مركبة Audi RS 5 DTM الجديدة تستعد لخوض سباقها الأول

– افتتاح موسم DTM 2017 في حلبة هوكنهايم يومي 6/7 مايو
– فرصة جديدة للجماهير لمشاهدة محطات عمل فرق أودي الرياضة
– رئيس رياضة السيارات لدى أودي، ديتر غاس: “متحمسون لرؤية آثار التغيرات المطروحة على سباق DTM هذا الموسم”

نيوبورغ، 4 مايو 2017 – تستعد أودي للتنافس من جديد في موسم DMT هذا العام، فبعد 16 شهراً من إطلاق مشروع Audi RS 5 DTM ستتنافس المركبة الجديدة في اليومين الأولين لموسم DMT 2017 في هوكنهايم.

بهذه المناسبة قال رئيس رياضة السيارات لدى أودي ديتر غاس: “بعد احتفالنا بالنجاحات الكبيرة في الفورمولا E وبطولة “رالي كروس” العالمية هذا العام، بدأنا المشاركة من جديد في سباقات DTM. وكانت فترة الاستراحة الشتوية لأكثر من 200 يوم طويلة للغاية. ونحن متحمسون لنرى آثار التغيرات المطروحة على سباق DTM هذا الموسم وخاصة اعتماد الإطارات اللينة. ولطالما كانت هوكنهايم مسارا جيدا بالنسبة لنا وأتمنى أن يستمر الوضع على هذا المنوال وأن نكون قادرين على وضع الأساس لموسم ناجح منذ بدايته.”

وبعد تسجيلها 22 فوزا في 46 سباق، كانت سيارة Audi RS 5 DTM أكثر سيارات DTM نجاحا في السنوات الثلاث الماضية. وبالتالي، فإن الآمال المعقودة على النموذج الجديد عالية. وبدأ تطوير الجيل الثالث من RS 5 DTM في يناير 2016 مع العمل على الهيكل واختبارات نفق الهواء الأولية. تلاها اختبار المكونات على النموذج الأولي في أكتوبر. وفي شهر مارس 2017، عرضت سيارة RS 5 DTM الجديدة لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات. لكن قسم رياضة السيارات من أودي استمر حتى اللحظات الأخيرة بتحسين التكنولوجيا ورقعها إلى الحدود القصوى التي تسمح بها اللوائح.

وأعدت فرق أودي سبورت الثلاثة: “أبت سبورتس لاين” و”فينيكس” و”روسبرغ” سيارات السباق الستة في الأسابيع الأخيرة. تبعها الفحص النهائي وفحص الجودة في نيوبورغ قبل مشاركة السيارات على مسار السباق للمرة الأولى في التمارين الحرة يوم الجمعة 5 مايو، ابتداء من الساعة 17:00. وسيبدأ السباقان الأولان لهذا الموسم يومي السبت (6 مايو) الساعة 14:45 (بتوقيت جرينتش) ويوم الأحد (7 مايو) الساعة 15:15.

وقد خضعت الفرق الثلاثة لتدريبات خاصة مكثفة استعداداً للنمط الجديد لوقفات تبديل الإطارات، والتي تحدد حجم الطاقم عند ثمانية أفراد، مع مفتاح ربط آلي واحد فقط لكل جانب من السيارة. ما يعني ضرورة تحلي الطاقم بالدقة وسرعة الانتقال بين العجلات الأمامية والخلفية.

كما ستستفيد الجماهير المتفرجة هذا العام من التعديلات التي تقدم العديد من الميزات الجديدة. كميزة “عرض وقفة التبديل” مما يسمح لهم إلقاء نظرة خاطفة على مواقف الفرق الفردية. ولأول مرة، سيحظى المشجعون بفرصة مشاهدة عمل الميكانيكيين في جميع الأوقات تقريبا.
أما بالنسبة لمشجعي أودي، فهناك ثلاثة أسباب تجعل منافسات DTM تستحق الزيارة، حيث ستشهد مشاركة بطل العالم لرالي كروس (World RX) وبطل كأس Audi Sport TT Cup السابق، ماتياس إكستروم، بعد أن حقق انتصارين في أولى جولات رالي كروس في إسبانيا والبرتغال، وكما هو الحال في العام الماضي، سيكون له التزام مزدوج في DTM ورالي كروس. ويهدف السويدي للفوز بكلا اللقبين في عام 2017.

