قياسي. ويعتمد حجمها على نظام المعلومات والترفيه الذي تم طلبه. ويتم التحكم بوظائفها عن طريق مفتاح دوار/ زر ضغط، وزوج من الأزرار، واثنين من المفاتيح القلابة الموجودة في المنطقة المركزية. ويزهو نظام المعلومات والترفيه بنظام الملاحة المعزز ’بلاس‘ مع واجهة MMI المبتكرة للوسائط المتعددة التي تعمل باللمس. ويجعل نظام القوائم واللوحة اللمسية الموجودة على المفتاح الدوار/ زر الضغط الذي يسمح بتمرير القوائم وتكبيرها من تشغيل النظام أمراً بغاية المتعة. وتتسم عمليات اللغة الطبيعية وخاصية البحث MMI بذات المستوى من البساطة والسهولة. وغالباً ما يحتاج السائق لإدخال بضعة حروف من أجل الوصول إلى الوظيفة المطلوبة.

عروض بصرية متألقة: قمرة أودي الافتراضية وشاشة العرض الأمامية
تتوفر قمرة أودي الافتراضية كخيار بديل عن أجهزة القياس التناظرية سهلة القراءة. وتستعرض الشاشة التي يبلغ مقاسها 12.3 بوصة رسوميات رائعة تزخر بالكثير من التفاصيل، كما أنها توفر اثنين من أوضاع العرض: الأول يركز على عداد سرعة الدوران والسرعة، والآخر يركز على نظام المعلومات والترفيه و/أو بيانات الملاحة. ويتم تغيير طريقة العرض باستخدام عجلة القيادة متعددة الوظائف. وبالإضافة إلى لوحة العدادات الرقمية بالكامل ونظام المعلومات والترفيه المتميز، تم استقدام تقنية ثالثة من طرازات Q الأكبر حجماً – وهي شاشة العرض الأمامية. وتقوم هذه التقنية بإسقاط المعلومات الهامة على الزجاج الأمامي للسيارة وفي مجال الرؤية المباشر للسائق. ويمكن لهذه المعلومات أن تتضمن بيانات الملاحة، وسرعة المركبة، ورسائل التحذير.

تقنيات مستمدة من الطرازات الأكبر: أنظمة مساعدة السائق
قامت أودي باستقدام أنظمة مساعدة السائق في سيارة Q2 من الطرازات الأكبر في عائلة Q. يستخدم نظام أودي المبتكر للاستشعار المسبق بالصدمات الأمامية الرادار لتحديد الأوضاع الخطيرة التي يمكن أن تحدث أثناء عبور المشاة أو المركبات الأخرى أمام السيارة. ويقوم النظام بتنبيه السائق وتشغيل المكابح بقوة في حال لزم الأمر – وصولاً إلى التوقف التام عند السرعات البطيئة.

وبالإضافة إلى ذلك، تتميز الأنظمة بتعدد جوانب عملها وتقديمها لأداء عالٍ. وقامت أودي بتجميع أكثر هذه الأنظمة شعبية في حزمة أنظمة المساعدة، ومن ضمنها نظام تثبيت السرعة المتكيف مع خاصية التوقف والانطلاق. ويعمل النظام الأول مع دعم راداري للحفاظ على المسافة المطلوبة مع السيارة الأمامية. في حين يقوم نظام أودي للمساعد الجانبية باستخدام الرادار لمراقبة التغييرات الجارية في حارات السير، ويقوم نظام أودي النشط للمساعدة على البقاء في المسار بالاعتماد على كاميرا الفيديو لمساعدة السائق على البقاء ضمن حارة السير. وفي حال لم يستجب السائق للتحذيرات الصادرة عن نظام التنبيه بتغيير المسار، يقوم نظام المساعدة الطارئة الجديد بإيقاف السيارة بصورة ذاتية.

ويحصل السائق على المزيد من الدعم من أحدث أجيال نظام المساعدة على ركن السيارة. ويمكن لهذا النظام المناورة بسيارة الدفع الرباعي المدمجة للدخول إلى مواقف السيارات المتوازية أو العمودية. ويبرز دور نظام المساعدة الخلفي على تخطي السيارات عندما يريد السائق الخروج إلى الخلف من مكان وقوف عمودي. ويقوم النظام بمراقبة السيارات في الخلف باستخدام مستشعرات الرادار.

تشكيلة واسعة: ثلاثة محركات TFSI
تقدم أودي مجموعةً مختارةً من ثلاث محركات لسيارة Q2: ثلاثة محركات TFSI تتراوح قوتها بين 116 و190 حصان. ويتبع برنامج المحركات مبدأ اختيار الحجم الصحيح. ويتعلق هذا الأمر بتحقيق التوازن المثالي بين فئة السيارة، وسعة المحرك، والقوة المنتجة، وعزم الدوران، وسلوك الكفاءة في الظروف اليومية. وتأتي خيارات سعة المحرك المتوفرة لسيارة أودي Q2 الجديد على الشكل التالي: 1.0 ليتر، و1.4 ليتر، و2.0 ليتر.

