هوندا سيفيك تفوز بلقب “أفضل سيدان مدمجة” للعام في جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط لعام 2017

3 أبريل 2017: فازت هوندا سيفيك بجائزة “أفضل سيدان مدمجة” للعام في تقييم MECOTY (سيارة العام في الشرق الأوسط) للعام 2017 خلال الفعالية التي جرت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في 30 مارس 2017. إضافة إلى جائزة MECOTY، فازت سيفيك أيضاً بلقب “أفضل سيارة صغيرة” في اختيارات موتورويك للسائقين وجائزة “سيارة العام” من سعودي أوتو، علاوة عن جائزة “سيارة العام في شمال أميركا”. في أبريل 2016، تم تقديم الجيل العاشر من هوندا سيفيك مع محركين بسعة 1.5 ليتر مع شاحن تيربو و2.0 ليتر. وبفضل النجاح الذي حققه الموديل الجديد، ومن أجل توفير المزيد من الخيارات للعملاء، تم في ديسمبر الماضي طرح محرك بسعة 1.6 ليتر كخيار للفئة القياسية. توفر سيفيك سلسلة من 5 فئات مع ثلاث أحجام للمحرك ومجموعة كاملة من المزايا الجديدة والقياسية التي تجعل منها سيارة سيدان عصرية وعملية أكثر، وأعلى كفاءة أيضاً. بعد عملية الإطلاق، سجّلت مبيعات هوندا سيفيك الإقليمية هذا العام ارتفاعاً بلغت نسبته 93٪.

مع عامها الرابع في هذه المنطقة، أصبحت MECOTY بسرعة واحدة من أهم الجوائز المرموقة في تقييم تجريه لجنة من 15 صحفياً مشهوراً في مجال السيارات في الشرق الأوسط.

تعليقاً على هذا الفوز، يقول السيد هيرواكي شيباتا، مدير هوندا موتور (مكتب أفريقيا والشرق الأوسط)، “يسرنا معرفة أن سيفيك قد فازت بجائزة سيارة العام عن فئة السيدان المدمجة. تم تقديم سيفيك في العام الماضي لتلبية الطلب على سيارة رياضية مع ذلك متطوّرة، ولدينا اعتقاد حقيقي أننا أوجدنا سعادة لدى العملاء في هذه الفئة. كذلك، نأمل أن نواصل تلبية توقعات العملاء وأيضاً أن نوفر دائماً البهجة لهم.”

لمحة عن هوندا سيفيك:
تم بعناية الارتقاء وتطوير سيفيك مع الأخذ بعين الاعتبار ما يفضّله العملاء في الشرق الأوسط. تمتاز سيفيك الجديدة بتصميم خارجي رياضي جديد في وقفتها الرياضية مع أبعاد عريضه ومنخفضة، إلى جانب أضواء LED ساطعة خلال النهار قياسية وأضواء خلفية مميزة نوع LED على شكل C. أما القسم الداخلي فلقد صُمّم ليوفر للعملاء مساحة مريحة وراقية، مع إحساس بطابع عصري للتكيّف مع شخصيتها الرياضية. تشتمل بعض المزايا القياسية في جميع الفئات على مقاعد خلفية منفصلة 60:40 مع ظهر قابل للطي، مسند للذراع مع حاملات للأكواب في المقعد الخلفي، فتحات لمكيف الهواء في الخلف، واقيات من الشمس مع آلية تمديد وضوء للقراءة. أما مزايا الملاءمة فتضم تشغيل المحرك عن بُعد، نظام الدخول الذكي، زر لتشغيل المحرك، فرامل يد كهربائية مع وظيفة تثبيت الفرامل (Brake Hold)، مرآة وسطية أوتوماتيكية لليل والنهار، إقفال الأبواب عند الابتعاد عن السيارة، نظام تثبيت السرعة، عجلة قيادة كهربائية إلكترونية وحساسات خلفية لصف السيارة. يدفع سيفيك 2.0 ليتر 2016 محرك DOHC بـ 4 سيلندرات في خط مستقيم مع تقنية i-VTEC بقوة قصوى تبلغ 158 حصاناً عند 6500 دورة بالدقيقة وبعزم يبلغ 187 نيوتن – متر عند 4200 دورة بالدقيقة. أما المحرك سعة 1.5 ليتر فلقد جُهز بشاحن توربو DOHC، حقن مباشر و4 سيلندرات في خط مستقيم مع تحكم بتوقيت متغيّر للصمامات، ويوفر قوة تبلغ 180 حصاناً عند 6000 دورة بالدقيقة، وعزماً يبلغ 220 نيوتن – متر عند 1700-5500 دورة بالدقيقة. كذلك، يدفع سيفيك 1.6 ليتر محرك SOHC i-VTEC يولّد قوة قصوى تبلغ 123 حصاناً عند 6500 دورة بالدقيقة وعزماً يبلغ 151 نيوتن – متر عند 4300 دورة بالدقيقة. تتوفر سيفيك في مجموعة من 10 ألوان ديناميكية خارجية ولونين داخليين.

هوندا سيفيك تفوز بلقب “أفضل سيدان مدمجة” للعام في جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط لعام 2017

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>