#DTMHockenheim: هل تعلم…

… أن أودي فازت في سباقات DTM الافتتاحية في هوكنهايم ست مرات؟

… يتم تصنيع محركات V8 من Audi RS 5 DTM في مصنع نيكارسولم الواقع على بعد 65 كيلومترا فقط من هوكنهايم؟

… تحقق Audi RS 5 DTM مع نظام خفض الجر النشط سرعة قصوى تبلغ حوالي 275 كم / ساعة في المقطع الأخير من حلبة “بارابوليكا؟”

… تسوية زاوية الجناح الخلفي مع DTM يرفع من سرعة المركبة بنحو 15 كم / ساعة على هذا المقطع من المسار؟

… ماتياس إكستروم يحتفظ بالرقم القياسي لحلبة هوكنهايم البالغ 32.244 ثانية منذ موسم 2008؟

… لويك دوفال يخوض أول سباق DTM له في هوكنهايم، مما يجعله السائق الخمسين على حلبة DTM مع أودي؟

… ماتياس إكستروم (2001 / متقاعد)، جيمي جرين (2005 / الموقف 6)، مايك روكنفيلر (2007 / الموقف 12) و نيكو مولر (2014 / الموقف 16) دخلوا أولى سباقاتهم في DTM أيضا من هوكنهايم؟

… شارك ماتياس إكستروم في 33 سباق DTM في هوكنهايم، وتم تتويجه على المنصة 13 مرة وفاز في أربع مناسبات؟
 
… حصل نيكو مولر في الجولة الافتتاحية الموسم الماضي في هوكنهايم على أول تتويج له على المنصة في DTM؟

مركبة Audi RS 5 DTM الجديدة تستعد لخوض سباقها الأول

مجموعة أودي مع علامتها التجارية أودي ودوكاتي ولامبورغيني، تعتبر من أنجح المصنعين في إنتاج المركبات والدراجات النارية من الفئة النخبوية. ولمجموعة أودي تواجد في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في 16 موقعاً في 12 بلداً. وفي النصف الثاني من العام 2016، تبدأ أودي إنتاج موديل Q5 في سان هوزيه شيابه (المكسيك). وتمتلك AUDI AG شركات فرعية تشمل quattro GmbH في نيكارسولم بألمانيا، و أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا)،وصانع الدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. في بلونيا بإيطاليا.

خلال العام 2015، سلمت مجموعة أودي حوالي 1,8 مليون سيارة من علامة أودي لعملائها و 3,245سيارة رياضية من علامة لامبورغيني وحوالي 54,800 دراجة نارية من علامة دوكاتي. وحققت الشركة العام 2015 عائدات بلغت 58.4 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى 4.8 مليار يورو. وتوظف المجموعة ما يزيد عن 85,000 شخص حول العالم بمن فيهم 60,000 موظف في ألمانيا. وتولي أودي اهتماماً كبيراً بمسؤولياتها الاجتماعية، وقامت بترسيخ الاستدامة كأحد المبادئ المحورية في جميع منتجاتها وعملياتها.

وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A3 وS3 السيدان/سبورتباك و RS 3 سبورتاك، و A4 وRS4 Avant وA5 Coupe و Sportback و Cabriolet وRS 5 Coupe وCabriolet ، بالإضافة إلى أودي A6 و S6 وRS 6 performance، وA7 و S7 و RS 7وRS 7 performance و A8و A8 L وS8 وS8 plus، وأودي Q3 و Q5 و SQ5و Q7، وكل من TT Coupe/Roadsterو TTS CoupeوR8 Coupe وR8 V10 plus.

مركبة Audi RS 5 DTM الجديدة تستعد لخوض سباقها الأول

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>