ويعتبر محرك 1.0 TFSI أصغر محرك يعمل بالبنزين ضمن مجموعة المحركات المتوفرة لسيارة أودي Q2. وينتج المحرك 116 حصاناً من القوة وعزم دوران يبلغ 200 نيوتن متر من سعة قدرها 999 سم مكعب. في حين ينتج محرك 1.4 TFSI 150 حصاناً مع نظام تعطيل الاسطوانات ’الاسطوانة عند الطلب‘ COD. وجنباً إلى جنب مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات، يقوم نظام ’الاسطوانة عند الطلب‘ بتعطيل الأسطوانة الثانية والثالثة عند حمولة تصل حتى 100 نيوتن متر، وأثناء الحركة الانسيابية عندما تكون سرعة المحرك بين 2000 و3200 دورة في الدقيقة. وفي حال تم تزويد السيارة بناقل حركة مزدوج القابض، تحدث عملية تعطيل الأسطوانات في وقت أسرع بين 1400 و3200 دورة في الدقيقة. ومع نظام نقل الحركة S tronic، يستهلك المحرك 5.2 ليتر من الوقود في المتوسط، ويصدر 119 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون لكل 100 كيلو متر.

ويمثل محرك 2.0 TFSI القوي أكبر محركات البنزين المتوفرة مع 190 حصاناً من القوة. وقامت أودي بتطوير عملية احتراق جديدة من أجل هذا المحرك، حيث تمكن هذه العملية أسطوانات المحرك الأربعة من إدراك الفوائد الاقتصادية لتقليص حجم المحرك عند التشغيل الجزئي، بينما تحقق فوائد محرك أكبر بسعة أكبر عند الأحمال الأعلى. ويؤدي هذا الأمر إلى تحقيق كفاءة وسلوك طاقة ممتاز عبر كامل نطاق سرعات المحرك.

نظام نقل الحركة الجديد ثنائي القابض: نقل الطاقة
توفر أودي نظام نقل الحركة S tronic مزدوج القابض بسبع سرعات لجميع المحركات باستثناء محرك 2.0 TFSI الذي يتزود بنظام نقل حركة ثنائي القابض مطور حديثاً كإجراء قياسي. ويترك نظام نقل الحركة بصمته مع نسب تبديل السرعات المتباعدة والمستوى المرتفع من الكفاءة الذي يمكن أن يعزى إلى نوع جديد من إمدادات الزيوت وتقليص الاحتكاك.

أفضل الحلول: هيكل السيارة
تأتي جميع إصدارات السيارة مزودةً بنظام التوجيه التدريجي كإجراء قياسي؛ وفي هذا النظام تم تصميم مجموعة مسننات معدات التوجيه لتكييف نسبة تروس التوجيه وفقاً لمدخلات التوجيه. ومع حركات التوجيه الكبيرة أصبح نظام التوجيه أكثر مباشرةً، الأمر الذي يمنح تجربة قيادة السيارة المزيد من الديناميكية.

ويأتي محرك 2.0 TFSI مزوداً بنظام quattro للدفع الرباعي الدائم كإجراء قياسي. ويقوم جهاز التعشيق الهيدروليكي متعدد الصفائح مع وحدة التحكم الإلكترونية الخاصة به بتحويل عزم الدوران بشكل كامل تقريباً إلى العجلات الأمامية عند اختيار وضع القيادة العادي، إلا أنه يستطيع إعادة توجيه عزم الدوران بنسبة 50:50 إلى المحور الخلفي بسرعة وسهولة، إذا ما لزم القيام بذلك. وبهذه الطريقة يوحد نظام quattro بين متعة وسلامة القيادة، ويرتقي بها إلى مستوىً جديد كلياً. ومن شأن جهاز التحكم بعزم دوران العجلة – والذي يعتبر بمثابة وظيفة فرعية ذكية لنظام التحكم بالثبات الإلكتروني (ESC) – أن يكمّل مجموعة وظائف نظام quattro.

وعبر نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة الاختياري يتمكن السائق من الاختيار بين خمسة أوضاع: الأوتوماتيكي، والراحة، والديناميكي، والفعالية، والنمط الشخصي المخصص. ويؤثر النظام على مجموعة من أنظمة السيارة بما في ذلك خصائص التوجيه وتبديل السرعات فضلاً عن نظام التعليق الاختياري مع نظام التحكم بمستوى ماصات الصدمات. ومع وضع نظام التحكم الإلكتروني بالثبات على الطرقات الوعرة (ESC Offroad) وما يقارب 15 سم من الارتفاع عن الأرض، تعتبر سيارة أودي Q2 خياراً مناسباً للتضاريس الوعرة.

