أستون مارتن رابيد أس، هل هي سيارة خارقة لرجال الأعمال؟

في عام ٢٠٠٦ كشفت شركة أستون مارتن عن رؤيتها لسيارات الصالون العصرية، وذلك خلال معرض أمريكا الشمالية للسيارات، وبعد ٤ سنوات من هذا المعرض، تحولت الرؤية إلى حقيقة مع ولادة سيارة رابيد.

عندما تم إطلاق رابيد للمرة الأولى، تم تزويدها بمحرك ١٢ أسطوانة V12 بسعة ٦ لتر وقوّة حصانية تبلغ ٤٧٠ حصاناً، وكانت السيارة قادرة على التسارع من صفر إلى ١٠٠ كلم/ساعة خلال ٥،٣ ثانية، وكانت السرعة القصوى تبلغ ٣٠٣ كلم/ساعة. بعد ٣ سنوات قامت أستون مارتن بتعزيز قوّة المحرك لتبلغ ٥٥٠ حصاناً، الأمر الذي قلل الوقت اللازم للتسارع من صفر إلى ١٠٠ كلم/ساعة بمقدار ٤ أجزاء من الثانية.

وكانت هذه لحظة ظهور الفئة أس من رابيد.

لكن في عام ٢٠١٥، قدّمت أستون مارتن علبة تروس جديدة بـ ٨ سرعات، وتم رفع قوّة المحرك لتبلغ ٥٥٢ حصان، لتصبح السيارة قادرة على التسارع من صفر – ١٠٠ كلم/ساعة خلال ٤،٤ ثانية، فيما ارتفعت السرعة القصوى لتبلغ ٣٢٧ كلم/ساعة.

النتيجة كانت سيارة رائعة قادرة على استيعاب ٤ أشخاص بكل راحة وفخامة،سيارة بتتمتع باذوق الرفيع والأداء الرائع والصوت المميز جداً.

تجربة قيادة أستون مارتن رابيد أس في دبي

من الأشياء المميزة في سيارة رابيد أس هي عداد القوّة، وهو عداد إلكتروني يظهر عدد الأحصنة وعزم الدوران الذي تستخدمه السيارة في كل لحظة، فبالإضافة إلى عداد سرعة، لديك عداد أحصنة.

تبدأ أسعار رابيد أس من أستون مارتن من ٩٣٧٠٠٠ درهم إماراتي، وهذا المبلغ يمنحك سيارة رياضية بـ ٤ أبواب و٤ مقاعد، سيارة جميلة جداً من الخارج، أنيقة وفخمة من الداخل، أدائها مميز وقيادتها رائعة وصوتها جميل جداً.

المقصورة الداخلية لسيارة رابيد أس عالم من الفخامة والأناقة، التنجيد الداخلي مميز جداً، طبيعة الجلد المستخدم والتصميم الداخلي للمقاعد والأبواب وسقف السيارة، أناقة رائعة جداً، حتى الصندوق الخلفي يتميز ببعض الأناقة الداخلية.

ليس من السهل أن تجد سيارة تتميز بأناقة المقصورة الداخلية مثل رابيد أس، خاصة عند أخذ تصميم السقف والصندوق الخلفي بعين الاعتبار.

وبالحديث عن الصندوق الخلفي، المساحة جيدة جداً، لكن الأهم من ذلك هو تصميم الصندوق، حيث يمكنك الوصول إلى داخل الصندوق من المقاعد الخلفية، وهو أمر عملي جداً إذا احتجت لتناول أو وضع أي شيء في الصندوق أثناء جلوسك في المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى ذلك، يوجد حاجز قابل للطي، ليمنحك مساحة تخزين ملائمة للأمتعة الكبيرة.

لكن بالعودة للسؤال الأصلي، هل تصلح رابيد أس من أستون مارتن لأن تكون سيارة رياضة لرجال الأعمال؟

الإجابة المختصرة هي: لا. من حيث المبدأ يمكنك إعتبارها سيارة تصلح لأن يقودها سائق خاص فيما يجلس المالك في الخلف، لكن لا أعتقد أنه قد تم تصميمها لذلك.

السيارة مزودة بـ ٤ أبواب، كما أن المقاعد الخلفية مريحة والمقصورة الخلفية مزودة بعدد من الخصائص، لكن المساحة الخلفية ليست برحابة المساحة في الأمام، وهذا من العوامل التي تجعلها سيارة مخصصة لكي يقودها المالك.

لكن لماذا قد ترغب بأن تجلس في الخلف بدلاً من قيادة هذه السيارة الرائعة؟ أنا شخصياً لن أقوم بتعيين سائق خاص لو امتلكت هذه السيارة.

اسم أستون مارتن يختزل في طياته تاريخاً طويلاً من الحرفية البريطانية، بالإضافة إلى عدد من المزايا منها التفرّد والخصوصية والأداء والذوق الرفيع والفخامة، وسيارة رابيد أس هي خير مثال على هذا التاريخ.

هذه السيارة رائعة بكل المقاييس، فهي من أفضل السيارات التي قدتها في حياتي، فهي سريعة وقوية وجميلة وأنيقة وفخمة وجذابه، وفوق كل ذلك صوتها رائع جداً.

تجربة قيادة أستون مارتن رابيد أس في دبي

تجربة قيادة أستون مارتن رابيد أس في دبي

تجربة قيادة أستون مارتن رابيد أس في دبي

تجربة قيادة أستون مارتن رابيد أس في دبي

تجربة قيادة أستون مارتن رابيد أس في دبي

تجربة قيادة أستون مارتن رابيد أس في دبي

تجربة قيادة أستون مارتن رابيد أس في دبي

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>