شباب وحزم: أودي Q2 الجديدة كلياً

خفيف الوزن إلى أبعد الحدود وصلب بشكل التوائي: جسم السيارة
مع محرك 1.0 TFSI، تزن سيارة الدفع الرباعي المدمجة 1،205 كغ فقط. ويمنح الصلب المشكل بالحرارة لحجرة الركاب هيكلاً قوياً وصلابةً عالية. ويبلغ مستوى الضوضاء على متن السيارة حدوداً منخفضةً بفضل جسم السيارة المدروس لتقليص الاهتزازات، إلى جانب المستوى العالي من الكفاءة التي تتميز بها أودي في مجال الانسيابية والديناميكية الهوائية. وبالنسبة لسيارة رباعية الدفع، تتميز سيارة أودي Q2 بمعامل جر متفوق من 0.30.

أناقة مخصصة: من الداخل والخارج
يمكن لعملاء أودي Q2 إعداد مظهر السيارة وفقاً لرغبتهم في كثير من الجوانب. وتمنح الأجزاء الإضافية، التي تختلف بحسب خطوط التصميم، سيارة الدفع الرباعي مظهراً رياضياً أو عادياً على الطرقات الوعرة. وتم وضع خطي التصميم ’ديزاين‘ و’سبورت‘ استناداً إلى النموذج الأساسي للسيارة. وتختلف إصدارات سيارة Q2 بشكل أكبر عند اختيار حزمة ’ديزاين‘ أو حزمة S line الرياضية. وتسلط الأخيرة الضوء على القامة الرشيقة لسيارة الدفع الرباعي.

وتوفر إكسسوارات أودي الأصلية، التي إما أن يتم تثبيتها في المصنع أو عند تحديث السيارة لدى أحد شركاء أودي، المزيد من حلول التخصيص المتفردة: كالأجزاء الإضافية المصنوعة من الكربون، وحزمة الطرقات الوعرة، وتصاميم الملصقات لمختلف أقسام جسم السيارة.

ويمكن أيضاً للعملاء التعبير عن ذوقهم الشخصي في انتقاء التفاصيل الداخلية المتقنة من خلال العديد من الطرق. ويمكن اختيار ألوان كالأصفر والبرتقالي والأحمر لاستخدامها في التطعيمات الداخلية وأجزاء من المقاعد والحياكة المتباينة. كما تتوفر بطانات داخلية من البلاستيك الأبيض أو الألمنيوم المصقول. وتتراوح خيارات فرش المقاعد من أجود الأقمشة وصولاً إلى جلد نابا. وخلال الليل، تجعل حزمة إضاءة LED الاختيارية من المقصورة الداخلية مكاناً يفيض بالجاذبية والجمال. وفي النسخة الأفخر من السيارة، تضيء خطوط الضوء العاملة بتقنية LED التطعيمات الداخلية المنحوتة على مقدمة لوحة أجهزة القياس والكونسول المركزي بضوء متجانس بالغ الروعة. ويمكن للسائق استخدام نظام MMI لاختيار واحد من عشرة ألوان متوفرة للإضاءة.

يتم تصنيع سيارة الدفع الرباعي المدمجة هذه ضمن خطوط الإنتاج في مصنع أودي الرئيسي بمدينة إنغولشتات.

لمحة سريعة
سيارة أودي Q2

التصميم الخارجي وجسم السيارة
– سيارة دفع رباعي مدمجة بطول 4.19 متر بتصميم مشابه لسيارات كوبيه ومظهر قوي وحاد وأسطح نوافذ ضيقة.
– تتميز السيارة بتصميم مضلع وأجنحة مقعرة وأقواس عجلات بارزة.
– شفرات على الدعامات الطولية.
– تتنوع الأجزاء الإضافية بحسب خطوط التصميم.
– متوفرة مع 12 لون للطلاء، تتضمن العديد من الألوان التعبيرية.
– أضواء LED أمامية وخلفية اختيارية مع إشارات انعطاف ديناميكية.
– جسم مصنوع من الصلب المشكل بالحرارة في حجرة الركاب.
– وزن الهيكل مع محرك 1.0 TFSI: 1,205 كغ (بدون السائق).
– معامل جر من 0.30.
– مستوى منخفض للضوضاء الداخلية.

القمرة الداخلية وأدوات التحكم
– تتسع السيارة لخمسة ركاب، مع مقاعد بتموضع رياضي للسائق والراكب الأمامي.
– صندوق أمتعة بسعة 405 ليتر، و1,050 ليتر كحد أقصى.
– تصميم داخلي رشيق، مع بطانات كبيرة وإضاءة خلفية اختيارية.
– اثنان من خطوط التصميم، وألوان نابضة بالحياة للفرش والبطانات الداخلية.
– شاشة MMI قياسية؛ قمرة أودي الافتراضية وشاشة العرض الأمامية كخيار.
– شاشة MMI تعمل باللمس مع ردود فعل لمسية، وعمليات اللغة الطبيعية، وبحث نصي حر.

نظام المعلومات والترفيه
– نظام الملاحة MMI المعزز ’بلاس‘ مع شاشة بمقاس 8.3 بوصة.
– الجيل الثاني من منصات المعلومات والترفيه بنظام الوحدات المستقلة.
– علبة الهاتف من أودي مع ميزة الشحن اللاسلكي.
– نظام الصوت من ’بانج آند أولفسن‘.

المحركات وأنظمة الدفع
– ثلاثة محركات TFSI تتراوح قوتها بين 116 و190 حصان
– محرك 1.0 TFSI: 116 حصان، 200 نيوتن متر، بين 2000 و3500 دورة بالدقيقة.
– محرك 1.4 TFSI: 150 حصان، 250 نيوتن متر، بين 1500 و3500 دورة بالدقيقة.
– محرك 2.0 TFSI: 190 حصان، 320 نيوتن متر، بين 1500 و4180 دورة بالدقيقة.
– نظام نقل حركة S tronic بسبع سرعات مطور حديثاً/ قياسي مع المحرك الأكبر.
– نظام quattro للدفع الرباعي الدائم مع جهاز تعشيق التروس الهيدروليكي متعدد الصفائح/ قياسي مع محرك البنزين الأقوى.

هيكل السيارة
– نظام التوجيه التدريجي القياسي، نظام تعليق خلفي بأربع وصلات لإصدارات quattro.
– نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة الاختياري، نظام تعليق اختياري مع نظام التحكم بمستوى ممتص الصدمات.
– نظام التحكم بالثبات الإلكتروني ECS يمكن تعطيله على مرحلتين مع جهاز التحكم بعزم دوران العجلة ووضع القيادة على الطرقات الوعرة.
– الارتفاع عن الأرض: 15 سم.
– مجموعة من خيارات العجلات تتراوح بين 16 و19 إنش.

أنظمة مساعدة السائق
– نظام أودي للاستشعار المسبق بالصدمات الأمامية مع الكشف عن وجود المشاة الاختياري.
– نظام تثبيت السرعة المتكيف مع خاصية التوقف والانطلاق، ونظام أودي للمساعدة الجانبية، ونظام أودي النشط للمساعدة على البقاء في المسار، ونظام المساعدة على ركن السيارة، ونظام المساعدة على تخطي السيارات الخلفية، ونظام المساعدة الطارئة / أنظمة اختيارية.

شباب وحزم: أودي Q2 الجديدة كلياً

مجموعة أودي مع علامتها التجارية أودي ودوكاتي ولامبورغيني، تعتبر من أنجح المصنعين في إنتاج المركبات والدراجات النارية من الفئة النخبوية. ولمجموعة أودي تواجد في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في 16 موقعاً في 12 بلداً. وفي النصف الثاني من العام 2016، تبدأ أودي إنتاج موديل Q5 في سان هوزيه شيابه (المكسيك). وتمتلك AUDI AG شركات فرعية تشمل quattro GmbH في نيكارسولم بألمانيا، و أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا)،وصانع الدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. في بلونيا بإيطاليا.

خلال العام 2015، سلمت مجموعة أودي حوالي 1,8 مليون سيارة من علامة أودي لعملائها و 3,245سيارة رياضية من علامة لامبورغيني وحوالي 54,800 دراجة نارية من علامة دوكاتي. وحققت الشركة العام 2015 عائدات بلغت 58.4 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى 4.8 مليار يورو. وتوظف المجموعة ما يزيد عن 85,000 شخص حول العالم بمن فيهم 60,000 موظف في ألمانيا. وتولي أودي اهتماماً كبيراً بمسؤولياتها الاجتماعية، وقامت بترسيخ الاستدامة كأحد المبادئ المحورية في جميع منتجاتها وعملياتها.

وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A3 وS3 السيدان/سبورتباك و RS 3 سبورتاك، و A4 وRS4 Avant وA5 Coupe و Sportback و Cabriolet وRS 5 Coupe وCabriolet ، بالإضافة إلى أودي A6 و S6 وRS 6 performance، وA7 و S7 و RS 7وRS 7 performance و A8و A8 L وS8 وS8 plus، وأودي Q3 و Q5 و SQ5و Q7، وكل من TT Coupe/Roadsterو TTS CoupeوR8 Coupe وR8 V10 plus.

شباب وحزم: أودي Q2 الجديدة كلياً

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>